أعلنت جمعية الأورمان عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى عن الانتهاء من إعادة إعمار 17 منزلا فى قرية حجازة بمركز كوم أمبو فى محافظة أسوان، تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان.

وأكد محمد يوسف، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسوان، أن إعادة إعمار منازل الأسر الأولى بالرعاية جاءت في إطار حرص الدولة المصرية على توفير الدعم لجميع أبنائها والعمل على تلبية احتياجاتهم، خاصة الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجا.

وثمن يوسف الدور المهم والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة؛ للتيسير عن المواطنين، وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

نائب محافظ أسوان يلتقى بأهالى قرى وادى كركر مناقشة آليات تطوير منظومة صرف المساعدات المالية للحالات المستحقة في أسوان جهود 

من جانبه، أكد اللواء ممدوح شعبان، مديرعام جمعية الأورمان، أن الإعمار شمل هدم وإعادة بناء وتسقيف وتعريش وعمل المحارة والدهان وتركيب السيراميك وتوصيل المياه والكهرباء والأدوات الصحية والأبواب والشبابيك، موضحًا أن الهدف من إعادة إعمار المنازل بأسوان هو تحسين حياة المواطنين ورفع الضرر عنهم وتوفير مسكن مناسب وآمن لهم.

وقال إن مشروع إغاثة وتنمية وتطوير القرى الأكثر احتياجا أطلقته الأورمان قبل سنوات من الآن من خلال إعادة إعمار المنازل المتهالكة فى هذه القرى، وإن الجمعية تستهدف خلال الفترة القادمة مضاعفة أعداد القرى التى نجحت فى تنميتها حتى الآن، ويتجاوز عددها 850 قرية موزعة فى محافظات الجمهورية المختلفة.

يذكر أن جمعية الأورمان قامت منذ بدء العمل إلى الآن إعادة إعمار 32 ألف منزل، وبتسليم أثاث منزلي بالأجهزة الكهربائية والمفروشات لـ4059 منزلا بمحافظات الجمهورية المختلفة. 

فيما واصل فرع ثقافة أسوان تقديم العرض المسرحى "توتة توتة" لفرقة المواجهة والتجوال التابعة للبيت الفنى ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وهو الذى يأتى في إطار برامج وزارة الثقافة، وأنشطة المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

يتناول العرض سيرة مجموعة من المفكرين التنويريين الذين أثروا في الحياة الاجتماعية والثقافية في مصر.

والعرض تأليف طارق عمار، وديكور أحمد جمال، ومنفذ إخراج أحمد ماهر، وإخراج سعيد منسى، ويقدم العرض بإشراف إقليم جنوب الصعيد برئاسة عماد فتحى، وفرع ثقافة أسوان برئاسة يوسف محمود. 

كانت جمعية الأورمان بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي فى أسوان، واصلت تنفيذ المبادرة الإنسانية "خير بالتقسيط" والتى ساهمت من خلالها فى دعم زواج 1079 فتاة يتيمة، وذلك بالتعاون أيضاً مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة بقرى ومراكز محافظة أسوان.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الأورمان اخبار المحافظات جمعیة الأورمان إعادة إعمار

إقرأ أيضاً:

التضامن: الرائدة الريفية لديها قدرة على التواصل وحب للعمل التطوعي والتغيير

قالت جاكلين ممدوح، مدير عام الإدارة العامة لشئون المرأة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالمرأة الريفية من خلال تقديم البرامج والحوافز لدعمها وتوعيتها، موضحة أن الرائدة الاجتماعية هي قيادة مجتمعية لإحدى فتيات القرى والتي يكون لديها قدرة على التواصل وحب للعمل التطوعي والتغير داخل المجتمع، مشيدة بتجربة الرائدات في القرى، إذ وصلت لكل سيدة مصرية بالقرى.  

"قومي المرأة" ينظم ورش عمل لتمكين الرائدات الريفيات في الإرشاد الأسري بالإسكندرية وزير السياحة يجتمع مع إحدى الشركات الكبرى الرائدة في مجال البواخر السياحية النهرية والبحرية عالمياً الرائدات الريفيات

وأضافت «ممدوح»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن هناك العديد من القضايا التي تعمل عليها الرائدات الريفيات، منها مناهضة الممارسات الضارة في المجتمع مثل: ختان الإناث، الزواج المبكر للفتيات، التسرب من التعليم، إلى جانب التمكين الاقتصادي والتربية الإيجابية، وتنظيم الأسرة، وغيرهم.

 الرائدة الريفية تقود ندوات للسيدات

وتابعت، أن كل رائدة ريفية تعمل على 200 أسرة، ولديها خصائصهم، وبالتالي هي تدرج احتياجاتهم، مشيرا إلى أن الرائدة الريفية تقود ندوات للسيدات فضلا عن عقد 100 زيارة للأسر  بهدف التوعية.

مقالات مشابهة

  • استمرار أعمال النظافه اليومية بمركز مطاي في المنيا
  • ثقافة أسوان تواصل تقديم العرض المسرحي "توته توته"
  • افتتاح محطة رفع صرف صحي قرية غزالة عبدون بمركز فاقوس
  • بعد قليل.. إعادة محاكمة متهم بقتل شخصين وترويع المواطنين بالمطرية
  • التضامن: الرائدة الريفية لديها قدرة على التواصل وحب للعمل التطوعي والتغيير
  • أورمان الدقهلية تنظم معرضين لتوزيع الأثاث المنزلى لدعم 450 أسرة
  • بروتوكول تعاون بين جامعة أسوان ومنطقة الوعظ بالمجال الدعوي والتوعية ضمن «بداية جديدة»
  • “بلقاسم حفتر” والمستشار “عقيلة صالح” يزوران المدينة الرياضية في درنة استعدادًا للافتتاح الرسمي
  • محافظ أسوان يتابع تنظيم فعاليات الأسبوع التاسع لبرنامج "وعي" بكوم أمبو.. صور