صحيفة الاتحاد:
2024-10-17@08:29:54 GMT

سان جيرمان يخطط لضم راشفورد

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة «اليونايتد» يزاحم «الريال» في صفقة نجم «البايرن» بوجبا يتنازل عن المال من أجل يوفنتوس!


يبدو أن باريس سان جيرمان لا يزال متمسكاً بالحصول على خدمات «الجناح» الإنجليزي ماركوس راشفورد «26 عاماً»، ولم ييأس من فشل محاولاته لضمه الصيف الماضي، وجدد اهتمامه مرة أخرى، على أمل تعويض رحيل نجمه السابق كليان مبابي إلى ريال مدريد.


وذكرت شبكة «تيم توك» أن سان جيرمان على استعداد لمواصلة الضغط، من أجل الحصول على توقيع راشفورد العام المقبل، مشيرة إلى أن «اليونايتد» يبدو متحفظاً بالنسبة لمسألة الاستغناء عن راشفورد، نظراً لشعبيته الكبيرة بين جماهير النادي الذي تربى فيه صغيراً وتخرج من أكاديميته، رغم أن بيعه قد يسمح لـ «الشياطين الحمر» بالتعاقد مع المهاجم الدولي الإنجليزي إيبيريتشي إيزي لاعب كريستال بالاس.
وجدد راشفورد عقده مع «اليونايتد» الصيف الماضي، ورغم ذلك يتردد اسمه في سوق الانتقالات من العام الماضي، بعد أن فقد الكثير من «الفورمة» خلال مبارياته مع «اليونايتد»، حيث لم يسجل إلا 8 أهداف في 43 مباراة لعبها الموسم الماضي، كما تم استبعاده من منتخب إنجلترا، ولم يشارك في كأس الأمم الأوروبية الأخيرة «يورو 2024»، بسب تراجع مستواه.
وقال موقع «فوتبول ترانسفيرز» إن بيع راشفورد من الممكن أن يوفر مبلغاً كبيراً يسمح لـ «اليونايتد» بممارسة ضغط أكبر على كريستال بالاس، من أجل ضم إيزي.
وعندما سُئل الهولندي إريك تن هاج المدير الفني لـ «اليونايتد» عن راشفورد، قال: «لابد أن يحافظ على التزامه وانضباطه داخل الملعب وخارجه، إذا كان يريد أن يبلغ أفضل مستوياته».
وأضاف: «كل لاعب يعرف جيداً إنه عندما يكون أسلوب حياته غير جيد، لا يمكن أن يكون مستواه جيداً في الدوري الإنجليزي «البريميرليج» الذي يتطلب جاهزية كبيرة، ولن يبلغ أفضل مستوياته، طالما لا يعيش حياة جيدة ومنضبطة خارج الملاعب».
وقال تن هاج: «نعم هو يحتاج للمساعدة ونحن نسانده، ولكن الدور الأكبر يقع على عاتقه في نهاية المطاف، وينبغي أن يُحسن حياته ووضعه في التدريبات والمباريات، إذا كان يريد أن يثبت احترافيته، وأتمنى أن يصبح جاهزاً، لأنه لاعب من طراز عالمي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: باريس سان جيرمان مانشستر يونايتد ريال مدريد ماركوس راشفورد كيليان مبابي

إقرأ أيضاً:

اليونايتد يرغب في خطف نجمي البايرن!

أنور إبراهيم (القاهرة)
كشفت شبكة «سكاي سبورتس» النقاب عن أن مانشستر يونايتد يرغب في ضم نجمين آخرين من بايرن ميونيخ الألماني خلال «الميركاتو» الشتوي المقبل، لينضما إلى الهولندي ماتيوس دي ليخت، والألماني نصيرمزراوي، اللذين ضمهما خلال صيف 2024، وهما الجناح ليروي ساني ومتوسط الميدان ليون جورتسكه، من أجل تدعيم صفوف الفريق.
وقالت الشبكة إن اليونايتد يدرس بعناية شديدة ملف هذين النجمين، حيث دخل ساني في آخر 12 شهراً في عقده، بينما ينتهي عقد جورتسكه في صيف 2026.
وأضافت الشبكة أن اليونايتد رغم قيامه بضم 6 لاعبين دفعة واحدة في الصيف، بينهم اثنان من البايرن «ماتيوس ومزراوي»، إلا أن أداء الفريق لم يتحسن بل ازداد تراجعاً، لدرجة أنه أصبح يحتل المركز 14 في الدوري الإنجليزي «البريميرليج»، ولم يفز بأي مباراة خلال آخر 5 مواجهات خاضها الفريق في المسابقات المختلفة.
ورغم ذلك تصر إدارة اليونايتد بدعم من الهولندي إيريك تن هاج المدير الفني على متابعة ملف ساني وجورتسكه، رغم أن بعض المصادر الألمانية المطلعة كشفت عن أن هذين اللاعبين من الصعب أن يغادرا البايرن في منتصف الموسم.
ويعود اليونايتد إلى مباريات الدوري السبت بمواجهة برينتفورد على ملعب أولد ترافورد، على أمل العودة إلى الانتصارات، بينما يواجه بعدها بخمسة أيام فنربخشة التركي في الدوري الأوروبي «يوروبا ليج».
يذكر أن الحديث عن إقالة تن هاج لا يزال يتردد خارج النادي، بينما لا تزال إدارة اليونايتد مترددة في الإقدام على هذه الخطوة لأن تكلفة إقالة المدرب الهولندي كبيرة، حيث يضطرالنادي إلى دفع 17.5 مليون جنيه إسترليني نظيرهذه الإقالة، لأن عقده مازال ممتداً حتى صيف 2026.

أخبار ذات صلة ترشيداً للنفقات.. مانشستر يونايتد يتخلى عن أليكس فيرجسون! الكشف عن إصابة يامال

مقالات مشابهة

  • 7 نجوم.. محمد إبراهيم يكشف قائمة أفضل اللاعبين بمصر
  • طلال حاجي لاعب الاتحاد ضمن أفضل 60 موهبة في العالم
  • القرقاوي: الإمارات تقرأ الماضي وتنظر إلى المستقبل
  • دراسة حسابية تحدد أفضل لاعب في العالم مستقبلاً
  • تعيين توماس توخيل مدربا للمنتخب الإنجليزي
  • بلال: محمود صابر من أفضل لاعبي خط الوسط في مصر
  • اليونايتد يرغب في خطف نجمي البايرن!
  • السهلي: سالم الدوسري لا يتعرض لحمله وانتقاده بسبب تراجع مستواه .. فيديو
  • محمد صلاح وعبدالمنعم مرشحان لجائزة أفضل لاعب بصحيفة "المنتخب المغربية"