أكد ماثيو ميلر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن اتصالاً هاتفياً جرى اليوم الخميس، بين الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وأنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، تم خلاله التأكيد على الحاجة إلى حل دبلوماسي للصراع على طول الخط الأزرق؛ والذي ينفذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 وكذلك الحاجة إلى تقديم مساعدات إضافية بسرعة.

كما أعرب الوزير الأمريكي عن شكره للشيخ عبدالله بن زايد على تقديم دولة الإمارات العربية المتحدة مساعدات إنسانية بقيمة 100 مليون دولار إلى لبنان و30 مليون دولار لمساعدة المواطنين اللبنانيين الذين فروا إلى سوريا.

وأكد بلينكن مجدداً أن الوقت قد حان للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة يعيد الرهائن إلى ديارهم وكذلك يخفف معاناة الشعب الفلسطيني ويضع حد للحرب في نهاية المطاف.

كما أعرب الوزير الأمريكي عن شكره لوزير الخارجية الإماراتي على تقديم دولة الإمارات العربية المتحدة مساعدات إنسانية بقيمة 100 مليون دولار إلى لبنان و30 مليون دولار لمساعدة المواطنين اللبنانيين الذين فروا إلى سوريا. وأكد الوزير مجددا أن الوقت قد حان للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق… pic.twitter.com/NisSLlBAkJ

— US Mission to UAE (@USAinUAE) October 17, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الإمارات ولبنان ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

مساعدات عسكرية أميركية لكييف بقيمة 425 مليون دولار

أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة تصل لنحو 425 مليون دولار.

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي جو بايدن أعلن عن الحزمة الجديدة خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وتشمل حزمة المساعدات تعزيز قدرات الدفاع الجوي الأوكرانية بالإضافة لذخائر جو-أرض ومركبات مدرعة. 

وأضاف البيان أن الولايات المتحدة ستزود أوكرانيا في الأشهر المقبلة بقدرات إضافية تشمل صواريخ دفاع جوي اعتراضية وأنظمة دفاع جوي تكتيكية وأنظمة مدفعية إضافية وكميات كبيرة من الذخيرة ومئات من ناقلات الجنود المدرعة.

البيان أشار إلى أن زيلينسكي أطلع بايدن على "خطة النصر" في الحرب على روسيا، حيث اتفق الجانبان على إجراء مشاورات إضافية حول الخطوات المقبلة.

ومن المقرر أن يستضيف بايدن اجتماعً افتراضيًا لمجموعة الاتصال الدفاعية لأوكرانيا في نوفمبر 2024، حيث سينسق القادة مع الشركاء الدوليين بشأن المساعدة الإضافية لأوكرانيا، وفقا للبيان.

وكان زيلينسكي كشف، الأربعاء، عن "خطة النصر" المرتقبة منذ مدة طويلة لوضع حد للغزو الروسي، رافضا التنازل عن أي أراض وداعيا لتكثيف الدعم الغربي، بما في ذلك الحصول على دعوة للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي.

وبعدما تصدت للقوات الروسية في بداية الغزو في فبراير 2022، باتت كييف تواجه ضغوطا متزايدة لإيجاد مخرج بعدما تعرضت قواتها إلى خسائر ميدانية وفي وقت تكثّف موسكو ضرباتها على بنيتها التحتية.

وسيطرت روسيا على قرابة خمس الأراضي الأوكرانية منذ بدأ الغزو وحوّلت مدنا وبلدات إلى ركام فيما قتل آلاف المدنيين.

مقالات مشابهة

  • مساعدات عسكرية أمريكية لكييف بقيمة 425 مليون دولار
  • مساعدات عسكرية أمريكية لكييف ب425 مليون دولار
  • الرئيس الأمريكي يعلن عن حزمة مساعدات عسكرية إضافية لكييف بـ 425 مليون دولار
  • واشنطن تعلن عن مساعدات عسكرية لكييف بـ 425 مليون دولار
  • الخارجية الكندية: ندعو لوقف فوري لإطلاق النار في لبنان وغزة
  • الولايات المتحدة تعلن عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بقيمة 425 مليون دولار
  • مساعدات عسكرية أميركية لكييف بقيمة 425 مليون دولار
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن وأوستن يعربان لإسرائيل عن قلقهما بشأن الوضع الإنساني في غزة
  • بلينكن وأوستن يبلغان إسرائيل بتدهور الوضع الإنساني في غزة بشكل متزايد