بوابة الفجر:
2024-10-17@08:18:50 GMT

عاجل - شقة صاروخية من لبنان باتجاه شمال إسرائيل

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

انطلقت رشقة صاروخية من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل، مما أسفر عن حالة تأهب واسعة في المنطقة المستهدفة. وأشارت التقارير الأولية إلى تفعيل صفارات الإنذار وتحرك سريع من القوات الإسرائيلية للرد على الهجوم.

في الوقت ذاته، لم ترد معلومات مؤكدة حول حجم الأضرار أو الإصابات، بينما يتابع الجيش الإسرائيلي الوضع عن كثب ويتخذ إجراءات احترازية في المناطق الحدودية، وسط تصاعد التوترات في المنطقة.

كانت أفادت وسائل إعلام رسمية سورية في وقت مبكر من صباح الخميس بأن "عدوانًا" إسرائيليًا استهدف مدينة اللاذقية الواقعة على البحر المتوسط. وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لما وصفته بالأهداف المعادية في أجواء المدينة.

من جانبه، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن الهجوم الإسرائيلي استهدف مستودعًا للذخيرة تابعًا لحزب الله اللبناني في مدينة اللاذقية.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إجراءات احترازية الاراضي اللبنانية رشقة صاروخية

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن اعتراض مسيرتين أطلقتا من الأراضي السورية باتجاه إسرائيل

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل بان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن عن اعترض مسيرتين أطلقتا من الأراضي السورية باتجاه إسرائيل قبل دخولهما الأجواء الإسرائيلية.

في سياق متصل، استشهد فلسطينيان اثنان برصاص الجيش الإسرائيلي بمدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة اليوم، وفق ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

وأفادت وسائل الإعلام باستشهاد الأول وهو الشاب المجاهد والمقاوم ابن بلدة قباطية محمود أبو الرب "أبو الفشك" على أرض مدينة جنين بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال وهو مشتبك في منطقة السيباط.

واقتحمت قوات الاحتلال معززة بآليات وجرافات مدنية جنين ومخيمها، شمالي الضفة الغربية، اليوم الإثنين، وسط اشتباكات مسلحة مع مقاومين داخل المخيم.

مقالات مشابهة

  • عاجل:- استهداف قاعدة رامات ديفيد الجوية في شمال إسرائيل بصواريخ أُطلقت من لبنان
  • رشقة صاروخية من لبنان باتجاه شمال إسرائيل
  • إعلام عبري: صفارات إنذار تدوي في 60 مدينة وبلدة شمالي إسرائيل
  • إسرائيل تهاجم اللاذقية السورية.. فيديو
  • المرصد السوري: القصف الإسرائيلي استهدف مستودعا للذخيرة يتبع لحزب الله في اللاذقية
  • الاحتلال يشن غارات تستهدف مدينة اللاذقية الساحلية (شاهد)
  • قصف إسرائيلي يستهدف مدينة اللاذقية في سوريا
  • بيان عاجل من حزب الله بعد قصف كريات شمونة شمال إسرائيل
  • جيش الاحتلال يعلن اعتراض مسيرتين أطلقتا من الأراضي السورية باتجاه إسرائيل