أكد عدد من المسؤولين في القطاع الطبي بأن مخزون الأدوية في لبنان، في حال استمرار العدوان الإسرائيلي وعدم التوصل إلى وقف إطلاق النار، يكفي لمدة تتراوح ما بين 4 أو 3 أشهر، الا ان عدة مصادر طبية بدأت تدق ناقوس الخطر بسبب عدم استيراد كميات من الأدوية من الخارج جوا حيث لا يزال هناك شركة طيران واحدة هي "الميدل ايست" تسيّر رحلاتها إلى لبنان وهي مخصصة لنقل الركاب، في حين ان الاستيراد عبر مرفأ بيروت مؤمن حتى الساعة.


وتُشير المصادر إلى ان "المساعدات الطبية التي تصل إلى لبنان مُخصصة لمراكز الايواء والنزوح وبالتالي لا يصل منها أي شيء للصيدليات".
لذا تخشى المصادر الطبية في حال استمرار الوضع على ما هو عليه أو تفاقمه من خلال لجوء إسرائيل إلى حصار جوي وبحري من فقدان عدد كبير من الأدوية من السوق خلال أقل من شهرين، علما ان نقيب الصيادلة جو سلوم أشار إلى انه يسعى مع الجهات الأمنية المختصة لاستعادة مخزون الأدوية الموجود في الصيدليات التي تضررت جزئيا أو أقفلت في عدد من المناطق جراء القصف الاسرائيلي وإعادة توزيعها والاستفادة من هذه الكميات.


المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار تصاعد وتيرة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزة

المناطق_واس

أعربت منظمة التعاون الإسلامي عن إدانتها الشديدة لاستمرار تصاعد وتيرة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد المواطنين الفلسطينيين خصوصًا في شمال قطاع غزة، عادةً ذلك في إطار محاولات التهجير القسري والتطهير العرقي والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

 

أخبار قد تهمك قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 50 فلسطينيًا في الضفة الغربية 14 أكتوبر 2024 - 1:21 مساءً قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عنبتا شرق طولكرم 14 أكتوبر 2024 - 6:46 صباحًا

وحملت المنظمة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن استمرار هذا العدوان والإرهاب المنظم الذي تمارسه ضد الشعب الفلسطيني، الذي أسفر عن استشهاد أكثر من 42,654 مواطنًا، وإصابة أكثر من 100.000 آخرين، غالبيتهم من النساء والأطفال، فضلًا عن آلاف المفقودين تحت الأنقاض، داعية إلى ضرورة فرض عقوبات على إسرائيل قوة الاحتلال، ومساءلتها عن جميع الجرائم والانتهاكات المستمرة.

 

 

كما جددت المنظمة، في الوقت نفسه، دعوتها مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته وإنفاذ قراراته وفرض الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار، ووضع حد نهائي لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • الأدوية متوفرة.. تصريحٌ مهم لنقيب الصيادلة
  • إسبانيا: نؤيد كل المبادرات الطيبة التي تقوم بها مصر
  • ضبط كميات ضخمة من الأدوية والمستلزمات الطبية المهربة في تعز
  • في ظل تحرك بطيء.. استمرار إنهيار العملة الوطنية أمام الأجنبية في مناطق الشرعية
  • ‏إعلام إسرائيلي: لدى تل أبيب مخزون من الصواريخ الاعتراضية يمكن أن يكون كافيا لحرب طويلة الأمد
  • رئيسة الهند تواصل لليوم الثالث زيارة الدولة التي تقوم بها إلى الجزائر
  • رئيس حزب القوات اللبنانية: لا يمكن أن تقوم دولة في لبنان مع وجود حزب الله المسلح فيها حتى لو حقق كل "انتصارات الكون"
  • وزير الصحة يعلن قرب رفع عع الإجراءات الطبية الخاضعة لتعويض التأمين الصحي إلى 8 آلاف
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار تصاعد وتيرة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزة