أكتوبر 17, 2024آخر تحديث: أكتوبر 17, 2024

المستقلة/- أعلنت شركة كوكاكولا عن سحب أحد منتجاتها الشهيرة Minute Maid Zero Sugar Lemonade، بعد اكتشاف خطأ في وضع الملصقات على حوالي 13,152 علبة، مما أدى إلى احتوائها على 40 غرامًا من السكر، بالرغم من أنه من المفترض أن تكون خالية من السكر.

في شهر سبتمبر الماضي، أصدرت الشركة قرارًا بسحب هذه العلب بعد توزيعها على متاجر في إنديانا وكنتاكي وأوهايو، حيث تم اكتشاف أن العلب التي تم تسويقها على أنها خالية من السكر تحتوي في الواقع على كمية السكر نفسها الموجودة في النسخة العادية من المشروب.

ووفقًا لتنبيه صادر عن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، فقد تم سحب جميع المنتجات المتأثرة من الأسواق.

تأثير الخطأ والإجراءات المتخذة

أكدت الشركة أنها قامت باستدعاء هذه المنتجات بشكل طوعي، وصرح متحدث باسم كوكاكولا أن جميع العلب المتأثرة تم سحبها فورًا من السوق. ودعت FDA المستهلكين الذين اشتروا هذه العلب إلى إعادتها للمتاجر لاسترداد أموالهم أو التخلص منها.

التصنيف الصحي والتنبيه

صُنّف هذا السحب من قبل FDA ضمن الدرجة الثانية، ما يعني أن هناك خطرًا ضئيلًا لحدوث آثار صحية ضارة. ومع ذلك، أكدت الإدارة على أهمية هذا السحب بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حالات صحية تتطلب مراقبة استهلاك السكر، مثل مرضى السكري.

الرموز المتأثرة

العلب التي تأثرت بالخطأ تحمل الرمزين FEB1725CNA أو FEB1725CNB. وتنصح كوكاكولا المستهلكين بالتحقق من هذه الرموز لضمان أنهم لم يحصلوا على المنتج الخاطئ.

هذا الخطأ يسلط الضوء على أهمية الدقة في تصنيع وتسويق المنتجات الغذائية، خاصة تلك الموجهة للأشخاص الذين يعتمدون على معلومات الملصقات لضبط استهلاكهم اليومي.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

في زيارة ميدانية.. والي قريات يوجه بسرعة التعامل مع آثار "منخفض السيّال

قريات- الرؤية

تفقد سعادة الشيخ طلال بن سيف الحوسني والي ولاية قريات، بمعية المهندس الطيب بن محمد الحارثي مدير عام بلدية مسقط في قريات وعدد من المختصين، عددا من المواقع المتأثرة بالحالة المدارية "منخفض السيّال".

وشملت الجولة زيارة قرية الساحل ومركز الولاية، حيث اطلع سعادته على حجم الأضرار ومتابعة جهود البلدية في التعامل معها، كما انتقل سعادة الوالي والفريق المرافق إلى قرية حيل الغاف والمزارع وقرى وادي العربيين وفيق والياء للوقوف ميدانيا على متابعة العمل على إعادة فتح الطرق المتأثرة بجريان الأودية والشعاب، بهدف تسهيل الحركة والتنقل لسكان ومرتادي تلك القرى.

وفي ختام الزيارة، تفقد سعادة الوالي قرى ضباب وبمه وفنس، مؤكداً على ضرورة سرعة تنفيذ أعمال الصيانة اللازمة لعودة الطرق إلى طبيعتها في أقرب وقت.

مقالات مشابهة

  • في زيارة ميدانية.. والي قريات يوجه بسرعة التعامل مع آثار "منخفض السيّال
  • ايتوزا تسحب جميع حافلات هذه الخطوط !
  • جهود حثيثة لإعادة الخدمات بالقطاعات المتأثرة وفتح الطرق
  • «التموين» تضخ كميات كبيرة من السكر ضمن مقررات شهر أكتوبر
  • وزير الري: الماء أحد أكثر القطاعات المتأثرة بتغيرات المناخ
  • سعر السكر اليوم الأربعاء 16-10-2024 في الأسواق
  • الأندية العالمية ومشاهير الرياضة الذين تضامنوا مع غزة (إنفوغراف)
  • أستراليا توقف سلسلة انتصارات اليابان بتعادل مثير
  • القبض على متهمين اثنين بعد تنفيذهم جريمة قتل بالخطأ في مدينة الصدر