(CNN)-- تعهد الحوثيون في اليمن بأن الولايات المتحدة "ستدفع الثمن" بعد أن شنت واشنطن غارات جوية على الجماعة المدعومة من إيران واستهدفت خمس منشآت لتخزين الأسلحة تحت الأرض باستخدام قاذفات الشبح B-2

وقال نائب رئيس المكتب الإعلامي للحوثيين، نصر الدين عامر، في تدوينة على منصة إكس (تويتر سابقا) إن "أمريكا ستدفع ثمن عدوانها على اليمن، وكما قلنا من قبل فإن عدوانها لن يثني اليمن عن موقفه الداعم لغزة".

واستهدف الحوثيون منذ أشهر السفن في البحر الأحمر، أحد أكثر الممرات المائية ازدحاما في العالم، وقالوا إن ذلك رد على الحرب الإسرائيلية في غزة.

ويذكر أن حماس وحزب الله والحوثيون جزء من تحالف تقوده إيران يشمل اليمن وسوريا وغزة والعراق ويهاجم إسرائيل وحلفائها منذ بدء الحرب، ويقولون إنهم لن يتوقفوا عن ضرب إسرائيل وحلفائها حتى يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار في القطاع الفلسطيني.

وتأتي الضربات على اليمن في وقت يشهد توتراً كبيراً في جميع أنحاء المنطقة. ومن المتوقع أن ترد إسرائيل على القصف الصاروخي الإيراني الأخير قبل الانتخابات الأميركية في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني، كما تتعمق صراعاتها مع حزب الله في لبنان وحماس في غزة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحوثيون الجيش الأمريكي الحوثيون طائرات

إقرأ أيضاً:

عدوان على اليمن بقاذفات بي-2 الاستراتيجية

ومع أن امريكا تشن منذ يناير الماضي عدوان بمعية بريطانيا الا انها هذه المرة الاولى التي يستخدم فيها هذا النوع من القاذفات ..

والاستعراض الامريكي الجديد في اليمن ضمن محاولات الضغط  على اليمن لثنيها عن موقفها المناصر لغزة ولبنان.

وثد شن العدوان الأمريكي البريطاني في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس 14 ربيع الآخر سلسلة من غاراته الجوية الإجرامية على أمانة العاصمة ومحافظتي صنعاء وصعدة.

وأكدت مصادر أمنية: أن طيران العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بثماني غارات مناطق التلفزيون في الجراف شمال العاصمة والحفاء وجربان جنوب شرق العاصمة صنعاء مخلفاً حالة من الرعب والخوف بين النساء والأطفال وأضرار واسعة في الممتلكات المحتلة .

وأضافت المصادر أن طيران العدو الأمريكي البريطاني شن نحو 10 غارات أخرى على مناطق متفرقة شرقي مدينة صعدة شمال البلاد.

يأتي ذلك بعد وقت قصير على شن العدوان الأمريكي البريطاني 4 غارات إجرامية على مديرية اللحية بمحافظة الحديدة.

 ويحاول العدوان الأمريكي البريطاني بقصف للشعب اليمني ثني اليمنيين عن موقفهم المؤيدة للمقاومة اللبنانية والفلسطينية ورفضهم القطاع لمجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة وجنوب لبنان بدعم معلن من الإدارة الأمريكية والحكومة البريطانية.

 

مقالات مشابهة

  • عدوان على اليمن بقاذفات بي-2 الاستراتيجية
  • صور وتفاصيل القاذفات الأمريكية ” بي 2 الشبح ” التي استهدفت و لأول مرة التحصينات الحوثية
  • غارات أميركية بقاذفات بي2 على اليمن
  • الانتخابات الأمريكية تحدد اتجاهات الهجوم الإسرائيلي على إيران.. «الاحتلال» يحدد بنك أهداف عسكرية واستخباراتية.. وتوقعات بتوجيه الضربة قبل 5 نوفمبر
  • إيران تعلّق على نشر منظومة «ثاد» الأمريكية في إسرائيل
  • إيران تعتبر نشر منظومة الدفاع الأمريكية "ثاد" في إسرائيل جزءًا من الحرب النفسية
  • وزير دفاع إيران: نشر منظومة ثاد الأمريكية في إسرائيل جزء من الحرب النفسية
  • من يخلف حزب الله كذراع إيران الأقوى؟ الحوثيون في اليمن أم شيعة العراق؟ روسيا تتدخل في القرار
  • قبل الهجوم على إيران..وصول منظومة "ثاد" الأمريكية إلى إسرائيل