توقع مختصون في قطاع السياحة، انخفاضاً في أسعار تذاكر السفر خلال شهري أكتوبر(تشرين الأول) ونوفمبر(تشرين الثاني) المقبل، نظراً لتدني الطلب على السفر خلال هذه الفترة، متوقعين أن يشهد شهر ديسمبر(كانون الأول) المقبل ارتفاعاً في الأسعار نتيجة حركة السفر النشطة خلال أعياد رأس السنة الميلادية والفعاليات الكبيرة التي تصاحبها.

وقال الخبير السياحي محمود الدسوقي، "سنشهد خلال الفترى القادمة انخفاضاً ملحوظاً في أسعار تذاكر السفر وأعداد الرحلات المجدولة وسيستمر ذلك حتى مطلع ديسمبر، حيث سيبدأ الإقبال على الرحلات الدولية يرتفع مع بدء موسم الاحتفالات برأس السنة وزيادة الطلب على السفر لقضاء الإجازات مع العائلة أو الاحتفال بالعام الجديد".
وأوضح أن "التراجع الأكبر في أسعار الرحلات الجوية خلال الشهرين القادمين سيطال معظم الوجهات، لا سيما المحطات القريبة نسبياً، والموسمية". حجز مبكر بدوره قال الخبير السياحي رياض الفيصل: "أنصح  الراغبين في السفر خلال شهر ديسمبر بالقيام بالحجوزات مبكراً لتجنب ارتفاعات الأسعار المتوقعة، كون الحجز المسبق غالباً ما يوفر أسعاراً أقل مقارنة بالحجز في اللحظات الأخيرة". مضيقاً: "الفترة الحالية تمثل فرصة للمسافرين للاستفادة من انخفاض الأسعار، بينما يتوقع ارتفاعها مع حلول موسم الأعياد بشكل متباين حسب الوجهة والطلب عليها".
وأضاف الفيصل:" بناء على المعطيات الحالية، فإن أسعار تذاكر الطيران خلال الفترة القادمة ستكون في أدنى معدلاتها منذ بداية العام الجاري، في ظل انتهاء موسم السفر، واستعداد العائلات والأفراد لموسم الأعياد ورأس السنة الميلادية". عرض وطلب من جهتها، أكدت أسيل عواد المختصة في المجال السياحي، أن أسعار تذاكر السفر يحكمها العرض والطلب، وكون الطلب على السفر كان قوياً منذ بداية العام الجاري، بالتالي كانت الأسعار أعلى، ونتيجة التوقعات بانخفاض الطلب خلال الفترة الحالية من المتوقع أن تشهد التذاكر انخفاضاً ملحوظاً لتكون فترة مناسبة للاستفادة من الأسعار.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات أسعار تذاکر السفر

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. رضوى الشربيني تتصدر تريند "جوجل "

تصدر اسم الإعلامية رضوى الشربيني تريند محرك البحث “جوجل”، فور ظهورها بإطلالة جديدة، حيث حرصت على مشاركة جمهورها، مجموعة صور من أحدث ظهور لها عبر حسابها الرسمي على موقع  تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.
 

إطلالة رضوى الشربيني 
 

وظهرت رضوى الشربيني في الصور بإطلالة ملفتة، مرتدية فستانًا طويلًا بأكمام مفتوحة على شكل كتف واحد، وتميز التصميم باللون الأزرق مع تطريز باللون الفضي.

 

واعتمدت رضوى الشربيني على خصلات شعرها المنسدل على كتفيها، ووضعت مكياجًا جذابًا، اعتمد على الألوان الترابية المتوافقة مع لون بشرتها.

 

رضوى الشربيني ترد على شائعة ارتباطها بطريقتها الخاصة

 

وفي وقت سابق، انتشرت شائعات حول ارتباط رضوى الشربيني خلال الفترة الماضية، وهو ما دفعها للرد بطريقة غير مباشرة، خلال احتفالها بعيد ميلادها الـ 43، حيث نشرت مجموعة صور من عيد ميلادها بصحبة عائلتها، دون ظهور دبلة خطوبة أو خاتم زواج، وهو الأمر الذي يوضح أن الإعلامية غير مرتبطة عكس ما أُشيع خلال الفترة الماضية.
 

مقالات مشابهة

  • وكالة الطاقة الدولية ترجح نهاية عصر النفط قريبا وتعزيز الطاقة الخضراء
  • تسجيل 18,7 مليون ليلة مبيت بمؤسسات الإيواء السياحي المصنفة بالمغرب عند متم غشت
  • استقرار أسعار الذهب اليوم 16 أكتوبر 2024: أسعار متجددة واهتمام واسع
  • 4% انخفاضا في أسعار النفط لهذا السبب
  • لهذا السبب.. رضوى الشربيني تتصدر تريند "جوجل "
  • شعبة الذهب: المعدن الأصفر أفضل وسيلة للادخار والاستثمار الفترة الحالية (فيديو)
  • انخفاض أسعار الحديد اليوم الاثنين بالأسواق (موقع رسمي)
  • الأرز والمكرونة| تفاوت في الأسعار بالأسواق.. والمواطنون: "عايزين نعرف السبب"
  • انخفاض أسعار اللحوم والزيت| توجيهات حكومية لضبط الأسواق.. واقتصادي: جهود ضخمة