سرايا -

قالت مصادر، لشبكة سي إن إن، إن ما لا يقل عن 7 منظمات طبية غير حكومية لن يُسمح لها بعد الآن بدخول قطاع غزة.

ويأتي هذا بعد أيام قليلة من تحذير الولايات المتحدة "لإسرائيل "من أنها بحاجة إلى بذل المزيد من الجهود لتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة أو المخاطرة بفقدان المساعدات العسكرية.

وحسبما ذكرت المصادر، أبلغت منظمة الصحة العالمية المنظمات، التي منها "فجر"، و"جليا"، والجمعية الطبية الفلسطينية الأميركية، و4 منظمات أخرى على الأقل جميعها لها تاريخ طويل في العمل في الأراضي الفلسطينية، بأنها محظورة من قبل إسرائيل.



وأضافت المصادر أن أعضاء المنظمات المحظورة الآن والذين هم بالفعل داخل غزة لن يُسمح لهم بالعودة بعد مغادرتهم.

وأكدت مديرة التطوير في منظمة جليا، دوروتيا جوتشياردو، أنها من بين منظمات المحظورة، وقالت؛ إن "منع العاملين في مجال الرعاية الصحية من دخول غزة من شأنه أن يشل بشكل أكبر أي قدرة على تقديم الرعاية المنقذة للحياة للفلسطينيين، الذين يعانون بالفعل تحت وطأة الحصار العسكري المستمر منذ ما يقرب من 20 عامًا".

وتواصلت سي إن إن، مع منظمات "فجر"، والجمعية الطبية الفلسطينية الأميركية، والصحة العالمية، ووزارة الصحة في غزة، ومكتب تنسيق أنشطة الحكومة "الإسرائيلية" في الأراضي الفلسطينية للتعليق.

 

إقرأ أيضاً : شهداء وجرحى بقصف الاحتلال المتواصل على غزةإقرأ أيضاً : مصدر إسرائيلي: نتنياهو وافق على أهداف لضربها داخل إيرانإقرأ أيضاً : استشهاد 4 مدنيين في غارة إسرائيلية ليلية على جنوب لبنان

 


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

من أصل 54.. إسرائيل تمنع 53 مهمة إنسانية لمساعدة غزة

قال المدير العامة لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن إسرائيل سمحت بمهمة واحدة فقط من أصل 54 مهمة لمنظمته، وغيرها من الوكالات الإنسانية، لتقديم المساعدة في شمال غزة.

وفي مؤتمره الصحافي الأسبوعي، أعرب جيبريسيوس عن أسفه "لمنع البقية من الدخول أو إلغائها أو إعاقتها"، وحث إسرائيل على "إتاحة وصول منظمة الصحة العالمية وشركائها إلى شمال القطاع لتتمكن من مساعدة الذين يحتاجون إلى ذلك".

Choose peace. pic.twitter.com/WZLRvPUxtB

— Tedros Adhanom Ghebreyesus (@DrTedros) October 16, 2024

وكانت المهمة الوحيدة الناجحة هي جلب الإمدادات والوقود إلى مستشفى كمال عدوان في 12 أكتوبر (تشرين الأول) بعد 9 محاولات فاشلة، حسب رئيس منظمة الصحة العالمية.

وجدد جيبريسيوس إدانته للهجمات الإسرائيلية على البنية التحتية الصحية في غزة، بعد أن تأثر مستشفى الأقصى في دير البلح يوم الإثنين بالقصف الجوي، للمرة الثامنة منذ آذار(مارس) الماضي. وشدد على أن "القانون الإنساني الدولي يلزم جميع أطراف النزاع بضمان حماية الرعاية الصحية من الهجمات".

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تمنع 7 منظمات طبية من دخول غزة
  • مصادر لـCNN: منع 7 منظمات طبية غير حكومية من دخول غزة
  • التفاصيل الكاملة لأول خط ساخن خاص بأبناء دور الرعاية
  • من أصل 54.. إسرائيل تمنع 53 مهمة إنسانية لمساعدة غزة
  • الاتحاد الأوروبي يدعو الدول الأعضاء لتقديم مساعدات طبية طارئة إلى لبنان
  • الرعاية الصحية: 3 ملايين خدمة طبية استفاد منها 870 ألف مواطن خلال 3 أشهر
  • بايدن: سيفقد 40 مليون أميركي نظام الرعاية الصحية الذي يتمتعون به الآن إذا فاز ترامب بالرئاسة
  • يجب أن تدفع الثمن..تركيا: تطالب بمعاقبة إسرائيل والذين يدعمونها أيضاً
  • منظمات "حقوقية" تدعو إلى معاقبة إسرائيل على جرائم الحرب في غزة