ماجد محمد

أكد مفوض الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة القدم دون غاربر، أن كأس العالم للأندية 2025، النسخة الموسعة والتي ستحتضنها بلاده بمشاركة 32 فريقا لا تزال تشكل مصدر قلق للكثير من الأندية والهيئات الكروية بسبب ما يشكله ضغط المباريات من خطر على اللاعبين.

وتقام البطولة الجديدة المنظمة من قبل الاتحاد الدولي (فيفا)، بمشاركة 32 ناديا من بينها 12 فريقا أوروبيا، وهو ما فتح باب الجدل على مصراعيه بشأن النسق الماراثوني القاتل للمباريات والمليء بالمخاطر على صحة اللاعبين البدنية والنفسية وفق تقدير الكثيرين.

وصرح غاربر للصحفيين في لندن: “نحن جميعا بحاجة إلى أن ننتبه إلى جدول المباريات، وأنا أفهم آراء خافيير تيباس حول إلغاء البطولة”.

وقال: “أعتقد أنه يتعين علينا جميعا أن نبذل كل الجهد حول ما إذا كان بوسعنا أن نكون جزءا أكثر مشاركة في عملية صنع القرار أم لا”.

وأضاف: “سأدرج ذلك في كأس العالم للأندية، نحن كرابطة ندرك تماما مثل أي شخص آخر العبء الذي يتحمله لاعبونا وجميع المسابقات المختلفة التي يتعين عليهم التنافس فيها”.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: رابطة الدوري الأمريكي مونديال الأندية

إقرأ أيضاً:

46 فريقاً في «صيد الأسماك للسيدات» بأبوظبي

 
أبوظبي (الاتحاد)


أنهى نادي أبوظبي للرياضات البحرية، بالتعاون مع اتحاد رياضة المرأة الترتيبات والتجهيزات كافة المتعلقة ببطولة صيد الأسماك للسيدات، والتي تنطلق في جولتها الأولى الأحد المقبل، ضمن مبادرة دوباية.
ومن المتوقع أن تشهد البطولة مشاركة واسعة، حيث بلغ عدد الفرق المسجلة أكثر من 46 فريقاً، بمشاركة ما يزيد على 150 فتاة من مختلف أنحاء الدولة، وأُغلق باب التسجيل يوم الأربعاء الماضي، مع عدد كبير من الفرق التي سجلت في المنافسة.
وتهدف البطولة إلى تعزيز مشاركة المرأة في الرياضات البحرية، وتوفير منصة للمنافسة والتحدي، في إطار مبادرة دوباية التي تدعم تمكين المرأة وتطوير قدراتها الرياضية. ويترقب المتابعون والجمهور سباقاً حافلاً بالتحدي والحماسة، مع استعداد المشاركات لخوض منافسة قوية.
ومع استعداد الفرق المشاركة لخوض التحدي، يتوقع أن تكون البطولة حافلة بالمنافسة والإثارة.
وتوفر البطولة تجربة فريدة للمشاركات، وفرصة لإظهار مهاراتهن في رياضة صيد الأسماك.
ويأمل منظمو البطولة أن تحقق النجاح المطلوب، وتستقطب اهتمام المزيد من السيدات للانخراط في الرياضة الشيقة، وتبقى بطولة صيد الأسماك للسيدات جزءاً من مساعي اتحاد رياضة المرأة، ونادي أبوظبي للرياضات البحرية، لدعم وتعزيز الرياضات البحرية النسائية، بما يعزز من رؤية الدولة نحو تمكين المرأة في المجالات كافة.

أخبار ذات صلة «ليوا الرياضي» يُتوج أبطال سباق الخيول العربية بالظفرة الإمارات: ضرورة اتخاذ إجراءات مكثفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

وأكد سالم الرميثي، مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية، أهمية تنظيم هذه الفعاليات التي تسهم في تمكين المرأة في مجال الرياضات البحرية.
وقال الرميثي: «نحن في نادي أبوظبي للرياضات البحرية، ملتزمون بتوفير الفرص للنساء لتحقيق طموحاتهن الرياضية، وبطولة صيد الأسماك للسيدات جزء من جهودنا المستمرة لتعزيز الرياضات البحرية، وتشجيع النساء على المشاركة الفاعلة».
وأضاف: «مبادرة دوباية تأتي لتؤكد أهمية وجود منصة تسمح للنساء بالمنافسة، والتميز في الرياضات البحرية، وفخورون بهذه الشراكة مع اتحاد رياضة المرأة».
من جانبها، أعربت المهندسة غالية المناعي، الأمين العام لاتحاد رياضة المرأة عن سعادتها بتنظيم البطولة، مشيرة إلى أن مبادرة دوبايه تهدف إلى إيجاد بيئة تمكينية للمرأة في كافة المجالات الرياضية.
وقالت المناعي: «نعمل جاهدين لتقديم الدعم اللازم للنساء، وتوفير الفرص التي تساعدهن على تطوير مهاراتهن، ومبادرة دوباية تعد خطوة مهمة لدعم دور المرأة في مجال الرياضات البحرية، وتأتي البطولة لتكون مثالاً حياً على هذا التوجه».
وأضافت: «نشهد اليوم مشاركة واسعة من السيدات، من مختلف الفئات العمرية والخلفيات، وهو ما يدل على الوعي المتزايد بأهمية الرياضة في حياة المرأة، ونتطلع إلى أن تكون البطولة بداية لمزيد من الفعاليات الرياضية النسائية التي تحقق تطلعات المرأة الإماراتية». 

 

مقالات مشابهة

  • 46 فريقاً في «صيد الأسماك للسيدات» بأبوظبي
  • رابطة الدوري السعودي تلزم الأندية بمؤتمر صحفي للمدربين قبل أي مباراة
  • غداً.. انطلاق بطولة العالم للأندية لـ السباحة بالزعانف بمشاركة منطقة الإسماعيلية للغوص
  • رئيس رابطة الأندية يطالب بإلغاء مونديال الأندية
  • غدا.. انطلاق بطولة العالم للأندية للسباحة بالزعانف فيةإيطاليا بمشاركة منطقة الإسماعيلية للغوص
  • تيباس يطالب بإلغاء مونديال الأندية
  • غدا.. انطلاق بطولة العالم للأندية للسباحة بالزعانف في إيطاليا بمشاركة منطقة الإسماعيلية
  • “خافيير تيباس” يطالب الفيفا بإلغاء كأس العالم للأندية 2025
  • محافظ الإسماعيلية: كافة الدعم لبعثة الغوص والإنقاذ ببطولة العالم للأندية لسباحة الزعانف