موقع 24:
2024-10-17@07:29:19 GMT

واشنطن: قصفنا 5 مواقع تخزين أسلحة للحوثيين

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

واشنطن: قصفنا 5 مواقع تخزين أسلحة للحوثيين

ذكر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في بيان، أن الولايات المتحدة نفذت ضربات دقيقة أمس الأربعاء، ضد 5 مواقع لتخزين الأسلحة تحت الأرض في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وأضاف أوستن، في بيان: "استهدفت القوات الأمريكية ، بما في ذلك قاذفات (بي 2) التابعة للقوات الجوية، العديد من المرافق تحت الأرض التابعة للحوثيين والتي تضم مكونات أسلحة مختلفة من الأنواع التي استخدمها الحوثيون لاستهداف السفن المدنية والعسكرية في جميع أنحاء المنطقة"، بحسب شبكة (سي إن إن).

وتابع: "كان هذا عرضاً فريداً لقدرة الولايات المتحدة على استهداف المرافق التي يسعى خصومنا إلى إبعادها عن متناولهم، بغض النظر عن مدى عمقها تحت الأرض أو تحصينها".

U.S. forces target underground Houthi weapons storage sites in Yemen https://t.co/2tZEcxbzjt pic.twitter.com/REAiqAcJq3

— Reuters (@Reuters) October 17, 2024

وأكد أن "استخدام قاذفات الشبح بعيدة المدى من طراز (بي 2) يوضح القدرات الأمريكية لاتخاذ إجراءات ضد هذه الأهداف عند الضرورة، في أي وقت وفي أي مكان".

وتابع: "منذ أكثر من عام، هاجم الحوثيون المدعومون من إيران، والمصنفون على أنهم إرهابيون عالميون، السفن الأمريكية والدولية التي تمر عبر البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن بشكل متهور وغير قانوني، وتستمر هجمات الحوثيين غير القانونية في تعطيل التدفق الحر للتجارة الدولية، وتهديد الكارثة البيئية، وتعريض أرواح المدنيين الأبرياء وأرواح القوات الأمريكية والشريكة للخطر".

U.S. CENTRAL COMMAND CENTCOM
Conducted multiple strikes on Iran-Backed Houthi - Underground Weapons Facilities in Yemen ???? USA https://t.co/QtZYgKn7Xs pic.twitter.com/NUdphZWutK

— MəanL¡LMə♡₩ (@MeanLILMeoW) October 17, 2024

وذكر أنه "أذن بهذه الضربات التي تستهدف إلحاق المزيد من التدهور بقدرة الحوثيين على مواصلة سلوكهم المزعزع للاستقرار وحماية القوات والأفراد الأمريكيين والدفاع عنهم في أحد أكثر الممرات المائية أهمية في العالم".

وأكد: "لن تتردد الولايات المتحدة في اتخاذ إجراءات للدفاع عن الأرواح والأصول الأمريكية وردع الهجمات ضد المدنيين وشركائنا الإقليميين وحماية حرية الملاحة وزيادة السلامة والأمن في هذه الممرات المائية للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية، وسنواصل التوضيح للحوثيين أنه ستكون هناك عواقب لهجماتهم غير القانونية والمتهورة".

من جانبها، قالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، في بيان، إن الضربات شارك بها القوات الجوية والبحرية، وأضافت أن "تقييم الضربات لا يزال جارياً، ولكن المؤشرات الأولية لا تظهر وقوع إصابات بين المدنيين".

U.S. Central Command Conducts Multiple Strikes on Underground Iran-Backed Houthi Weapons Facilities pic.twitter.com/6YjQRVFvSD

— U.S. Central Command (@CENTCOM) October 17, 2024

ويأتي الهجوم بعد أن نفذ الجيش الأمريكي في وقت سابق من هذا الشهر 15 ضربة ضد أهداف مرتبطة بالحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن، حيث أفاد السكان بوقوع انفجارات في مواقع عسكرية ومطار.

ونفذ الحوثيون ما يقرب من 100 هجوم على سفن عابرة للبحر الأحمر منذ نوفمبر (تشرين الثاني)، ويقولون إن عملياتهم تهدف لدعم وإسناد الفلسطينيين في الحرب المستمرة مع إسرائيل منذ عام في قطاع غزة. وقد أغرقوا سفينتين واستولوا على أخرى وقتلوا ما لا يقل عن 4 بحارة.




المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية للحوثيين سنتكوم الأمريكي اليمن اليمن سنتكوم الحوثيون واشنطن

إقرأ أيضاً:

قاذفات شبح أمريكية تقصف مستودعات أسلحة تحت الأرض تابعة للحوثيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مسؤولون إن قاذفات شبح أمريكية بعيدة المدى من طراز "بي-2" شنت غارات جوية في ساعة مبكرة من صباح الخميس، استهدفت مخابئ تحت الأرض يستخدمها المتمردون الحوثيون في اليمن.

ولم يتضح على الفور حجم الأضرار التي لحقت بالضربات، بحسب ما أوردته وكالة أسوشيتد برس الأمريكية. 

ولكن لم ترد تقارير سابقة عن استخدام القاذفة "بي-2 سبيريت" في الضربات التي تستهدف الحوثيين، الذين يهاجمون السفن منذ أشهر في ممر البحر الأحمر بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة، فضلا عن شن هجمات مباشرة على إسرائيل.

وأفادت وسائل إعلام التابعة للحوثيين بوقوع غارات جوية حول العاصمة اليمنية صنعاء التي تسيطر عليها الجماعة منذ عام 2014.
كما أفادت بوقوع غارات حول معقل الحوثيين في صعدة.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في بيان إن قاذفات "بي-2" استهدفت "خمسة مواقع محصنة تحت الأرض لتخزين الأسلحة في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

مقالات مشابهة

  • القوات الأميركية تستهدف مواقع تخزين أسلحة للحوثيين باليمن
  • الجيش الأمريكي يستهدف منشآت تخزين أسلحة تابعة لـ «الحوثيين»
  • قاذفات شبح أمريكية تقصف مستودعات أسلحة تحت الأرض تابعة للحوثيين
  • أول رد حوثي على الضربات الأمريكية التي استهدفت صنعاء وصعدة فجر اليوم
  • وزير الدفاع الأمريكي: نفذنا ضربات ضد خمسة مواقع تخزين أسلحة للحوثيين في اليمن
  • أول تعليق للحوثيين على الغارات الأمريكية على صعدة وصنعاء
  • أمريكا توضح سبب استخدام القاذفة B-2 لضرب مواقع الحوثيين لأول مرة
  • قاذفات “بي-2” الأميركية تقصف لأول مرة منشآت تخزين أسلحة تابعة للحوثيين
  • عاجل.. الجيش الأمريكي يقصف منشآت تخزين أسلحة تابعة للحوثيين في اليمن