مع طرح الإصدار الثابت من أندرويد 15 على هواتف Pixel وأجهزة أخرى، أبلغ العديد من المستخدمين عن مواجهتهم مشكلات في تطبيق الصور الشهير إنستجرام Instagram، والتي قد تكون ناتجة عن خلل في التحديث. 

ووفقا لشكاوي المستخدمين ومصادر إعلامية، فإن تطبيق إنستجرام يتوقف بشكل عشوائي على الهواتف التي تم تحديثها لـ أندرويد 15، وفي الوقت نفسه، لا يتم تحميل مقاطع القصص بشكل صحيح، ومع ذلك، تم تحديد حل محتمل للمشكلة من خلال عدة خطوات.

تحديثات جديدة وتجربة محسنة.. اعرف هواتف موتورولا المؤهلة لـ أندرويد 15 خبر صادم لعشاق سامسونج.. تأجيل إطلاق أندرويد 15 لهذا الموعد تحديث أندرويد 15 يسبب مشكلات في إنستجرام

أبلغ عدد من المستخدمين عبر منصة Reddit، أن تطبيق إنستجرام يتعطل بعد تحديث أندرويد 15، وأكد تقرير من Android Authority أن هذه الشكاوى حقيقية، حيث واجه المختبرون أنفسهم هذه المشكلات، حيث يُعتقد أن الأخطاء ناجمة عن وجود خلل، لكن التفاصيل الدقيقة لم تحدد بعد.

الحلول المتاحة للمستخدمين

يُنصح مستخدمي إنستجرام الذين يعانون من مشاكل في التطبيق بتحديثه إلى الإصدار الأحدث، ومع ذلك، يواجه العديد منهم صعوبة في العثور على النسخة المحدثة في متجر Play، كحل بديل، قد يحتاج المستخدمون إلى تحميل الإصدار 353.1.0.47.90 من تطبيق إنستجرام على نظام أندرويد لتجاوز المشاكل الحالية. وعلى أولئك الذين يفضلون عدم تحميل التطبيقات من مصادر خارجية الانتظار حتى تتوفر النسخة الجديدة في متجر Play.

الأجهزة المؤهلة لتحديث أندرويد 15


تتضمن الأجهزة الأولى التي حصلت على تحديث أندرويد 15 سلسلة فيفو Vivo X Fold 3 Pro iQOO 12، وهواتف Pixel 8 بما في ذلك Pixel 8 وPixel 8 Pro وPixel 8a وPixel 9، بجميع طرازاتها، بما في ذلك Pixel 9 Pro وPixel Fold.

المميزات الرئيسية لنظام أندرويد 15


بجانب المشكلات السائدة، يأتي نظام جوجل الأحدث أندرويد 15 بعدد من الميزات الجديدة، من بينها:

- قفل كشف السرقة: يراقب الجهاز الحركات غير العادية ويقوم بإغلاقه تلقائيا.

- المساحة الخاصة: يوفر مثيلا منفصلا وآمنا للتطبيقات وبياناتها، يمكن الوصول إليه باستخدام رقم التعريف الشخصي أو القياسات الحيوية.

- أرشفة التطبيقات: تتيح للمستخدمين إزالة التطبيقات والملفات المؤقتة لتوفير مساحة التخزين واستعادتها لاحقا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أندرويد 15 انستجرام مشكلات تحديث أندرويد 15 هواتف Pixel أندروید 15

إقرأ أيضاً:

أندرويد 15 متاح الآن: حماية ذكية وتحسينات للأجهزة القابلة للطي

بدأت اليوم عملية طرح "أندرويد 15" رسميًا على أجهزة "بيكسل"، حاملاً معه مجموعة من الميزات والتحديثات التي تهدف إلى تحسين الأمان وتطوير الأداء على الهواتف والأجهزة اللوحية القابلة للطي.

يتضمن هذا الإصدار تحسينات في حماية البيانات الشخصية والمالية، مع تطوير أدوات جديدة للمساعدة في إنجاز المهام على الشاشات الكبيرة، إلى جانب تحديثات على مستوى الكاميرا والرسائل وكلمات المرور.

 




تعزيز الحماية من السرقة واسترداد الأجهزة  


يقدم "أندرويد 15" نظامًا جديدًا للحماية من السرقة يعتمد على الذكاء الاصطناعي. يُعرف هذا النظام باسم "قفل اكتشاف السرقة"، ويقوم بقفل الجهاز تلقائيًا إذا اكتشف أنه قد تم الاستيلاء عليه أثناء الركض أو القيادة. كما يمكن للمستخدمين قفل أجهزتهم عن بُعد باستخدام أرقام هواتفهم وإجراء تحقق أمني سريع.



بالإضافة إلى ذلك، يُضيف النظام الجديد طبقات إضافية من الحماية، مثل طلب المصادقة قبل تغيير إعدادات حساسة كإزالة شريحة الاتصال (SIM) أو تعطيل خاصية "اعثر على جهازي". عند رصد عدة محاولات فاشلة للوصول إلى التطبيقات أو الإعدادات، سيتم قفل الجهاز تلقائيًا، ما يحد من إمكانية إعادة ضبطه أو بيعه، ويُسهم في ردع السرقات قبل وقوعها.

 

أقرأ أيضاً.. ميزة جديدة من "جوجل فوتوز" تسهل مشاركة الصور والتنقل بين الألبومات

 



مساحة خاصة لتطبيقاتك الحساسة  



يُقدّم "أندرويد 15" ميزة جديدة تُعرف بـ"المساحة الخاصة"، وهي أشبه بخزنة رقمية تُتيح للمستخدمين حفظ تطبيقاتهم الحساسة مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي أو التطبيقات البنكية. 

تظل هذه التطبيقات مخفية عن قائمة التطبيقات والإشعارات وحتى من الإعدادات، ولا يمكن الوصول إليها إلا بعد تجاوز طبقة إضافية من المصادقة. يمكن أيضًا إخفاء وجود هذه المساحة عن العرض بالكامل، ما يعزز الخصوصية بشكل أكبر.

 

 

 



أخبار ذات صلة الرئيس التنفيذي للشركة لـ«الاتحاد»: 40% حصة الهواتف المتحركة الداعمة لـ5G على شبكة «دو» أبل تطلق التحديث الأول لنظام iOS 18

تحسين تجربة الأجهزة القابلة للطي والأجهزة اللوحية  

 

 




يتضمن التحديث ميزات جديدة مخصصة للأجهزة اللوحية والهواتف القابلة للطي، ما يُسهّل أداء المهام المتعددة. أصبح بإمكان المستخدمين تثبيت شريط المهام أو إخفاؤه لتخصيص الواجهة وفقًا لتفضيلاتهم. كما يمكن الآن إقران التطبيقات معًا بحيث تُفتح في نفس الوقت، مثل "جيميل" و"جوجل درايف"، مما يُسهل سحب الملفات وإفلاتها بين التطبيقات في وضع الشاشة المنقسمة.

تُتيح ميزة "إقران التطبيقات" أيضًا حفظ أكثر التطبيقات استخدامًا في صورة أيقونة واحدة، بحيث يمكن للمستخدم تشغيلها معًا بنقرة واحدة لزيادة الإنتاجية.

 



أقرأ أيضاً.. جوجل تطلق تحديث "جيميناي" الجديد لتوليد الصور عبر إيماجن 3 للجميع




تحسينات في الكاميرا وتسجيل الدخول والرسائل
 

يتضمن "أندرويد 15" تحسينات ملحوظة في التصوير والرسائل وكلمات المرور. ميزة "Low Light Boost" الجديدة تُحسن أداء الكاميرا في ظروف الإضاءة المنخفضة، كما أصبحت تطبيقات الطرف الثالث تتمتع بتحكم أفضل في الكاميرا، مثل التحكم الدقيق في تشغيل الفلاش.

بالإضافة إلى ذلك، أصبح بإمكان تطبيقات المراسلة التابعة لشركات الاتصالات استخدام الاتصال عبر الأقمار الصناعية لإرسال واستقبال الرسائل في حال عدم توفر شبكة جوال أو اتصال بالإنترنت. كما توفر التطبيقات التي تدعم تقنية "Passkeys" إمكانية تسجيل الدخول بنقرة واحدة، ما يعزز تجربة المستخدم ويُسهّل الوصول الآمن إلى الحسابات.

 

 

 

تجربة محسنة وتحديثات مستقبلية


 

يُعد "أندرويد 15" خطوة كبيرة نحو جعل أجهزة "أندرويد" أكثر ذكاءً وأمانًا، مع وعود بمزيد من التحسينات في المستقبل. يمكن للمستخدمين تجربة هذه الميزات الآن على أجهزة "بيكسل"، مع توقع وصول التحديث إلى مزيد من الأجهزة قريبًا.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أندرويد 15 متاح الآن: حماية ذكية وتحسينات للأجهزة القابلة للطي
  • سامسونج تحذر مستخدمي هواتف جالكسي من ثغرة امنية خطيرة
  • جوجل تطلق أندرويد 15 على هواتف بكسل مع مزايا أمان وخصوصية متقدمة
  • طرح Android 15 على أجهزة Pixel
  • اعتقال شاب ابتز 14 فتاة بصورهن عبر هذا التطبيق
  • وزير البترول يعقد اجتماعا مع 13 برلمانيا لحل مشكلات دوائرهم
  • F5 تسلط الضوء على أدوات أمنية جديدة لحماية واجهة برمجة التطبيقات في جيتكس 2024
  • فضلات الصراصير فيه! علماء يحذرون مستخدمي الهاتف في السرير
  • عاجل - مباشــر الآن رابط تحميل الواجبات المنزلية PDF من موقع وزارة التربية والتعليم