بحثت اللجنة العليا لمركز الابتكار الغذائي في الإمارات، سبل إطلاق مبادرات نوعية تساهم في مواجهة تحديات الأمن الغذائي وكيفية استثمار الإمكانات الهائلة التي تتيحها التقنيات الحديثة لتسريع الوصول إلى حلول فعالة لاستدامة الغذاء.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد ضمن فعاليات مجالس المستقبل العالمية 2024، برئاسة الدكتورة آمنة بن عبد الله الضحاك الشامسي وزيرة التغير المناخي والبيئة، رئيسة مركز الابتكار الغذائي في الإمارات، بحضور سعيد العطر الأمين العام المساعد لمؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، الرئيس المشارك لمركز الابتكار الغذائي في الإمارات.

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12038 نقطة "أيوفي" تستضيف مؤتمر المصرفية والمالية الإسلامية الـ 19 في شهر نوفمبر المقبل بزيادة قدرها مليوني برميل.. توقعات بنمو مخزونات النفط الأميركية

كما شارك في الاجتماع أعضاء اللجنة العليا لمركز الابتكار الغذائي في الإمارات، إضافة إلى ممثلين عن المنتدى الاقتصادي العالمي.
وناقش الاجتماع صياغة رؤى جديدة لعمل مركز الابتكار الغذائي في الإمارات، وترسيخ مكانته منصة للبحث وتطبيق الأفكار الجديدة، انطلاقاً من النجاحات التي حققها المركز بعد عام على تأسيسه من قبل مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي.
وأكدت الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، أن دولة الإمارات مستمرة في تعزيز الأمن الغذائي من خلال الاستثمار في التقنيات الحديثة وتطوير الكوادر الوطنية القادرة على قيادة هذا المجال .. وقالت :" إن الاجتماع الثاني للجنة العليا لمركز الابتكار الغذائي أتاح الفرصة لاستعراض مستجدات المشاريع القائمة والتوجهات الإستراتيجية التي يسعى المركز إلى تحقيقها".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تغير المناخ الامن الغذائي المنتدى الاقتصادي العالمي التقنيات الحديثة مركز الابتكار الكوادر الوطنية

إقرأ أيضاً:

جامعة زايد تبرم اتفاقيات لتعزيز الابتكار الأكاديمي في جيتكس

أبرمت جامعة زايد سلسلة اتفاقيات الاستراتيجية لتعزيز الابتكار الأكاديمي وخدمة المجتمع الجامعي، وذلك خلال مشاركتها في معرض جيتكس 2024.

تركز الاتفاقيات على تحسين الأداء الأكاديمي والإداري، وتعزيز التحول الرقمي، وتطوير بيئة تعليمية متقدمة تلبي احتياجات الطلبة وأعضاء هيئة التدريس.
ووقعت الجامعة شراكات مع كبرى شركات التكنولوجيا العالمية، بما في ذلك خدمات أمازون للحوسبة السحابية، وشركة هواوي، لتوسيع نطاق البحث العلمي والتطوير المهني للطلبة، ما يسهم في إعدادهم لمتطلبات سوق العمل العالمي، وتعزيز مكانة الجامعة مركزا للابتكار الأكاديمي.
وقال الدكتور مايكل ألين، مدير جامعة زايد بالإنابة: "ندرك أهمية الشراكات الاستراتيجية في تطوير التعليم، وأظهرنا في جيتكس التزامنا بدمج التكنولوجيا في مختلف جوانب التعليم، ما يمكن طلبتنا من اكتساب المهارات اللازمة للتفوق في سوق العمل الحديث".
وتتضمن شراكة الجامعة مع هواوي إنشاء مركز ابتكار داخل حرمها، يوفر بيئة بحثية وتدريبية على التقنيات الحديثة، مع التركيز على الذكاء الاصطناعي، والحلول الذكية، وستمكن هذه المبادرة الطلبة من اكتساب خبرات عملية من خلال مسابقات وفعاليات تعليمية متخصصة.
وتتمحور الشراكة مع خدمات أمازون للحوسبة السحابية، حول تعزيز التحول الرقمي داخل الجامعة، من خلال الاستفادة من تقنيات السحابة، مثل الذكاء الاصطناعي، وتعلم الآلة، والحوسبة عالية الأداء، لرفع كفاءة العمليات التشغيلية وتقديم أنظمة متقدمة عبر قسم تكنولوجيا المعلومات.
وفي إطار حرص الجامعة على إشراك طلبتها في أنشطتها، أدار عدد منهم جلسة بعنوان "تمكين العقول: استكشاف التعلم الرقمي في الحياة الجامعية"،في  جيتكس 2024، ما يبرز دورهم الرائد في تبني التكنولوجيا والمساهمة في مستقبل التعليم.

 

#أبوظبي.. البلديات والنقل توقع 4 مذكرات تفاهم استراتيجية خلال "جيتكس"#جيتكس_غلوبال_2024https://t.co/bkeSbYd0Lz

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 16, 2024

مقالات مشابهة

  • 18 مليار درهم مساعدات الإمارات الخارجية لدعم الأمن الغذائي
  • مركز الابتكار يستعرض استراتيجته لتعزيز الأمن الغذائي
  • مشروع "المدن الزراعية".. نقلة نوعيّة لتعزيز الأمن الغذائي في عمان
  • جامعة زايد تبرم اتفاقيات لتعزيز الابتكار الأكاديمي في جيتكس
  • مذكرة تفاهم بين مصر والمملكة المتحدة لتعزيز الشراكة بالأمن الغذائي
  • وسط مبادرات نوعية محلية ودولية.. الإمارات تحتفي بـ «يوم الأغذية العالمي»
  • آمنة الضحاك: الإمارات تتبنى مبادرات لحل تحديات الأمن المائي وتعزيز الاستدامة البيئية
  • الإمارات تبرز أهمية الزراعة المنزلية لتعزيز الأمن الغذائي والاستدامة البيئية
  • مبادرات دعم المزارعين في الإمارات.. تسهيلات ومحفزات تنافسية لتعزيز نظم الزراعة الحديثة وزيادة الإنتاج المحلي