أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيصل إلى برلين يوم الجمعة 18 أكتوبر الجاري، حيث سيلتقي نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشار الألماني أولاف شولتس، ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر.

وأفادت الرئاسة الأمريكية بأن الزيارة التي ستستمر يومًا واحدًا ستتضمن لقاءً ثنائيًا بين بايدن وشولتس، وستتمحور حول أوكرانيا.

وتأتي الزيارة بالتزامن مع إعلان بايدن عن مساعدات أمريكية جديدة لأوكرانيا بقيمة 425 مليون دولار خلال مكالمة مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الأربعاء.

بقيمة 425 مليون دولار.. حزمة مساعدات عسكرية جديدة من أمريكا لـ أوكرانيا روسيا: خطة أوكرانيا تدفع الناتو نحو صراع مباشر معنا

ونشرت مجلة "شبيجل" الألمانية أن موعد الزيارة جاء بعد إلغاء زيارة سابقة الأسبوع الماضي بسبب الإعصار ميلتون الذي ضرب الولايات المتحدة.

وأضافت المجلة أن الترتيبات المتعلقة بالاجتماعات تسير بشكل جيد، وأن جدول أعمال يوم الجمعة المقبل يتضمن اجتماعات رسمية مع المستشار شولتس والرئيس فرانك فالتر شتاينماير، كما ستتناول المحادثات الصراعات في أوكرانيا والشرق الأوسط.

وبحسب مصادر في الحكومة الألمانية، فإن الزيارة، على الرغم من إلغائها سابقًا، لن تأخذ طابع زيارة رسمية للدولة، بل ستركز على أعمال مشتركة حالية، وفقًا لوكالة "رويترز".

وأدى إلغاء الزيارة السابقة إلى تأجيل اجتماع أوسع كان من المقرر عقده ضمن مجموعة رامشتاين، وهي مجموعة الدول المانحة للأسلحة لأوكرانيا، خلال إقامة بايدن في ألمانيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بايدن ماكرون ستارمر شولتس برلين أمريكا فرنسا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

الفريق أول شنقريحة في زيارة رسمية إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية

يشرع الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي في زيارة رسمية إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية ابتداء من اليوم 15 أكتوبر 2024 .

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني ، تأتي هذه الزيارة بدعوة من الفريق المختار بله شعبان. قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية.

كما سيتباحث الطرفان خلال هذه الزيارة التي تندرج في إطار تعزيز التعاون بين الجيش الوطني الشعبي. والقوات المسلحة الموريتانية المسائل ذات الاهتمام المشترك.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • قمة في برلين تجمع بايدن وماكرون وستارمر وشولتس
  • أوكرانيا تريد بدء الأنضمام الى الناتو قبل مغادرة بايدن لمنصبه بحسب المبعوث
  • رئيسة الوزراء الإيطالية في لبنان الجمعة.. وماكرون لم يقنع نتنياهو باحترام مهام اليونيفيل
  • ولي العهد يصل إلى مصر في زيارة رسمية
  • عاجل | ولي العهد يصل إلى مصر في زيارة رسمية
  • ولي العهد السعودي يغادر إلى مصر في زيارة رسمية
  • الفريق أول شنقريحة في زيارة رسمية إلى موريتانيا
  • الفريق أول شنقريحة في زيارة رسمية إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية
  • بايدن في ألمانيا الجمعة المقبل بعد إلغاء زيارة مقررة بسبب إعصار ميلتون