تعمل شبكة دولية منذ فترة طويلة على طرح العنصرية تحت ستار العلم، متخذة لذلك وسيلة تسمى "علم الأعراق".

اعلان

قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، الأربعاء، إن شبكة دولية من ناشطين في "علم الأعراق" يسعون للتأثير على النقاش العام، عبر طرح أفكار مشوهة حول العرق وتحسين النسل.

وأضافت الصحيفة أن هذه الشبكة تلقت تمويلاً من ثري ورائد أعمال أمريكي في مجال التكنولوجيا.

وكشف تصوير سري عن وجود المنظمة، التي تأسست قبل عامين تحت اسم "التنوع البشري"، واستخدم أعضاؤها البودكاست والفيديوهات ومجلات الإنترنت والأوراق البحثية "لزرع بذور أيديولوجيا خطيرة" بشأن التفوق الجيني لبعض المجموعات العرقية.

وكانت المؤسسة المناهضة للعنصرية "هو نات هيت" قد شرعت في تحقيق بعدمااصطدمت بمنظم المجموعة باللغة الإنجليزية، وهو مدرس سابق في الدراسات الدينية، أثناء مؤتمر لليمين المتطرف.

وأطلعت المؤسسة صحيفة "الغارديان" البريطانية على هذه اللقطات، وأجرت الأخيرة مزيداً من البحث.

Relatedاتهامات بالعنصرية داخل العائلة المالكة في بريطانيا.. قصر باكنغهام يدرس "كل الخيارات"ابنة مارتن لوثر كينغ: الإنسانية على حافة الهاوية بسبب الحروب والعنف المسلح والعنصريةشاهد: شباب غيّروا أسماءهم لمواجهة التفرقة العنصرية في سوق العمل في أسترالياتحليل: هل يغير مقتل الفتى نائل مفهوم العنصرية في المجتمع الفرنسي؟

وتلقت المنظمة العنصرية أكثر من مليون دولار من أندرو كونرو، وهو رجل أعمال أمريكي يعيش في مدينة سياتل، وجمع ثروته من مواقع المواعدة، وفقاً للتسجيلات.

وفي حديث لصحيفة "الغارديان"، أكد كونرو أنه سحب دعمه للمجموعة التي يبدو أنها "انحرفت عن مهمتها الأصلية في البحث الأكاديمي غير الحزبي".

وعلى الرغم من أن المنظمة تبدو هامشية، فإنها تشكل جزءاً من حركة ترمي لإعادة تأهيل ما يسمى بـ"علم الأعراق"، باعتباره موضوعاً مفتوحاً للنقاش.

ويعتبر أكاديميون هذا الأمر "تمييزاً عنصريأً"، وهو يمثل عنصرية علمية، تسعى إلى إثبات الاختلافات البيولوجية بين الأعراق مثل ارتفاع متوسط معدل الذكاء أو الميل إلى ارتكاب الجرائم.

ويزعم أنصار هذا النوع من التمييز أن عدم المساواة بين المجموعات يمكن تفسيره إلى حد كبير بالجينات وليس بعوامل خارجية.

وقالت الدكتورة ريبيكا سير، مديرة مركز الثقافة والتطور في جامعة برونيل إن "علم الأعراق أيديولوجيا خطيرة، ذات أهداف سياسية".

وأضافت: "لقد استخدمت العنصرية العلمية كحجج ضد أي سياسات تحاول الحد من التفاوت بين المجموعات العرقية، كما استخدمت في سياسات الهجرة المتشددة، مثل الحد من قبول المهاجرين الذين يفترض أنهم من ذوي الذكاء المنخفض".

المصادر الإضافية • صحيفة "الغارديان" البريطانية

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حين يجتمع الأضداد في غلاسكو.. مظاهرة ضد الهجرة وأخرى ضد العنصرية ميلوني تدين العنصرية في أوساط رابطة شبيبة حزبها الحاكم.. هتافات دوتشي وتحايا للفاشية بالصوت والصورة شاهد: مظاهرة حاشدة في فيينا ضد اليمين المتطرف والعنصرية وكره الاجانب الولايات المتحدة الأمريكية الجينات البشرية عنصرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب بيومها الـ376: إسرائيل تقايض واشنطن:الغذاء لغزة مقابل السلاح وقصف عنيف على النبطية بجنوب لبنان يعرض الآن Next قمة خليجية-أوروبية هي الأولى من نوعها تؤكد أن الوضع في الشرق الأوسط يهدد الاستقرار العالمي يعرض الآن Next كيف زرعت إسرائيل المتفجرات في أجهزة البيجر وخدعت حزب الله؟ يعرض الآن Next الهند: الأمطار الموسمية تتسبب في فيضانات عارمة وتغمر جنوب البلاد وتشل الحياة العامة يعرض الآن Next موسكو تمطر كييف بهجوم مركب: 136 مسيرة وعدة صواريخ وزيلينسكي يعرض "خطة النصر" اعلانالاكثر قراءة وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها بينهم مصريون.. إيطاليا ترسل "ليبرا" أول سفينة حربية تحمل دفعة أولى من المهاجرين إليها نحو ألبانيا قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت عملاق الألماس رجل الأعمال الإسرائيلي الملياردير بيني شتاينميتز قيد الإقامة الجبرية في اليونان أمريكا تهدد إسرائيل: الدعم العسكري مقابل تحسين الوضع الإنساني في غزة .. ونتنياهو يقايض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024إسرائيلالاتحاد الأوروبيفرنساالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهروسياحروبباريسإيطالياغزةأنظمة الدفاع الجوي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إسرائيل الاتحاد الأوروبي فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إسرائيل الاتحاد الأوروبي فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله الولايات المتحدة الأمريكية الجينات البشرية عنصرية الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 إسرائيل الاتحاد الأوروبي فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله روسيا حروب باريس إيطاليا غزة أنظمة الدفاع الجوي السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

برنامج ثري لـ"محمد بن راشد للمعرفة" في فرانكفورت للكتاب

ضمن برنامج ثري يشتمل على عدة جلسات نقاشية وأنشطة معرفية، تشارك مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في فعاليات الدورة 75 لمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب 2024 الذي يستمر حتى 20 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

وتأتي المشاركةبهدف تعزيز حضور المؤسسة عالميا وترسيخ دور مشاريعها ومبادراتها النوعية عبر التواجد المستمر والمشاركة الفعالة في أبرز المنصات المعرفية الدولية استكمالا لسعيها الدؤوب لتعزيز مسارات إنتاج المعرفة ونشرها محلياً وعالمياً.
وتقدم مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة سلسلة من الجلسات الحوارية واللقاءات والفعاليات المعرفية التي تستضيف نخبة من الخبراء والباحثين في مختلف المجالات وذلك تحت مظلة مبادرة "حوارات المعرفة" التي تناقش أهم التحديات المعرفية والتنموية وتسلط الضوء على الفرص غير المستغلّة والتجارب المفيدة التي يقدمها خبراء من مختلف المجالات، إلى جانب مبادرات أخرى مثل "برنامج دبي الدولي للكتابة" و"مركز المعرفة الرقمي".
وصرح المدير التنفيذي للمؤسسة جمال بن حويرب: "إن المشاركة بمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب يؤكد التزام المؤسسة بدورها الحيوي في نشر المعرفة وتعزيز حواراتها على مستوى العالم كونه من أبرز المنصات العالمية المعنية بصناعة النشر التي تجمع الخبراء والرواد في مجال المعرفة من مختلف الدول ومن خلال هذه المشاركة تهدف إلى تسليط الضوء على المبادرات المعرفية الرائدة التي تنفذها وتعزيز الشراكات مع دور النشر العالمية وتوسيع آفاق التعاون في المشاريع التي تدعم نشر المعرفة بجميع اللغات والثقافات".

مقالات مشابهة

  • العنصرية بوجه الإنسانية: من يحمي العمّال الأجانب في لبنان في زمن الحرب؟
  • زيلينسكي يعرض خطة النصر.. والكرملين يرد
  • برنامج ثري لـ"محمد بن راشد للمعرفة" في فرانكفورت للكتاب
  • الغارديان: من حضر اجتماعات إغاثة غزة التي انعقدت بقاعدة تعذيب للفلسطينيين؟
  • «مساعد ذكي» يرسّخ استدامة سياحة الشارقة متحدثاً 40 لغة
  • كاتبة في الغارديان تحذر هاريس من المضي في نهج بايدن الكارثي إزاء غزة
  • مصدر يكشف حجم خسائر الحريق في المنطقة الصناعية بالسليمانية
  • وثائقي جديد يكشف: كولومبوس إسباني يهودي أخفى هويته خوفًا من الاضطهاد
  • الغارديان: شيعة لبنان وضعوا ثقتهم بحزب الله وأنه لن يتخلى عنهم