التقت غسق شاهين، القائم بالأعمال في بعثة الإمارات لدى الأمم المتحدة، اليوم الخميس، مع هانس غروندبرغ، المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن.

وناقش الجانبان التطورات الأخيرة المقلقة على الأرض، والجهود المستمرة لتحقيق عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة، وأيضاً تصاعد التوترات والنزاع في المنطقة.
وأكدت شاهين خلال اللقاء على موقف الإمارات في دعوتها لضرورة حماية وضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة، والعاملين في المجال الإنساني.

التقت الآنسة غسق شاهين، القائم بالأعمال، اليوم مع السيد هانس غروندبرغ، المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن.

وناقش الجانبان التطورات الأخيرة المقلقة على الأرض، والجهود المستمرة لتحقيق عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة، وأيضاً تصاعد التوترات والنزاع في المنطقة.

وتؤكد دولة… https://t.co/mSCCkhTeYj

— UAE Mission to the UN (@UAEMissionToUN) October 17, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

موسكو تتهم الغرب بتبني ازدواجية المعايير تجاه موظفي الأمم المتحدة في اليمن وغزة ولبنان

الثورة نت/..

اتهم مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا الغرب باعتماد ازدواجية المعايير لاهتمامه باحتجاز موظفين أمميين في اليمن وتجاهله قتل العدو الصهيوني للعشرات منهم في غزة ولبنان.

وقال نيبينزيا خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء: “إن المسؤولين الغربيين يظهرون تبنياً لمعايير مزدوجة عندما “يدقون ناقوس الخطر” بشأن احتجاز موظفي الأمم المتحدة في اليمن، لكنهم في الوقت نفسه يتجاهلون قتل العدو الصهيوني للعشرات من موظفي المنظمة العالمية في غزة والهجمات ضد “الخوذ الزرق” في لبنان.

وذكر الدبلوماسي الروسي أنه “من المهم تجنب المعايير المزدوجة”.. لافتا إلى أن “رغبة ممثلي عدد من الدول الغربية في دق ناقوس الخطر بشأن مشاكل موظفي الأمم المتحدة في اليمن تتناقض بشكل حاد مع رد فعلهم -أو بالأحرى غيابه شبه الكامل- على مقتل العشرات من موظفي الأمم المتحدة في غزة تحت الهجمات الصهيونية، فضلاً عن الهجمات المنتظمة التي يقوم بها الجيش الصهيوني على قوات حفظ السلام المؤقتة التابعة للأمم المتحدة في لبنان، والتي، مع ذلك، تواصل أداء واجبها وتظل في حالة تأهب”.

وأكد نيبينزيا أنه “من المهم أن يمد زملائنا الغربيون موقفهم المبدئي ليشمل الوضع حول وكالة الأونروا، والتي تحاول السلطات الصهيونية إخراجها من الأراضي الفلسطينية”.

ودعا الدبلوماسي الروسي أعضاء مجلس الأمن إلى “عدم السماح بمثل هذه المعايير المزدوجة الصارخة والواضحة”.

مقالات مشابهة

  • الإمارات: ضرورة اتخاذ إجراءات مكثفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • في الأمم المتحدة.. الإمارات تدعو لإجراءات عاجلة لتحقيق التنمية المستدامة
  • الصحة العالمية تؤكد ضرورة حماية المستشفيات إثر قصف "إسرائيل" مستشفى بغزة
  • نيبينزيا يتهم الغرب بتبني ازدواجية المعايير تجاه موظفي الأمم المتحدة في اليمن وغزة ولبنان
  • أوقعت 22 قتيلا.. الأمم المتحدة تؤكد ضرورة التحقيق في الغارة الإسرائيلية على شمال لبنان
  • روسيا تتهم الغرب بازدواجية المعايير بشأن موظفي الأمم المتحدة في اليمن وغزة ولبنان
  • موسكو تتهم الغرب بتبني ازدواجية المعايير تجاه موظفي الأمم المتحدة في اليمن وغزة ولبنان
  • امتعاض دولي من الجرائم الإسرائيلية المتصاعدة ضد موظفي الأمم المتحدة
  • الصحة العالمية تؤكد ضرورة حماية المستشفيات إثر قصف إسرائيل مستشفى بغزة