كشفت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن مسئولين في الولايات المتحدة، عن موعد رد إسرائيل على إيران والذي قد يكون خلال شهر نوفمبر المقبل، تزامنًا مع الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وسط مخاوف من تصعيد الصراع بشكل كبير في المنطقة.

 رد إسرائيل على إيران

وبحسب شبكة «سي إن إن» نقلاً عن مسئولين أمريكيين فإن رد إسرائيل على إيران سيكون في شهر نوفمبر المقبل، موضحين أن الرئيس الأمريكي جو بايدن حصل على ضمانات من دولة الاحتلال بألا تستهدف مواقع نووية أو نفطية، وأن الهجوم سيكون على المنشآت العسكرية فقط.

وأوضحت المصادر أن الجدول الزمني ومعايير الرد الإسرائيلي على إيران كانت محل نقاش مكثف داخل «الكابينت» الإسرائيلي، ولا ترتبط بموعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في الخامس من نوفمبر المقبل.

يأتي هذا التصعيد في وقت يشهد فيه الشرق الأوسط صراعًا متزايدًا، ما يجعله قضية محورية في الانتخابات الأمريكية.

ويواجه الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس ضغوطًا من الأجنحة التقدمية بسبب تعاملهما مع الموقف، فيما يتهم الجمهوريون، ومن بينهم الرئيس السابق دونالد ترامب، الإدارة الحالية بسوء إدارة الأزمة، مما أدى إلى تفاقم الفوضى.

الهجوم الإيراني على إسرائيل

وشنت إيران هجومًا بأكثر من 200 صاروخ على إسرائيل مطلع شهر أكتوبر الجاري، حيث سقطت أغلبها داخل أراضي المحتلة وأصابت 3 قواعد عسكرية إسرائيلية، ردًا على اغتيال إسماعيل هنية رئيس حركة حماس، وحسن نصر الله الأمين العام لحزب الله في لبنان.

وقال بيان الحرس الثوري الإيراني: إن 90% من القذائف التي أُطلقت أصابت أهدافها بنجاح، مشيرًا إلى استخدام الصواريخ الأسرع من الصوت لأول مرة، مضيفًا أن الهجوم استهدف ثلاث قواعد عسكرية إسرائيلية، وفق ما نقلت قناة القاهرة الاخبارية.

من جهتها، لم تعلن سلطات الاحتلال الإسرائيلية عن أي إصابات خطيرة بسبب الهجوم الإيراني مطلع الشهر الجاري، إلا أن المسعفين الإسرائيليين أفادوا بأن شخصين أصيبا بجروح طفيفة بسبب الشظايا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رد إسرائيل على إيران اسرائيل ايران الولايات المتحدة غزة رد إسرائیل على إیران

إقرأ أيضاً:

بعد الاتحاد الأوروبي..بريطانيا تعلن عقوبات جديدة على إيران بسبب الهجوم على إسرائيل

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية اليوم الإثنين، فرض عقوبات على إيرانيين وكيانات إيرانية بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل في 1 أكتوبر (تشرين الأول).

وأشارت الوزارة إلى أن العقوبات تستهدف قيادات كبيرة في الجيش، والقوات الجوية، وكيانات مرتبطة بتطوير الصواريخ الباليستية، وصواريخ كروز في إيران.
وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي في بيان: "رغم التحذيرات المتكررة، تدفع الأفعال الخطيرة التي ترتكبها إيران ووكلاؤها لمزيد التصعيد في الشرق الأوسط".

في انتظار الرد الإسرائيلي.. إيران تناقش المرحلة المقبلة من المواجهة - موقع 24قال خبراء لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، اليوم الإثنينK إن "خامنئي هو الرجل الأول بلا منازع في إيران، ولكن هناك فصائل مختلفة تتنافس على النفوذ، في الوقت الذي تعمل فيه البلاد على رسم كيفية الرد على النكسات المتزايدة، والمواجهة المتصاعدة مع إسرائيل".

وأضاف "في أعقاب هجومها بصواريخ باليستية على إسرائيل، فإننا نحمّل إيران المسؤولية ونكشف الذين سهّلوا هذه الأفعال".
وقالت وزارة الخارجية، إن لامي ناقش أيضاً تصرفات إيران مع شركاء أوروبيين في مجلس الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ، في وقت سابق من الإثنين.
ومن بين الذين شملتهم العقوبات القائد العام للجيش الإيراني عبد الرحيم موسوي، ومنظمة الفضاء الإيرانية.
وجاء القر ار البريطاني بعد إعلان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم الإثنين،  عقوبات جديدة، على 3 طيران إيرانية، بسبب
إمداد  إيران لروسيا بصواريخ باليستية لاستخدامها في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • مسؤولون أمريكيون: هذا موعد الهجوم الإسرائيلي على إيران
  • الانتخابات الأمريكية تحدد اتجاهات الهجوم الإسرائيلي على إيران.. «الاحتلال» يحدد بنك أهداف عسكرية واستخباراتية.. وتوقعات بتوجيه الضربة قبل 5 نوفمبر
  • مسؤولون أمريكيون يكشفون الموعد المحتمل للهجوم الإسرائيلي على إيران
  • مسؤولون أمريكيون يكشفون لـCNN الموعد المحتمل للهجوم الإسرائيلي على إيران
  • مسئولون أمريكيون: إسرائيل لن تهاجم المنشآت النووية أو النفطية في إيران
  • لا تلعبوا بذيل الأسد..إيران تحذر إسرائيل
  • البث الإسرائيلية: الاتفاق على توقيت الهجوم ضد إيران بانتظار موافقة مجلس الوزراء
  • واشنطن بوست: الهجوم الإسرائيلي على إيران سيتم قبل الانتخابات الأمريكية في 5 نوفمبر
  • بعد الاتحاد الأوروبي..بريطانيا تعلن عقوبات جديدة على إيران بسبب الهجوم على إسرائيل