نشر موقع "صدى البلد"، مجموعة من الموضوعات الخاصة بالتكنولوجيا خلال الساعات الماضية، ما بين أخبار وتقارير عن أحدث التقنيات، نستعرض أبرزها فيما يلي:

 

مش هتفرقهم عن البشر.. روبوتات أوبتيموس تبهر العالم بقدراتها المذهلة

 

استخدمت شركة تسلا Tesla الأمريكية، البشر للتحكم عن بعد في بعض قدرات نماذج روبوت أوبتيموس Optimus الأولية في حدث أقيم مؤخرا بهدف إثارة حماس المستثمرين للمنتجات القادمة.

 

بإمكانات هائلة وسعر لن تصدقه.. ريدمي تغزو الأسواق بهاتف جديد

 

إذا كنت تبحث عن هاتف بمواصفات عصرية يمكنك التفكير في هاتف Redmi 14C 4G والذي يأتي بزيادة في الأداء بنسبة تزيد عن 100%  وتم القيام بإطلاقه  في أغسطس من هذا العام بمعالج Helio G81 Ultra، وظهرت نسخة 5G من الهاتف عبر منصة Geekbench بشريحة جديدة تسجل 917 و2182 في الاختبارات الفردية والمتعددة النواة على التوالي.

 

خبر سار.. سامسونج تدمج بعض ميزات الذكاء الاصطناعي في هواتف Galaxy

 

تتجه معظم شركات تصنيع الهواتف الذكية، لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في أحدث منتجاتها تدعم ميزات أساسية مثل تلخيص النص، ولكنها تتجه الآن إلى المستوى التالي، حيث تشير الأخبار القادمة من كوريا الجنوبية إلى أن سامسونج تعمل على نظام مدعوم بالذكاء الاصطناعي والذي سيحل محل تطبيق "الإعدادات" على أجهزة Galaxy.

 

بإمكانات جبارة.. لابتوب من آيسر يدعم أدوات الذكاء الاصطناعي للمبدعين واللاعبين

أعلنت شركة آيسر Acer التايوانية، عن لابتوب مميز تطلق عليه اسم Predator Helios Neo 14، يجمع هذا الكمبيوتر المحمول القوي بين الأداء المتفوق وتقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة، مما يجعله مناسبا لمنشئي المحتوى واللاعبين.

 

ببطارية جبارة وأداء استثنائي.. شاومي تكشف عن موبايل ينافس عملاقة الفلاجشيب

تعتزم شركة شاومي Xiaomi الصينية، لإطلاق أحدث هواتفها الرائدة خلال الشهر الجاري، حيث تسربت مواصفات هاتفها الجديد Xiaomi 15 عبر الإنترنت قبل إطلاقه.

 

بسعر مناسب للميزانية.. فيفو تطلق موبايل 5G بإمكانات مميزة للفئة المتوسطة

 

أطلقت شركة فيفو Vivo، رسميا هاتفها الجديد Vivo Y300 Plus، الذي يوفر تجربة متميزة بسعر مناسب، ويبرز أحدث طراز للعلامة التجارية بفضل شاشة AMOLED الطويلة المنحنية، والتي ليست شائعة جدا في فئة الفئة المتوسطة. 

موتورولا تطرح أندرويد 15 حصريا لمجموعة من هواتفها.. تعرف عليها

في تحول ملحوظ لعالم الهواتف الذكية، بدأت شركة موتورولا Motorola، برفع مستوى توقعات المستخدمين فيما يتعلق بتحديثات أنظمة التشغيل، فقد كانت الشركة تعرف سابقا بأنها بطيئة في تحديث هواتفها الذكية، لكن الأمور بدأت تتغير بشكل جذري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا التكنولوجيا أخبار التكنولوجيا أحدث أخبار التكنولوجيا الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

سامسونج تحذر مستخدمي هواتف جالكسي من ثغرة امنية خطيرة

وأوضحت الشركة أن الثغرة قد تتيح للمهاجمين التحكم في الأجهزة عن بُعد واستغلالها لأغراض ضارة، مما يستدعي تدخلاً سريعًا لحماية البيانات.

ودعت “سامسونغ” مستخدميها إلى الإسراع بتحديث أجهزتهم إلى أحدث إصدار لتجنب استغلال هذه الثغرة. إذ أصدرت الشركة تحديثًا أمنيًا جديدًا يغلق الثغرة ويمنع المهاجمين من تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية بامتيازات كاملة على الأجهزة المستهدفة.

تشمل الهواتف المتأثرة الطرازات الحديثة مثل “جالاكسي إس 22″، “جالاكسي إس 23″، و”جالاكسي إس 24″، والتي تلقت بالفعل التحديثات الأمنية لشهر أكتوبر/تشرين الأول 2024. الثغرة الأمنية وخطر استغلالها تستهدف الثغرة الأمنية كيفية تعامل هواتف “جالاكسي” مع مقاطع الفيديو المضغوطة، ما قد يسمح للمهاجمين باستغلال الذاكرة لتنفيذ تعليمات ضارة أو التسبب في زعزعة استقرار النظام بالكامل.

يشكل ذلك خطرًا حقيقيًا على البيانات، حيث يمكن أن تؤدي هذه الهجمات إلى فقدان البيانات أو حتى الاختراق الكامل للجهاز. أهمية التحديثات الأمنية حذرت “سامسونغ” من أن مثل هذه الثغرات غالبًا ما تكون جزءًا من هجمات منسقة ومعقدة تستغل مجموعة من الثغرات الأخرى.

وبناءً على ذلك، شددت الشركة على ضرورة الالتزام بتحديث الأجهزة بانتظام، مؤكدة أن الحفاظ على أمان الأجهزة يتطلب متابعة مستمرة للتحديثات الأمنية لضمان حماية فعالة من الهجمات المحتملة.

مقالات مشابهة

  • بإمكانات جبارة.. لابتوب من آيسر يدعم أدوات الذكاء الاصطناعي للمبدعين واللاعبين
  • خبر سار.. سامسونج تدمج بعض ميزات الذكاء الاصطناعي في هواتف Galaxy
  • مش هتفرقهم عن البشر.. روبوتات أوبتيموس تبهر العالم بقدراتها المذهلة
  • سامسونج تحذر مستخدمي هواتف جالكسي من ثغرة امنية خطيرة
  • سامسونج تطرح معالج Exynos 2500 في سلسلة Galaxy S25.. تفاصيل
  • سامسونج تطرح One UI لأجهزة التلفاز الذكية
  • صناعة الموت في حروب المستقبل … روبوتات الذكاء الاصطناعي
  • 5 حقائق يجب ألا يعرفها الذكاء الاصطناعي عنك أبدا
  • «الذكاء الاصطناعي» لـ هشام نبيه المهدي.. أحدث إصدارات هيئة الكتاب