نظمت جمعية الهلال الأحمر بمحافظة البحر الأحمر، دورة تدريبية لفرق الاستجابة للطوارئ التابعة للهلال الأحمر المصري بمدينة الغردقة.

 الدورة تستهدف تدريب 25 متطوعًا من فرعي الجمعية في محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء.

محاور الدورة التدريبية

وأوضح أحمد محمد عبد الباسط، رئيس لجنة الإغاثة بالجمعية، أن الدورة تتضمن تدريب المتطوعين على تقديم الإسعافات الأولية، والإخلاء الآمن، والتواصل الفعّال في الميدان، بالإضافة إلى تقديم خدمات إعادة الروابط الأسرية، والتعامل مع الجثث، وضمان الوصول والخروج الآمن.

مدة التدريب

ستمتد الدورة خلال الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر الجاري، بفرع الهلال الأحمر في محافظة البحر الأحمر، ويشرف على التدريب نخبة من المدربين المتميزين من المركز العام. تأتي هذه الدورة في إطار جهود الجمعية لإعداد وتجهيز فرق الاستجابة للطوارئ في المحافظتين لمواجهة الأزمات والكوارث المحتملة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهلال الأحمر دورة تدريبية الطوارئ البحر الأحمر جنوب سيناء الاسعافات الاولية الأزمات والكوارث

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر السوداني يسلم محاليل وريدية للصحة البحر الأحمر

قدمت الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني، الدكتورة عايدة السيد عبدالله، والمدير التنفيذي لفرع البحر الأحمر، الأستاذ أونور أبو علي محمود، وعدد من مديري الإدارات بالأمانة العامة للجمعية، ظهر الثلاثاء، لوزارة الصحة الولائية في البحر الأحمر كميات من المحاليل الوريدية والمضادات الحيوية لدعم المصابين بمرض الكوليرا، بالإضافة إلى مواد لتعزيز الصحة البيئية. وأكدت الدكتورة عايدة على ضرورة إقامة شراكات لتغطية النقص في الأدوية المنقذة للحياة في جميع ولايات السودان، وأشارت إلى أن ذلك يأتي ضمن خطة الهلال الأحمر لدعم المؤسسات الصحية والمتضررين من الحرب في البلاد.

من جهتها، أعربت وزيرة الصحة لولاية البحر الأحمر، الدكتورة أحلام عبد الرسول، عن شكرها لجمعية الهلال الأحمر السوداني على دعمها المستمر للشعب السوداني، مثمنة تعاون الجمعية مع وزارة الصحة وتقديمها المستمر للمعدات والأدوية. كما أعربت باسم مواطني الولاية عن تقديرها للدور الكبير الذي يقوم به الهلال الأحمر في دعم القطاع الصحي، معربة عن أملها في توسيع هذه الشراكة لتشمل جوانب دعم أخرى. وأشارت إلى أنهم اتفقوا على خطة عمل لدعم الوزارة بالأدوية المنقذة للحياة ومواد الصحة البيئية في جميع ولايات البلاد.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ختام دورة التعليم المدنى بالبحر الأحم
  • دورة تدريبية لـ50 إمامًا وخطيبًا حول ترشيد استهلاك المياه بكفر الشيخ.. صور
  • الهلال الأحمر السوداني يسلم محاليل وريدية للصحة البحر الأحمر
  • «الوطنية للتربية والعلوم» تنظم دورة تدريبية للمعلمين في مجال الذكاء الاصطناعي
  • تسليم شهادات اجتياز دورة تعزيز الوعي بالأمن السيبراني للمجموعة الأولى بالبحر الأحمر
  • هلال البحر الأحمر تنظم ندوة بعنوان ملامح الصحة النفسية
  • سكرتير مساعد البحر الأحمر يسلم شهادات اجتياز دورة تعزيز الوعي بالأمن السيبراني للمجموعة الأولى
  • التضامن تنظم دورة تدريبية للعاملين لتطبيق المشروطية الصحية والتعليمية لأسر "تكافل وكرامة"
  • الجامعة العربية تنظم دورة تدريبية للدبلوماسيين العراقيين الجدد