بوابة الوفد:
2024-10-06@07:34:21 GMT

تحذير لمستخدمي Gmail البالغ عددهم 1.8 مليار مستخدم

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

لقد كان أمان Gmail على مر التاريخ لا يعلى عليه ، ولكن الآن هناك خطأ في خدمة البريد الإلكتروني يدفع المستخدمين بشكل متكرر إلى الاشتراك في ميزة جديدة مع تنازلات الخصوصية.

كما ذكرت BleepingComputer ، يقوم Gmail بإخطار المستخدمين بتنشيط ميزة "التصفح الآمن المحسن" عبر الويب و Android و iOS. ظاهريًا ، لا يبدو الطلب غير معقول: تم إصدار التصفح الآمن المحسّن مرة أخرى في عام 2007 ويحذر المستخدمين في حالة زيارتهم للبرامج الضارة أو مواقع التصيد الاحتيالي.


المشاكل ، مع ذلك ، ذات شقين. أولاً ، تستمر الإشعارات في الظهور ، حتى إذا نقرت على خيار "لا ، شكرًا". ثانيًا ، يريد BleepingComputer أن يكون هناك سبب مبرر لرفضه:

"على الرغم من أنه قد يبدو أن التصفح الآمن المحسّن هو أفضل طريقة للذهاب ، إلا أن هناك مقايضة طفيفة في الخصوصية ، حيث سيشارك Chrome و Gmail عناوين URL مع Google للتحقق مما إذا كانت ضارة وربط هذه المعلومات مؤقتًا بـ- في حساب Google "، يوضح BleepingComputer.
تعترف Google بذلك في منشور مدونة الأمان لعام 2020 ، موضحًا:

"نحن نفعل ذلك بحيث عند اكتشاف هجوم ضد متصفحك أو حسابك ، يمكن للتصفح الآمن تخصيص وسائل الحماية الخاصة به وفقًا لموقفك. وبعد فترة قصيرة ، يقوم التصفح الآمن بإخفاء هوية هذه البيانات بحيث لا تكون متصلة بحسابك."
على المستوى التقني ، فإن المفاضلة مفهومة ، ولكن كما يلاحظ BleepingComputer: "على الرغم من الفوائد الموعودة ، قد لا يشعر جميع المستخدمين بالراحة في ربط حساباتهم على Google بـ Chrome أو بيانات التصفح الخاصة بهم بحساباتهم على Google." علاوة على ذلك ، تحتاج Google إلى وضع علامة على هذه المعلومات للمستخدمين قبل تمكين الميزة ، لا سيما بالنظر إلى المطالبات المتكررة (والتي يبدو أنها معطلة) للقيام بذلك.

إذا كنت قد استسلمت لمطالبات Gmail المتكررة وقمت بتمكين التصفح الآمن المحسن ولكنك تريد الآن عكس ذلك ، فاتبع الخطوات التالية: انتقل إلى حسابك في Google> الأمان> التصفح الآمن المحسن> إدارة التصفح الآمن المحسن.


لقد سألت Google عن هذه المشكلة وسوف أقوم بتحديث هذه المقالة عندما / إذا استجابوا. في النهاية ، يحتاج مستخدمو Gmail إلى فهم خياراتهم ، وعدم دفعهم بشكل متكرر إلى مسار واحد ، بغض النظر عن رغباتهم.

 بينما لم تستجب Google بعد بشأن مشكلة إشعارات Gmail ، فقد يشير تقرير جديد من BGR إلى أن هذا السلوك المزعج مقصود.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

«البيئة»: جولات على مقالب القمامة لضمان التخلص الآمن من المخلفات في 3 محافظات

تفقد الدكتور ياسر عبد الله الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم إدارة المخلفات ومساعد الوزيرة لشئون المخلفات، فرق التفتيش التابعة للجهاز للمرور على عدد من أماكن التخلص النهائى من المخلفات، إذ تم المرور على مقلب العبور الجزء الخاص بمحافظة القليوبية والقاهرة، للتأكد من استقرار الأوضاع وعدم وجود حرائق بمواقع التخلص النهائي من المخلفات الصلبة.

تفقد مقلب شبرامنت ومنطقة الزرايب بمدينة 15 مايو

وقد شملت الجولات التي قامت بها فرق التفتيش التابعة لجهاز تنظيم المخلفات المرور على مقلب شبرامنت ومنطقة الزرايب بمدينة 15 مايو، وموقع الضغط العالي بالقطامية وموقع التخلص بأبو زعبل بمحافظة القليوبية ومشتول السوق بمحافظة الشرقية، وتبين استقرار الأوضاع بهم وعدم وجود حرائق، كما تم المرور على مصنع معالجة المخلفات بالسلام، ومقلب الهندسة ، والمدفن الصحي و مصنع المعالجة جرين بلانت، و المحطة الوسيطة بالمريوطية، والمحطة الوسيطة بالوراق، وتم رصد تكدس للمخلفات بالمحطتين في بداية الأسبوع وتم التركيز بالمرور عليهم يوميا حتى انتظام العمل بالمحطتين، مع الالتزام بنقل المخلفات أول بأول لموقع شبرامنت.

جولات مرورية على بعض المواقع الخاصة بالتخلص من المخلفات

ونفذ رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات بوزارة البيئة جولات مرورية على بعض المواقع الخاصة بالتخلص من المخلفات، ويشدد على اجراءات إرساء الانضباط في منظومة نقل المخلفات بطرق سلمية، إذ تم ضبط سيارة تابعة للوحدة المحلية بأ بوالغيط محافظة القليوبية متجهة إلى مدفن أبو زعبل تتساقط منها المخلفات أثناء أحد الجولات المرورية لرئيس الجهاز.

 

مقالات مشابهة

  • هجمات التوأم الشرير تمتد لمستخدمي الشبكات المجانية بالمطارات
  • بعيد ميلادها الـ49.. زيجات في حياة كيت وينسلت بطلة «تيتانيك»
  • تواصل الحملة الوطنية للتوعية بمخاطر الأنواء المناخية في ولاية المزيونة
  • جوجل توسع خدمة Gemini Live لتشمل أكثر من 40 لغة
  • أسعار الذهب ترتفع بدعم من الإقبال على الملاذ الآمن
  • الذهب يحقق مكاسب جديدة بدعم من الإقبال على الملاذ الآمن
  • جوجل تضيف المزيد من الذكاء الاصطناعي في البحث
  • الرئيس السيسي: السلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش الآمن والمستدام
  • السيسي: السلام العادل الحل الوحيد لضمان التعايش الآمن والمستدام
  • «البيئة»: جولات على مقالب القمامة لضمان التخلص الآمن من المخلفات في 3 محافظات