كتب- محمد أبو بكر:

كشف مصدر مسئول بوزارة العمل، أسباب تأخَّر سفر العمالة الموسمية إلى اليونان، بعد إغلاق باب التقديم منذ فترة وإجراء مقابلات شخصية مع المتقدمين.

وأعلنت وزارة العمل، في وقت سابق من العام الحالي، عن اتفاقية مع السفير اليوناني في القاهرة، تهدف إلى إرسال 5000 عامل زراعي إلى اليونان. كما تم توقيع مذكرة تفاهم مع الحكومة اليونانية لتنظيم سفر العمالة دون الحاجة إلى وسطاء أو شركات متخصصة في هذا المجال.

في هذا السياق، تواصل "مصراوي" مع مصدر مسؤول بوزارة العمل للاستفسار عن أسباب التأخير في سفر العمالة الموسمية.

وأوضح المصدر أن التأخير يعود إلى الجهة اليونانية، حيث أن قوائم العمال وقاعدة البيانات جاهزة، ولا يوجد سبب محدد لتأخير السفر حتى الآن.

وبحسب وزارة العمل، فإن فترة العمل في اليونان تتراوح بين 3 و9 أشهر، مع إمكانية تمديدها لتصل إلى 24 شهرًا بناءً على ما وعد به وزير الهجرة اليوناني. وقد تعهد الوزير اليوناني في وقت سابق للوزير المصري بسرعة إنهاء إجراءات سفر العمال المتفق عليهم، والذي يقدر عددهم بـ5000 عامل زراعي، بدءًا من يونيو 2024.

وأشار المصدر إلى أن الوزارة قد اتخذت جميع الإجراءات اللازمة المتعلقة بوظائف العمالة الموسمية في اليونان، وأنها على اتصال بالسفارة، وتنتظر الآن خطابًا من الجانب اليوناني الذي يتولى مسؤولية سفر العمال إلى الخارج.

وفي هذا السياق، قالت هبة أحمد، مدير عام الإدارة العامة للتشغيل بوزارة العمل، إن اختيار العمال يتم بناءً على احتياجات الجانب اليوناني، مشيرة أن الجانب اليوناني قد أطلق منصة إلكترونية لاختيار العمال، واكتملت في يوليو الماضي.

وأكدت مدير عام الإدارة العامة للتشغيل أن الوزارة ستقوم بالإعلان عن كافة التفاصيل وموعد السفر بمجرد تلقي أسماء المقبولين من الجانب اليوناني للمتقدمين إلى فرص العمل هناك.

اقرأ أيضًا:

بداية من الشهر المقبل.. تفاصيل سفر 5 آلاف عامل مصري إلى اليونان

بشرى سارة من وزير العمل بشأن العمالة الموسمية في اليونان

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي وزارة العمل نشرة التوظيف وزارة العمل اليونان الحكومة اليونانية العمالة الموسمیة الجانب الیونانی سفر العمالة

إقرأ أيضاً:

"العمل" تنظم ندوة توعوية للعمالة غير المنتظمة بالمشروعات القومية في المنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مديرية العمل بمحافظة المنيا، ندوة توعية مشتركة نفذتها إدارة السلامة والصحة المهنية وإدارة العمالة غير المنتظمة، وذلك للعاملين بمشروع انشاء مركز النقدية البنك المركزى - الجهة المنفذة شركة اراسكوم للانشاء ، بحضور 23 من العاملين بالمشروع ، ضمن فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية.

وتناولت المحاضرات السلامة والصحة المهنية وأساليبها وخطط الطوارئ ، ومخاطر الحريق ، وأوجه الرعاية الصحية والاجتماعية للعمالة غير المنتظمة ، وانواع قطاعات العمالة غير المنتظمة ، يأتى ذلك ضمن أنشطة المديرية المكثفة في مجال نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية فى بيئة العمل وأهمية توعية العاملين بالمنشآت من أجل الحفاظ على أرواحهم وحمايتهم والمترددين عليهم من أي مخاطر محتملة ، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري ، يأتى ذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة.

وأوضحت ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا، أن تلك الندوات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات، بتكثيف الجهود، والتعاون مع كافة الوزارات، والجهات المعنية، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"،التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ،وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وتنظيم ندوات توعوية ،تحت شعار "سلامتك تهمنا"،بالتنسيق مع القطاع الخاص، وذلك في مجالات نشر ثقافة "السلامة والصحة المهنية" للحفاظ على صحة العامل، وسلامة أدوات الإنتاج، وتحقيق بيئة عمل لائقة وصحية.

وألقى المحاضرات بالندوة الكيميائى عبد الله خفاجى مدير إدارة السلامة والصحة المهنية ، ومروة عبد الحى مدير ادارة العمالة غير المنتظمة بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • «العابد» يناقش تنظيم العمالة الوافدة
  • العمل تقدم 6 مقترحات لتقليص العمالة غير المنتظمة وتحسين ظروفها
  • "العمل" تنظم ندوة توعوية للعمالة غير المنتظمة بالمشروعات القومية في المنيا
  • مناقشة آليات تطبيق «نظام الكفيل» وتنظيم العمالة الوافدة
  • مناقشة تنظيم العمالة المصرية في ليبيا
  • ألمانيا تخطط لاستقطاب العمالة من الهند
  • من الهند..ألمانيا تخطط لاستقطاب العمالة الماهرة
  • أسباب تأخُّر سفر 5 آلاف عامل زراعي إلى اليونان لأكثر من 4 أشهر
  • وظائف آلاف النازحين مُهددة.. رواتب القطاع العام مؤمنة فماذا عن القطاع الخاص؟