صدى البلد:
2024-10-17@06:30:09 GMT

خبير عسكري: المنطقة تتجه نحو حرب إقليمية طويلة

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

قال اللواء إبراهيم عثمان، الخبير الاستراتيجي، إن المنطقة تتجه نحو حرب إقليمية طويلة المدى بين الولايات المتحدة وإسرائيل من جهة، وإيران من جهة أخرى، مع احتمال تدخل بعض الدول الأخرى وفقًا لطبيعة الصراع.

متخصص في الشأن الإيراني: إيران لديها القوة لمواجهة إسرائيل

وأوضح "عثمان"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، في برنامج "المشهد" المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الأربعاء، أن الولايات المتحدة عززت تواجدها في المنطقة بشكل كبير.

وقد تمثل هذا التعزيز في تحريك الولايات المتحدة حاملات الطائرات في المنطقة، وإرسال بعض القوات الأمريكية لتشغيل أحدث الأنظمة الدفاعية الجوية الأمريكية "ثاد". 

وأشار إلى أنه بالإضافة إلى ما سبق، أعادت الولايات المتحدة توزيع القطع البحرية الأمريكية في المنطقة بين قوات مهاجمة وأخرى مدافعة.

وأشار إلى أن منظومة "ثاد" الأمريكية مصممة للتصدي للصواريخ البالستية والمتوسطة المدى، حيث يمكنها تدمير تلك الصواريخ على مسافة تصل إلى 200 كيلومتر، وهذا يعني أن الولايات المتحدة وضعت نظامًا لحماية إسرائيل بالكامل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الدفاع الجوي القوات الأمريكية الإعلامي نشأت الديهي البحرية الأمريكية حاملات الطائرات الخبير الاستراتيجي الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: نوايا إسرائيل من الحرب في لبنان "التوسع والاحتلال"

قال العميد مارون خربش الخبير العسكري، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي لديه أهداف معلنة وأخرى مخفية دائما، وهو ما ظهر في عمليته العسكرية في جنوب لبنان.

أضاف «مارون» خلال مداخلة ببرنامج «ملف اليوم» الذي يقدمه الإعلامي كمال ماضي على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الاحتلال يسعى إلى القضاء على قدرات حزب الله الصاروخية وقوته العسكرية؛ حتى يفسح المجال للنازحين الإسرائيليين للعودة إلى مستوطناتهم في المناطق المتاخمة للحدود مع لبنان، مستطردًا: "لكن، السبب دائما الغير معلناً هو الاحتلال والتوسع".

وتابع، أن النوايا الإسرائيلية دائما توسعية، وأن عمليات الإنذار الواسعة التي يطلقها جيش الاحتلال للبنانيين لإخلاء منازلهم، تأتي لرغبة إسرائيل في احتلال الأراضي دون سكانها في إطار سياسة الأرض «المحروقة» مثلما فعل في الجولان وفي مختلف الأراضي التي احتلها الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: هذا سر بطء التوغل البري الإسرائيلي جنوبي لبنان
  • خبير عسكري: نوايا إسرائيل من الحرب في لبنان "التوسع والاحتلال"
  • فلسطين تحمل الولايات المتحدة تدمير وفصل شمال غزة
  • زاخاروفا: الولايات المتحدة "تنتظر بفارغ الصبر" بداية الحريق في شبه الجزيرة الكورية
  • جامعة تبوك تشارك في المؤتمر العالمي URTC في الولايات المتحدة الأمريكية
  • وصول أجزاء من منظومة ثاد الصاروخية الأمريكية إلى إسرائيل
  • ???? عثمان ميرغني: قيادات ب(قحت) أوعزت لقائد المليشيا بتنفيذ (انقلاب عسكري)
  • أمين عام حلف الناتو: نرحب بخطط النشر المؤقت للصواريخ الأمريكية بعيدة المدى في ألمانيا اعتبارًا من عام 2026
  • خبير عسكري: حزب الله يستعيد قدرته الردعية في مواجهة إسرائيل