مبادرة سيارت المصريين بالخارج.. وافق مجلس الوزراء على السماح للحاصلين على أوامر دفع بموجب مبادرة "تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج" والذين بلغ عددهم 84 ألفًا، بإنهاء إجراء التحويل البنكي من الخارج خلال شهر، بجانب سداد قيمة الوديعة المقررة، من أجل الحصول على الموافقة الاستيرادية، واستكمال باقي الإجراءات اللازمة لاستيراد سياراتهم.

وتبدأ إجراءات استرداد فروق الضريبة الجمركية لمن سددوها بنسبة 100٪ قبل خفضها بنسبة 70٪ عن طريق حساب بنكي بالدولار في مصر أو في بلد الإقامة وذلك يتحدد وفقًا لاختيار العميل.

وتمتد صلاحية "الموافقة الاستيرادية" لشحن واستيراد السيارات 5 سنوات، والضريبة الجمركية المخفضة سارية طوال فترة صلاحية "الموافقة الاستيرادية"، ويحق للمالك الأول أن يستورد السيارة دون التقيد بسنة الصنع، ويجب على غيره ألا يتجاوز 3 سنوات من وقت الإفراج الجمركي.

وقال "الشحات غتيوي" رئيس مصلحة الجمارك، أن وزارة المالية ستلتزم بسداد ودائع المصريين بالخارج المستفيدين من مبادرة تيسير استيراد السيارات، في المواعيد المقررة بسعر الصرف وقت استحقاقها، باعتبارها "التزامًا على الخزانة العامة".

وأضاف أن من يريد سحب المبالغ المحولة من حسابه، لصالح وزارة المالية، والخروج من المبادرة بعد مرور سنة من تاريخ الموافقة الاستيرادية، يتقدم بطلب على المنصة الإلكترونية، وسيحصل عليها بسعر الصرف وقت الاسترداد خلال 3 أشهر.

ولفت إلى أن هناك "سند استحقاق" من وزارة المالية، على الخزانة العامة للمواطنين المقيمين بالخارج بقيمة المبالغ المحولة لحساب وزارة المالية بالبنك الأهلى المصري.

اقرأ أيضاًالمالية: االسماح للمشاركين في «سيارات المصريين بالخارج» بإنهاء التحويل البنكي من الخارج

وزيرة الهجرة تتابع أعمال لجنة «سيارات المصريين بالخارج»

وزير المالية: تسريع وتيرة العمل لإنهاء إجراءات استيراد سيارات المصريين بالخارج

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المصريين بالخارج اتحاد المصريين بالخارج سيارات المصريين بالخارج مبادرة سيارات المصريين بالخارج سیارات المصریین بالخارج الموافقة الاستیرادیة وزارة المالیة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة السابق يشيد بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»: مشروع تنموي مستدام

أشاد الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة السابق، بمبادرة رئيس الجمهورية بداية جديدة لبناء الإنسان، موضحا أنها ستمثل فارقا في جودة حياة المواطن، نظرا إلى اهتمامها بجميع الجوانب الحياتية الخاصة من صحة واقتصاد وثقافة وتعليم. 

مبادرة بداية من المشروعات التنموية المستدامة

وأشار وزير الصحة السابق، خلال تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن مبادرة بداية هي واحدة من المشروعات التنموية المستدامة، ولا ترتبط بمدة زمنية معينة، موضحا أن مبادرة بداية ستعمل بالتعاون مع كل الجهات الوزارية القائمة على تنفيذها بشكل متناغم، خاصة وأن هناك عزيمة قوية منهم لنجاح هذه المبادرة، والتي ستنعكس بالطبع على المواطن المصري، منوهًا دور وزارة الصحة واختيارها على الاهتمام بالمواطن بداية من عمر يوم وحتى سن 6 السنوات، وهو العمر الأهم في تكوين شخصية المواطن.

المبادرة لا ترتبط بمدة زمنية معينة

وأضاف أن مبادرة بداية لا ترتبط بمدة زمنية معينة، ولكنها ستهتم بجميع الفئات العمرية، وتستمر المبادرة في تحقيق أهدافها في دعم المواطن، مشيرا إلى أن هذا المشروع قد يجرى على مراحل، إذ يمكن أن يبدأ بإطلاق المبادرات والبرامج الفرعية التي تخص المواطن من عمر يوم لـ6 أعوام، وبعد ذلك يعمل على إطلاق مبادرات تخص الفئات الأخرى بشكل متتابع فيما بعد ذلك.

مقالات مشابهة

  • اتحاد المصريين بالخارج يعلن بدء موسم العمرة 2024 - 2025
  • وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية
  • وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق موازنة الحكومة العامة لتشمل كل الهيئات الاقتصادية
  • وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق "موازنة الحكومة العامة" لتشمل كل الهيئات الاقتصادية
  • السفير نبيل حبشي يعقد لقاءً مع عدد من المواطنين المصريين في الأردن
  • القانون يوضح شروط استيراد سيارة بمبادرة المصريين بالخارج (تفاصيل)
  • انتي الأهم تشيد بمبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • وزير الصحة السابق يشيد بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»: مشروع تنموي مستدام
  • خطة عمل مديريات وزارة التضامن بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • التربية تطلب من المالية الموافقة على نقل معلمين من كوردستان لباقي المحافظات وثيقة