صحيفة الاتحاد:
2024-10-17@06:30:40 GMT

الدولار قرب أعلى مستوى في 11 أسبوعاً

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

ارتفع الدولار الأسترالي اليوم الخميس بعد أن تجاوزت أرقام التوظيف التوقعات للشهر السادس، في حين استقر الدولار الأميركي قرب أعلى مستوى في 11 أسبوعا.
وصعد الدولار الأسترالي 0.66 بالمئة إلى 0.6710 دولار بعد أن أظهرت بيانات اليوم الخميس أن صافي الوظائف في أستراليا ارتفع بمقدار 64100 وظيفة في سبتمبر مقارنة بأغسطس ، وهو ما يفوق بكثير توقعات السوق التي كانت تشير إلى ارتفاع قدره 25 ألف وظيفة، في حين ظل معدل البطالة ثابتا.


وفي السوق بشكل أوسع، سجل الدولار أداء قويا بعد أن وصل لأعلى مستوى في 11 أسبوعا مقابل سلة من العملات في الجلسة السابقة.
وجرى تداول الجنيه الإسترليني على ارتفاع 0.03 بالمئة عند 1.2995 دولار، لكنه ظل قرب أدنى مستوى في شهرين الذي سجله أمس الأربعاء بسبب بيانات التضخم في المملكة المتحدة التي جاءت أضعف من المتوقع.
ولم يشهد اليورو تغيرا يذكر ليجري تداوله عند 1.0864 دولار قبل اجتماع السياسة النقدية المرتقب للبنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من اليوم الخميس والذي من المتوقع أن يعلن خلاله عن خفض آخر في أسعار الفائدة.
واستقر مؤشر الدولار في أحدث التداولات عند 103.47، بعد أن سجل ذروة عند 103.60 في الجلسة السابقة.
وارتفع الدولار النيوزيلندي 0.28 بالمئة إلى 0.6074 دولار.

أخبار ذات صلة الذهب ينخفض مع صعود الدولار الدولار يتراجع وسط تزايد رهانات خفض أسعار الفائدة الأميركية المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العملات العالمية الدولار الأسترالي الدولار

إقرأ أيضاً:

انخفاض كبير بسعر الجنيه الذهب في مصر

سجل سعر الجنيه الذهب في مصر، تراجعًا كبيراً خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 15-10-2024، بأكثر من 40 جنيها ، حيث بلغ الجنيه الذهب الآن 28720 جنيها مقابل 28760 جنيها.

الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين مسار الفائدة

 

الجنيه الذهب في مصر أحد أهم أدوات الاستثمار ويسجل طلبا مرتفعاً خلال الفترة من يناير إلي سبتمبر 2024 بفعل الطلب الاستثماري.

مصنعية الجنيه الذهب في مصر تختلف بين الجنيه الذهب البلدي والجنيه الذهب الخاص بالشركات، ويصل سعر مصنعية الجنيه الذهب البلدي 250 جنيها ويصل سعر مصنعية الجنيه الذهب الشركات 400 إلي 432 جنيها.

استقر الذهب اليوم الثلاثاء مع انتظار المستثمرين وجهات نظر جديدة بشأن موقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي من خفض أسعار الفائدة لتحديد الاتجاه المستقبلي لأسعار الذهب.

 

واستقر الذهب عند 2646.64 دولار للأونصة بحلول الساعة 0319 بتوقيت غرينتش. وكانت الأسعار قد سجلت مستوى قياسيا مرتفعا بلغ 2685.42 دولار الشهر الماضي.

 

وهبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2663.10 دولار. وقال ييب جون رونج، محلل السوق لدى آي.جي، لوكالة رويترز: "أسعار الذهب كانت قوية بشكل مفاجئ، إذ رفضت الاستسلام لقوة الدولار الأميركي وارتفاع عوائد سندات الخزانة".

 

وأضاف أن الانتخابات الأميركية قد تزيد الطلب على الذهب باعتباره تحوطا في مواجهة عدم اليقين، في حين أن تخفيضات أسعار الفائدة المتوقعة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد تدفع الأسعار إلى مستوى قياسي مرتفع، مستهدفة 2800 دولار بحلول نهاية العام.

 

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في أكثر من شهرين في الجلسة السابقة، مما جعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

 

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، تتوقع الأسواق بنسبة 87 بالمئة خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر.

 

وتزيد أسعار الفائدة المنخفضة من جاذبية الاحتفاظ بالمعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

 

ويترقب المستثمرون بيانات مبيعات التجزئة الأميركية والناتج الصناعي وطلبات إعانة البطالة الأسبوعية التي تصدر في وقت لاحق من الأسبوع.

 

وقال ممثلو ثلاثة بنوك مركزية في المؤتمر السنوي لرابطة سوق لندن للسبائك الذهبية إن البنوك المركزية تظل حريصة على شراء الذهب لتنويع احتياطياتها لأسباب مالية أو استراتيجية.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 31.14 دولار للأوقية. وتراجع البلاتين 0.3 بالمئة إلى 989.95 دولار، وانخفض البلاديوم بنحو واحد بالمئة إلى 1020.50 دولار.

مقالات مشابهة

  • توقعات الفائدة بأميركا وآمال فوز ترامب تقود الدولار للارتفاع
  • «جولد بيليون»: سعر الذهب في مصر اليوم حقق أكبر قيمة مكاسب خلال شهر
  • انخفاض كبير بسعر الجنيه الذهب في مصر
  • الذهب يتراجع وسط استمرار ارتفاع الدولار
  • الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين مسار الفائدة
  • الدولار قرب أعلى مستوى في شهرين
  • الدولار يستقر قرب أعلى مستوى في شهرين
  • حرب العملث يشتعل و الدولار عند قرب أعلى مستوى في شهرين والين يقترب من 150للدولار
  • تراجع أسعار الذهب بالتزامن مع صعود الدولار