عواصم أوروبية (أ ب)

أخبار ذات صلة بوجبا يتنازل عن المال من أجل يوفنتوس! بيكيه ينضم إلى «معركة زيادة المباريات»!


حقق بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي فوزين جديدين، في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم النسائية.
وفاز بايرن ميونيخ على يوفنتوس 2- صفر في أجواء ممطرة، ليتجاوز كبوة خسارته في بداية الأسبوع الجاري التي أوقفت سلسلة من اللاهزيمة على مدار عامين تقريباً في بطولة الدوري الألماني.


وتغلب مانشستر سيتي على سانت بولتن النمساوي 3-2، بعد أسبوع واحد من فوزه بهدفين على برشلونة الإسباني حامل اللقب في آخر نسختين.
وتقدم الفريق الإنجليزي في النتيجة بهدف مبكر بعد خمس دقائق من تسديدة قوية للاعبة آلانا كينيدي، بينما ارتطمت تسديدتان بالقائم، قبل أن يعادل سانت بولتن النتيجة في الدقيقة 40، وتصدت كارينا شلوتر حارسة مرمى سانت بولتن لعدد من المحاولات، قبل أن يحرز الفريق النمساوي هدفه الثاني، عبر لاعبة الوسط التشيكية كاميلا دوبكوفا في الدقيقة 53 بتسديدة بقدمها اليسرى.
وبعد أربع دقائق أدرك مانشستر سيتي التعادل، عندما قابلت أوبا فوجينو تمريرة عرضية مرتدة بتسديدة مباشرة في المرمى.
وسجل مانشستر سيتي هدف الفوز في الدقيقة 80 بضربة رأس للاعبة ماري فاولر بعد ركلة ركنية، ليحقق فوزاً ثميناً وسط أجواء مناخية صعبة في النمسا.
وسجلت بيرنيل هاردر مهاجمة البايرن الهدف الثاني في مرمى يوفنتوس، لتواصل تألقها بعد تسجيل هاتريك في شباك أرسنال في المباراة الأولى التي انتهت بفوز الفريق الألماني بنتيجة 5 -2 في الأسبوع الماضي.
وتابعت هاردر كرة مرتدة من حارسة مرمى المنافس، بعد ركلة ركنية في الدقيقة 73، لتسجل بطريقة مشابهة للهدف الأول الذي سجلته ليندا دالمان من تسديدة قوية في الدقيقة 17. وفي مواجهات أخرى، اكتسح برشلونة ضيفه هاماربي السويدي 9 -صفر ضمن المجموعة الرابعة، وفاز أرسنال الإنجليزي على ضيفه فاليرينجا النرويجي 4-1 في المجموعة الثالثة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا مانشستر بايرن يوفنتوس برشلونة

إقرأ أيضاً:

«اليونايتد» يزاحم «الريال» في صفقة نجم «البايرن»

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة بوجبا يتنازل عن المال من أجل يوفنتوس! مبابي.. النبأ السعيد !


لم يعد ريال مدريد الإسباني بمفرده، في سباق التعاقد مع الظهير الأيسر ألفونسو ديفيز «23 عاماً» لاعب بايرن ميونيخ الألماني، وإنما دخل مانشستر يونايتد منافساً قوياً، من أجل الحصول على خدمات «الدولي الكندي» الذي ينتهي عقده بنهاية موسم 2024-2025، ولم تنجح حتى الآن مفاوضات ناديه معه لتجديد عقده.
وارتبط ديفيز باتفاق شفوي مع «الريال» منذ الموسم الماضي، ينتقل بموجبه إلى «السانتياجو برنابيو» مجاناً في نهاية عقده. غير أن شبكة سكاي سبورتس ألمانيا، قالت إن «اليونايتد» دخل السباق من أجل الفوز باللاعب.
وأضافت إن دخول «الشياطين الحمر» منافساً للتعاقد مع ديفيز، لا يعني أنه أصبح الخيار الأول، لأن «الريال» لا يزال في موقف أقوى لاتفاقه الشفوي مع اللاعب.
ويرجع اهتمام «اليونايتد» بالحصول على خدمات ديفيز إلى تكرار إصابة النجم الدولي الإنجليزي لوك شو، وابتعاده كثيراً عن الملاعب بسبب الإصابات، ولهذا يفكر «اليونايتد» بقوة في مزاحمة «الريال» من أجل الحصول على توقيع ديفيز الذي يشعل الجبهة اليسرى في دفاع «البايرن».
ورغم محاولات «اليونايتد»، إلا أن ديفيز لا يزال ملتزماً تجاه ناديه الحالي، ويشارك في مباراة فريقه أمام شتوتجارت السبت، في الدوري الألماني «البوندسليجا».
بدأ ألفونسو ديفيز المولود في 2 نوفمبر2000، مسيرته الاحترافية في فانكوفر وايتكابس من 2016 إلى 2018، وشد الرحال إلى ألمانيا ليلعب لبايرن ميونيخ «ب» موسم 2018-2019، ليتم تصعيده للفريق الأول في 2019. وبلغت صفقة انتقاله للبايرن 5. 13 مليون دولار، بالإضافة إلى مكافآت تتعلق بالأداء قيمتها 22 مليون دولار، وحصل ديفيز على لقب أفضل لاعب في «البوندسليجا» موسم 2019-2020.
ولعب ديفيز لمنتخبي الشباب تحت 17 و20 سنة، وانضم إلى المنتخب الأول الكندي عام 2017.

مقالات مشابهة

  • «اليونايتد» يزاحم «الريال» في صفقة نجم «البايرن»
  • بوجبا يتنازل عن المال من أجل يوفنتوس!
  • تشابي ألونسو.. مانشتر سيتي أم ريال مدريد؟
  • مانشستر سيتي يحدد بديل جوارديولا
  • ميسي يعزز رقمه التاريخي مع منتخب الأرجنتين بعد التألق أمام بوليفيا
  • اليونايتد يرغب في خطف نجمي البايرن!
  • هكذا أقنع غوارديولا حارس مان سيتي إيدرسون بعدم الانتقال للدوري السعودي
  • جوارديولا يتغني بـ ميسي ويتحدث عن مستقبله مع مانشستر سيتي
  • جوارديولا يحسم موقفه: ترك مانشستر سيتي «غير صحيح»