قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن هناك بعض التحليلات تتحدث عن أن دولة الاحتلال تمتلك استراتيجية ناجحة ضد حماس، وحزب الله، وأذرع إيران الأخرى في المنطقة، وأن هذه الاستراتيجية ستنتهي بمواجهة إيران.

متخصص في الشأن الإيراني: إيران لديها القوة لمواجهة إسرائيل

وأضاف "كمال"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على القناة العاشرة المصرية  "ten"، مساء الأربعاء،  أن استراتيجية الاحتلال نجحت خلال العام الماضي في كافة المراحل المتعلقة بالاستراتيجية المتعلقة بتغيير ميزان القوى مع المقاومة،  ولكن الهدف المتبقي هو إيران.

وأضاف أن التحرك الصيني نحو تايوان يعتبر تطورا كبيرا في المنطقة، مشيرًا إلى أن بكين تنتهز فرصة تحرك الأساطيل الأمريكية من آسيا نحو الشرق الأوسط؛ مستغلة الفراغ الأمريكي الموجود الآن في آسيا، وهذا ما كانت تخشى منه الولايات المتحدة، وهو من شانه أن يؤثر على تحرك الولايات المتحدة في المنطقة مستقبلا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل نشأت الديهي الشرق الاوسط الإعلامي نشأت الديهي العلوم السياسية محمد كمال أستاذ علوم سياسية الدكتور محمد كمال حماس وحزب الله مواجهة إيران

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: ​​نتنياهو يجري مشاورات أمنية للرد على إيران وحزب الله

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء اليوم الإثنين، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيجري مساء اليوم مشاورات أمنية محدودة مع الوزراء ورؤساء الأجهزة الأمنية.

ووفقا للصحيفة فأن المشاروات ستعقد حول الرد الإسرائيلي في إيران – على الهجوم الصاروخي الباليستي في بداية الشهر، وفي لبنان – على طائرة بدون طيار التي أطلقها حزب الله وأدت إلى مقتل أربعة جنود من لواء جولاني وأصابت نحو 70 أخرين بينهم حالات حرجة.

وأبلغ وزير دفاع  جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، الولايات المتحدة الأمريكية، بأن تل أبيب سترد بقوة على حزب الله بعد أن استهدف قاعدة عسكرية إسرائيلية ما أسفر عن مقتل أربعة جنود.

وحسب وكالة “فرانس برس”، قال مكتب جالانت في بيان، إنه تحدث إلى نظيره الأمريكي لويد أوستن خلال الليل و"شدد على خطورة الهجوم والرد القوي الذي سيتم القيام به ضد حزب الله".

وفي وقت لاحق، أشار جالانت بعد زيارته قاعدة جولاني عقب قصفها بمسيرة من حزب الله، إلى أن "هذا حادث صعب وعواقبه مؤلمة. يجب علينا التحقيق فيه ودراسة التفاصيل واستخلاص الدروس بطريقة سريعة ومهنية".

هجوم مسيرات بنيامينا 

وكانت خدمة الإسعاف الإسرائيلية أعلنت ارتفاع عدد جنود الاحتلال المصابين في هجوم مسيرات على منطقة بنيامينا إلى 67.

ووفقا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، قال المسعفين الإسرائيليين إنه لا يزال عدد المصابين بجروح خطيرة عند أربعة، إلى جانب إصابة خمسة بجروح خطيرة وإصابة 14 بجروح متوسطة.

وتم نقل معظمهم إلى مركز هيليل يافا الطبي في الخضيرة. وتم نقل آخرين إلى مستشفى سبأ في رمات غان، ومستشفى رامبام في حيفا، ومركز رابين الطبي في بيتاه تكفا.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية يكشف طبيعة الرد الإسرائيلي على الضربة الإيرانية
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال وعد أمريكا بأن الرد على إيران لا يشمل المواقع النووية
  • أستاذ علوم سياسية: العلاقات الإسبانية المصرية تسعى لوقف الحرب في غزة
  • أستاذ علوم سياسية: يجب مقايضة نتنياهو بأوراق سياسية لكي يتوقف عن تنفيذ مخططاته
  • روابط تاريخية ومصالح متبادلة| أستاذ علوم سياسية: تطابق في الرؤى بين مصر والسعودية.. “حوار”
  • أستاذ علوم سياسية: العلاقات بين السعودية ومصر تاريخية ومتطورة
  • أستاذ علوم سياسية: العلاقات السعودية المصرية تاريخية
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تخطط لعمل عسكري كبير على الحدود اللبنانية.. فيديو
  • إعلام عبري: ​​نتنياهو يجري مشاورات أمنية للرد على إيران وحزب الله