تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصلت غارات الجيش الإسرائيلي على عدة مناطق فى لبنان، منذ فجر أمس الأربعاء، وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن خمسة أشخاص على الأقل استشهدوا في قصف إسرائيلي استهدف مبنيين في بلدية النبطية، وهي مدينة رئيسية في جنوب لبنان.

وقالت محافظة المنطقة هويدا ترك، إن رئيس بلدية المدينة أحمد كحيل كان من بين الضحايا، بعد الإبلاغ عن نحو عشر غارات.

وتعتبر المدينة والمناطق المحيطة بها معقلًا لحزب الله وحليفته حركة أمل.

شنت إسرائيل أكثر من ١٠ غارات على منطقة النبطية، جنوبًا، وذلك بعد ساعات من ثلاث غارات استهدفت صباحًا الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث تصاعد الدخان من منطقة حارة حريك التي أغار عليها الطيران الإسرائيلي بعد أن دعا المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي أمس الأربعاء، سكان أحد المباني في حريك إلى إخلاء المبنى الذى تحول ومبانٍ أخرى إلى ركام. ونفذت إسرائيل ٣ غارات على منطقة حارة حريك، فصلت بينها ٥ دقائق فقط.

واستهدفت سلسلة غارات إسرائيلية أخرى مدينة النبطية ومحيطها، وزبدين، وكفرتبنيت وكفرجوز، وكذلك عيتا الشعب، وحانين «جنوبًا»، وأعلنت محافظة النبطية هويدا الترك مقتل رئيس بلدية النبطية، أحمد كحيل و٥ موظفين آخرين في البلدية، بالغارات، حسبما نقلت فرانس برس. كما أكدت أن «١١ غارة إسرائيلية طالت بشكل رئيسي مدينة النبطية، مشكلة ما يشبه حزاما ناريا». وأشارت إلى وقوع إصابات من دون تحديد العدد.

من جانبه أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته البحرية قصفت عشرات الأهداف التابعة لحزب الله في الجنوب.

وترددت أنباء، لم يتم التأكد منها، أن القوات الإسرائيلية أسرت أمس الأربعاء ٣ عناصر من حزب الله، وكان الجيش الإسرائيلي أشار أمس إلى أنه أسر ثلاثة عناصر من قوة الرضوان «وحدة النخبة في حزب الله»، إلى جانب عنصر رابع سبق أسره ليرتفع عدد الأسرى من حزب الله إلى ٧ عناصر منذ بدء العمليات البرية في الجنوب اللبناني. ولم يصدر أي إعلان عن حزب الله بهذا الشأن.

وكان الدفاع المدني اللبناني قد أعلن أن عدد قتلى الهجوم الإسرائيلي الذي وقع الثلاثاء على بلدة قانا بجنوب لبنان ارتفع إلى خمسة عشر قتيلا. وأضافت أنه تم انتشال جثث الضحايا من تحت أنقاض أحد المباني.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي لبنان العدوان الإسرائيلي غارات الجيش الإسرائيلي وزارة الصحة اللبنانية رئيس بلدية النبطية جنوب لبنان جيش الاحتلال الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

مفتي لبنان: الاحتلال الإسرائيلي لا يقيم لحقوق الإنسان والمعاهدات الدولية وزنًا

قال الشيخ عبداللطيف فايز دريان، مفتي لبنان، إن الاحتلال الإسرائيلي لا يراعي القوانين الدولية والإنسانية ولا يقيم لحقوق الإنسان والمعاهدات الدولية وزنًا.

استشهاد رئيس بلدية النبطية في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان

وأكدت وكالة الأنباء الفرنسية استشهاد رئيس بلدية النبطية في غارة إسرائيلية علي جنوب لبنان .

 

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، 3 غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد غارات مسائية أدت إلى استشهاد 23 شخصا في جنوب لبنان وشرقه.

استشهاد رئيس بلدية النبطية في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان

أكدت وكالة الأنباء الفرنسية استشهاد رئيس بلدية النبطية في غارة إسرائيلية علي جنوب لبنان.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، 3 غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد غارات مسائية أدت إلى استشهاد 23 شخصا في جنوب لبنان وشرقه.

 

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن الطيران الحربي المعادي شن ثلاث غارات متتالية على الضاحية الجنوبية لبيروت، إحداها استهدفت منطقة حارة حريك، وفقا لوكالة وفا.

الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على لبنان ويشن 3 غارات على ضاحية بيروت الجنوبية

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، 3 غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد غارات مسائية أدت الى استشهاد 23 شخصا في جنوب لبنان وشرقه.

 

وكالات إغاثة عالمية: شمال غزة يتعرض للمحو.. وإسرائيل لا تسمح بدخول أي مساعدات غذائية

أكدت منظمة أوكسفام و37 وكالة إغاثة عالمية أنه منذ الأول من أكتوبر لم تسمح إسرائيل بدخول أي مساعدات غذائية إلى شمال غزة وتعرض المدنيين للتجويع وتقصفهم في منازلهم  .

 

وأضافت المنظمة أنه لا ينبغي إجبار المدنيين على الفرار لتلقي المساعدات ويجب حماية الذين يختارون البقاء في منازلهم بموجب القانون الدولي.

 

وأشارت أوكسفام و37 وكالة إغاثة عالمية أخرس أنه لا يمكن أن يقف العالم مكتوف الأيدي بينما ترتكب الحكومة الإسرائيلية الجرائم بحق الفلسطينيين.

 

وأكدت أن شمال غزة يتعرض للمحو وعلى قادة العالم إنهاء الجرائم التي ترتكبها إسرائيل على الفور.

 

مقالات مشابهة

  • من هو رئيس بلدية النبطية؟.. استشهد في غارة إسرائيلية بجنوب لبنان
  • مفتي لبنان: الاحتلال الإسرائيلي لا يقيم لحقوق الإنسان والمعاهدات الدولية وزنًا
  • تفاصيل وفيديو.. هذا ما أعلنه الجيش الإسرائيليّ عن قصف النبطية
  • استشهاد رئيس بلدية النبطية في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • عاجل.. استشهاد رئيس بلدية النبطية بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • استشهاد رئيس بلدية النبطية بلبنان في غارات إسرائيلية |فيديو
  • استشهاد رئيس بلدية النبطية بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • وسائل إعلام لبنانية: استشهاد رئيس بلدية النبطية وعدد من موظفي البلدية جراء غارات شنها طيران العدو الإسرائيلي على النبطية
  • الجيش الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على مدينة بعلبك ومحيطها شرق لبنان