(CNN)-- نفذت الولايات المتحدة غارات ضد الحوثيين المدعومين من إيران، مساء الأربعاء، استهدفت مخازن للأسلحة ومنشآت تحت الأرض، وذلك وفقا لـ3 مسؤولين دفاعيين أمريكيين.

وقال المسؤولون، لشبكة CNN، إن المنشآت تضم أسلحة تقليدية تستخدم لاستهداف السفن العسكرية والمدنية في البحر الأحمر وخليج عدن.

ووفقا لأحد المسؤولين،  نفذت الغارات قاذفات B-2، مما يمثل المرة الأولى التي تستخدم فيها الولايات المتحدة القاذفة الاستراتيجية الشبحية لمهاجمة الحوثيين في اليمن منذ بداية الحملة الأمريكية.

وتعد القاذفة أكبر بكثير من الطائرات المقاتلة التي تم استخدامها حتى الآن لاستهداف منشآت وأسلحة الحوثيين، وهي قادرة على حمل كميات أكبر من القنابل.

ويأتي الهجوم على الجماعة المدعومة من إيران في وقت من التوتر الهائل في المنطقة، حيث من المتوقع أن ترد إسرائيل على القصف الصاروخي الإيراني الأخير عليها  قبل الانتخابات الأمريكية في 5 نوفمبر/تشرين الثاني، ولا تزال صراعاتها مع حزب الله في لبنان وحماس في غزة مستمرة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الحكومة الإيرانية الحوثيون حركة حماس حزب الله

إقرأ أيضاً:

إيران توقف محادثات غير مباشرة مع الولايات المتحدة وسط تصاعد التوترات الإقليمية

(CNN)-- قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الاثنين، إن المحادثات غير المباشرة بين إيران والولايات المتحدة، التي تيسرها عمان، توقفت بسبب تصاعد التوترات في المنطقة.

وقال عراقجي خلال زيارته إلى العاصمة العمانية مسقط، إن المفاوضات المعروفة باسم "عملية مسقط" توقفت "بسبب الظروف الخاصة بالمنطقة".

وأضاف عراقجي "لقد لعبت عمان دائمًا دورًا مهمًا في معالجة القضايا الإقليمية وعملت بنشاط على تسهيل الحوار بين إيران والولايات المتحدة".

وأكد، مع ذلك، أن الاضطرابات الإقليمية الحالية جعلت إجراء المزيد من المحادثات مستحيلًا في الوقت الحالي. وقال "لا نرى أي أساس لهذه المحادثات حتى نتمكن من تجاوز الأزمة الحالية"، تاركًا الباب مفتوحًا لاستئناف العملية في مرحلة لاحقة.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق للحوثيين على الغارات الأمريكية على صعدة وصنعاء
  • وسائل إعلام تابعة للحوثيين: غارات أمريكية وبريطانية تستهدف صنعاء وصعدة
  • مصدر لـCNN: خطة إسرائيل للرد على إيران جاهزة
  • ميزات الصواريخ المضادة التي تسلمها الولايات المتحدة لإسرائيل
  • قوات حفظ السلام في خطر.. خريطة توضح مواقع اليونيفيل التي قصفها الجيش الإسرائيلي
  • هل تنقذ روسيا إيران من ضربة إسرائيلية أو أمريكية؟
  • صحيفة أمريكية تكشف موعد الهجوم الاسرائيلي على إيران
  • إيران توقف محادثات غير مباشرة مع الولايات المتحدة وسط تصاعد التوترات الإقليمية
  • مباحثات يمنية أمريكية بواشنطن لدعم الجيش الوطني والتصدي لهجمات الحوثيين