قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الحرب في المنطقة سواء في غزة، أو جنوب لبنان، أصبحت أمور معتادة من قبل العالم الذي لا يحرك ساكنًا لوقفها.

قطر: محادثات وقف النار في غزة متوقفة تماما منذ 3 أسابيع

وأضاف "كمال"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الأربعاء، أن الولايات المتحدة قررت إرسال منظومة دفاع جوي متطورة لدولة الاحتلال لمواجهة الصواريخ الإيرانية البالستية، والتطور المهم هو إرسال قوات أمريكية لتشغيل وإدارة هذه المنظومة، وبالتالي إذا تعرضت هذه المنظومة لأي هجوم، فستتعرض القوات الأمريكية للأذى، وهذا قد يكون أحد أسباب التصعيد.

 

ولفت إلى أن دولة الاحتلال وعدت الإدارة الأمريكية، بأن الرد على الضربة الإيرانية لا يشمل المواقع النووية أو مواقع النفط.

وأشار إلى أن طهران إذا قامت بالرد على دولة الاحتلال مرة أخرى؛ فقد تقوم دولة الاحتلال بضرب المنشآت النفطية والنووية، وهذا الأمر غير مستبعد على الإطلاق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة جامعة القاهرة المواقع النووية الإعلامي نشأت الديهي العلوم السياسية أستاذ علوم سياسية إسرائيلي الدكتور محمد كمال الرد الإسرائيلي الضربة الأيرانية الصواريخ الإيرانية وقف النار في غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي يبلغ نظيره الأمريكي طبيعة الرد على هجوم حزب الله ضد قاعدة عسكرية

القدس (CNN)-- أطلع وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، نظيره الأمريكي لويد أوستن، خلال الليل، على هجوم حزب الله المميت على قاعدة عسكرية في عمق الأراضي الإسرائيلية، الأحد.

وقال المكتب الصحفي لغالانت في بيان، إن وزير الدفاع الإسرائيلي، سلط الضوء على خطورة الهجوم بطائرة بدون طيار، والذي أسفر عن مقتل أربعة جنود وإصابة أكثر من 60 آخرين، بينهم 8 في حالة خطيرة.

وقال غالانت إن إسرائيل ستتخذ "ردًا قويًا" ضد حزب الله.

كما أبلغ غالانت، وزير الدفاع الأمريكي أن إسرائيل تتخذ "إجراءات للحفاظ على التنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) وتجنب إلحاق الأذى بقوات اليونيفيل والمدنيين في المنطقة"، بحسب البيان الذي نشره المكتب الصحفي لغالانت، الاثنين.

وأصبحت قضية قوات اليونيفيل نقطة خلاف بين إسرائيل وحلفائها، بعد أن قالت الأمم المتحدة إن الجيش الإسرائيلي أطلق النار على قوات حفظ السلام التابعة لها، ودخل قاعدتها بالقوة، وأوقف خدماتها اللوجيستية، وأصاب أكثر من عشرة من جنودها في جنوب لبنان.

وجاءت المكالمة الهاتفية بين أوستن وغالانت بعد ساعات من إعلان الولايات المتحدة أنها ستنشر نظام الدفاع الصاروخي "ثاد" في إسرائيل.

ووصف غالانت القرار بأنه "انعكاس واضح لالتزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل ودفاعها ضد التهديدات الجوية التي تشكلها إيران ووكلاؤها".

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: دولة الاحتلال تمتلك استراتيجية ناجحة ضد حماس وحزب الله
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال وعد أمريكا بأن الرد على إيران لا يشمل المواقع النووية
  • أستاذ علوم سياسية: العلاقات الإسبانية المصرية تسعى لوقف الحرب في غزة
  • أستاذ علوم سياسية: يجب مقايضة نتنياهو بأوراق سياسية لكي يتوقف عن تنفيذ مخططاته
  • روابط تاريخية ومصالح متبادلة| أستاذ علوم سياسية: تطابق في الرؤى بين مصر والسعودية.. “حوار”
  • أستاذ علوم سياسية: العلاقات بين السعودية ومصر تاريخية ومتطورة
  • أستاذ علوم سياسية: العلاقات السعودية المصرية تاريخية
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تخطط لعمل عسكري كبير على الحدود اللبنانية.. فيديو
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يبلغ نظيره الأمريكي طبيعة الرد على هجوم حزب الله ضد قاعدة عسكرية