تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة تواصل الحوار مع إسرائيل حول ضرورة تجنب سقوط الضحايا المدنيين في أثناء العمليات العسكرية في لبنان.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، خلال مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء: "بالفعل أكدنا بوضوح أن من المهم للغاية أن تجري تلك العمليات بدون أي خطر على حياة السكان المدنيين".

وتابعت: "ونحن سنواصل هذا الحديث مع السلطات الإسرائيلية، ولن ننسى عناصر قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة والقوات المسلحة اللبنانية".

وأكدت أن واشنطن تعارض الضربات الإسرائيلية على مناطق مكتظة في بيروت.

ورفضت جان بيير التعليق على الضربات التي نفذتها إسرائيل يوم 15 أكتوبر، حيث وجهت القوات الإسرائيلية ضربات إلى بلدة قانا في جنوب لبنان، مما أسفر عن استشهاد 3 أشخاص وإصابة العشرات بجروح، حسب وزارة الصحة اللبنانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البيت الأبيض إسرائيل أرواح المدنيين لبنان المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: لا محادثات بشأن الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، إنه لا توجد مفاوضات بشأن صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة، ملقيًا باللوم على زعيم حماس يحيى السنوار في جمود المفاوضات.

وأضاف “كيربي”، خلال إفادة صحفية، "أتمنى لو كان بإمكاني أن أخبرك أن هناك مفاوضات جديدة في متناول اليد، لا يوجد، ولكن هذا لأن السنوار لم يُظهر أي اهتمام على الإطلاق بمواصلة هذه المناقشة"، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وأشار المسئول الأمريكي، إلى أنه "سنستمر في ذلك. ما زلنا نعمل عليها ... ولن نتخلى عن هذه الجهود".

وفي وقت سابق قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة أعربت عن مخاوفها لإسرائيل بشأن حملة القصف التي شنتها في بيروت في الأسابيع الماضية.

وأضافت الخارجية الأمريكية، أن الضربات تضاءلت في الأيام الأخيرة وستواصل واشنطن مراقبة الوضع عن كثب.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر إلى أنه في حين أن هناك ضربات تعتبرها الولايات المتحدة مناسبة لإسرائيل لتنفيذها، أوضحت واشنطن لحكومة إسرائيل أنها تشعر بالقلق إزاء طبيعة حملة القصف التي شهدتها الأسابيع القليلة الماضية، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الخسائر المدنية.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي في إفادة منفصلة: "لقد أبلغنا إسرائيل بشكل مباشر بأننا نعارض ضرباتهم شبه اليومية هنا في المناطق المكتظة بالسكان في بيروت".

وأوضح "نحن ندرك أنهم يقومون بعمليات مستهدفة تهدف إلى استهداف البنية التحتية لحزب الله، ونحن ندرك أن لديهم الحق في القيام بذلك، ولكن لديهم أيضًا مسؤولية متناسبة للقيام بذلك بطريقة لا تهدد حياة المدنيين أو قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة أو أفراد القوات المسلحة اللبنانية الذين تكبدوا بعض الخسائر هنا"،.

وأشار كيربي. "إلى أنه أمر غير مقبول، وقد ضغطنا على الإسرائيليين للحصول على مزيد من التفاصيل حول هذا الأمر".

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: الغارات الإسرائيلية على النبطية استمرار لاستهداف المدنيين في لبنان
  • البيت الأبيض: نتحدث مع إسرائيل حول أهمية الحفاظ على أرواح المدنيين في لبنان
  • البيت الأبيض يكشف مفاجأة بشأن تقييد المساعدات للاحتلال الإسرائيلي
  • البيت الأبيض: رسالة واشنطن لتل أبيب حول الوضع الإنساني في غزة ليست تهديدا
  • تُعارض قصف بيروت..واشنطن تبلغ إسرائيل قلقها من عدد الضحايا المدنيين في لبنان
  • البيت الأبيض: لا محادثات بشأن الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة
  • البيت الأبيض: نواصل جهودنا الدبلوماسية لإنهاء الصراع في لبنان
  • هل تقدم إسرائيل "البيت الأبيض" هدية لـ ترامب؟
  • نيوزيلندا: العمليات العسكرية الإسرائيلية تقوض مهمة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان