تعتزم شركة شاومي Xiaomi الصينية، لإطلاق أحدث هواتفها الرائدة خلال الشهر الجاري، حيث تسربت مواصفات هاتفها الجديد Xiaomi 15 عبر الإنترنت قبل إطلاقه.

المواصفات المسربة لهاتف شاومي Xiaomi 15

يعد هذا الهاتف الإصدار الأساسي في سلسلة شاومي الرائدة Xiaomi 15، والتي من المتوقع أن تتضمن أيضا إصدار Pro، وقد كشفت التسريبات الأحدث عما يمكن أن يقدمه هذا الهاتف الذكي.

 

بعد تحقيقها نجاحا ساحقا.. شاومي تستعد لإحداث ثورة مع سلسلة Redmi الجديدة بأسعار هتذهلك.. شاومي تكشف تكلفة قطع غيار أحدث هواتفها


- تشير مواصفات Xiaomi 15 التي كشف عنها Yogesh Brar إلى أن الهاتف الذكي سيحتوي على شاشة مسطحة من نوع AMOLED يبلغ قياسها 6.36 بوصة، بدقة 1.5K ومعدل تحديث 120 هرتز. 
- سيعمل الهاتف الذكي بمعالج كوالكوم الجديد Snapdragon 8 Elite، والتي سيتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا الشهر، يُشاع أنه يمكن تسميته Snapdragon 8 Elite وليس 8 Gen 4 هذه المرة.

مواصفات Xiaomi 15


- من المتوقع أيضا أن يضم Xiaomi 15 كاميرا أساسية OV50H بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا عريضة للغاية بدقة 50 ميجابكسل وعدسة مقربة 50 ميجابكسل 3.2x، سيأتي الهاتف مع بصريات Leica مثل سابقه.
- يمكن أن يحتوي الهاتف الذكي على بطارية بسعة 5500 مللي أمبير مع دعم الشحن السلكي بقوة 90 وات والشحن اللاسلكي بقوة 50 وات.
- من المرجح أن يعمل الهاتف بنظام HyperOS 2.0 مع نظام Android 15، ومن المتوقع أيضا أن يأتي الهاتف بتصنيف IP68 لمقاومة الغبار والماء.

بناءً على هذا التسريب، سيأتي هاتف Xiaomi 15 بترقيات متعددة من بينها: شريحة معالجة حديثة، وعدسة مقربة، وبطارية ضخمة، ومن المتوقع أن يقدم الهاتف الذكي ترقيات أخرى أيضا. 

لا توجد كلمة حول تصميم الهاتف ولكن الصور المسربة لهاتف Xiaomi 15 Pro تشير إلى التغييرات التي يمكن أن نتوقعها من الطراز الأساسي، سيأتي هاتف Xiaomi 15 Pro بتصميم مشابها تماما لهاتف 14 Pro مع حواف مسطحة ووحدة كاميرا مربعة، والفرق الوحيد هو أن وحدة الفلاش تقع خارج المستشعرات.

من المتوقع إطلاق هاتفي Xiaomi 15 وXiaomi 15 Pro في الصين أولا، ثم إطلاقهما في الأسواق الدولية  بما في ذلك الهند، ولكن لم تعلن شاومي بعد عن تاريخ إطلاق سلسلتها الرائدة.

مواصفات Xiaomi 15 Pro

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شاومي شاومي 15 سلسلة شاومي الهاتف الذکی من المتوقع

إقرأ أيضاً:

عفت السادات: إنجازات الرئيس السادات كانت جبارة سواء في الحرب أو الانفتاح الاقتصادي

قال النائب عفت السادات، عضو مجلس الشسوخ، إن الكثير ممن انتقد الرئيس الراحل أنور السادات تراوجعوا عن هذه الانتقادادت، وأثنوا على قراراته السياسية والعسكرية والاقتصادية ، مشيرًا إلى أن إنجازات الرئيس السادات كانت جبارة سواء في الحرب أو الانفتاح الاقتصادي ، أو التحرر  والعودة إلى السياسية إلى اتفاقية السلام .

الورطة الكبرى.. كيف واجه السادات مخطط إسرائيل لانتقاص أرض سيناء بعد نصر أكتوبر؟ بعد خفض الرسوم.. إقبال على تقديم طلبات التنازل عن الأراضي بمدينة السادات


 وأضاف "السادات"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "Ten"، مساء الإثنين،  أن الرئيس السادات حقق نقلات نوعية في مصر  بشكل يتجاوز عشرات السنوات ، حيث تحدث "السادات" على أن أوراق اللعبة ستكون يدي الولايات المتحدة الامريكية، بعدما تبين له قرب نهاية الاتحاد السوفيتي.


ولفت إلى ان "السادات" كان يعشق مصر، وكان يتمنى أن يرى مصر في مكانة مختلفة تمامًا، مشيرا إلى أن "السادات" اطلع على تجربة المانية الاقتصادية ، واخذ منها فكرة إنشاء البنوك في المحافظات  المختلفة. 
 

مقالات مشابهة

  • حسن نصر الله يُكلف اليمنيين ربع مليار ريال
  • سعر ومواصفات هاتف Xiaomi 14T Pro.. شاومي تبدع في جهازها الجديد
  • الرئيس الإسرائيلي يُهدد نعيم قاسم: يومه سيأتي أيضاً
  • كاميرا جبارة بقوة 200 ميجابكسل بهاتف Xiaomi 15 Ultra .. تفاصيل
  • عرض استثنائي على سيارة "هافال H6"
  • استثنائي .. عالمي
  • عفت السادات: إنجازات الرئيس السادات كانت جبارة سواء في الحرب أو الانفتاح الاقتصادي
  • عبد المجيد عبد الله يشعل أبوظبي بحفل استثنائي.. ويتصدر الترند
  • 7 أندية عملاقة تتنافس على موهبة ليل