قدم إيلون ماسك، قطب التكنولوجيا الذي يعد أغنى شخص في العالم، أكثر من 70 مليون دولار لمساعدة دونالد ترامب وغيره من الجمهوريين للفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية في شهر نوفمبر، ما جعله واحدًا من أكبر المتبرعين لقضايا الحزب الجمهوري في موسم الحملات الانتخابية، وفقًا لتقارير التمويل الانتخابي التي صدرت هذا الأسبوع.


وقدم ماسك هذا التبرع خلال الصيف إلى لجنة العمل السياسي "أمريكان بي إيه سي"، وهي لجنة عمل سياسي كبرى أطلقها في مايو لدعم ترامب في مسعاه للعودة إلى البيت الأبيض، وسرعان ما أصبحت هذه اللجنة لاعبًا مركزيًا في جهود ترامب الانتخابية.تنسيق الجهود مع المرشحينوقال ماسك يوم الثلاثاء على منصته الاجتماعية "إكس" بعد الكشف عن المبلغ الذي أسهم به في تقرير تمويل الحملات: "تسعى لجنة العمل السياسي الأمريكية إلى القيم الوسطية والعقلانية".
أخبار متعلقة الكرملين معلقًا على خطة النصر: أمريكا تريد استمرار الحرب حتى آخر أوكرانيأمريكا.. مقتل وإصابة 7 جراء انهيار جسر في مسيسيبيويمكن للجان العمل السياسي الكبرى مثل لجنة ماسك جمع وإنفاق مبالغ غير محدودة من المال، لكنها عادة ما يحظر عليها تنسيق جهودها مع المرشحين الذين تدعمهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية إيلون ماسك انتخابات الرئاسة الأمريكية انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

إنفراد. مسؤولون كبار بالحزبين الجمهوري والديمقراطي الأمريكي يحلون بالداخلة وأنباء عن قرب فتح القنصلية الأمريكية

زنقة 20. الداخلة

من المقرر أن يحل وفد أمريكي رفيع المستوى يضم مسؤولين كبار من مختلف الأحزاب الأمريكية بمدينة الداخلة حاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية صباح الغد الأربعاء 16 أكتوبر الجاري.

وحسب مصدر شديد الإطلاع لموقع Rue20 فإن الوفد الأمريكي يضم كل من السيد أندرو جينثر Andrew Ginther عمدة مدينة كولومبوس ورئيس مؤتمر رؤساء البلديات الأمريكية ممثلا عن الحزب الديمقراطي بولاية اوهايو “Ohio” الأمريكية.

كما يضم الوفد الأمريكي، السيد جون كاستور Jan Castor بالحزب الديمقراطي وعمدة تامبا “Tamba” بولاية فلوريدا “florida” إلى جانب السيد جيم روبيرت jim robert ross عمدة أرلينغنتون “arlington” بولاية بولاية تكساس “texas” الأمريكية.

هذا بالإضافة إلى كل من السيد براين بارنيت Brayan Barnett، بالحزب الجمهوري الأمريكي وعمدة روشيتر هيلز “Rochetser hills” بولاية ميشينغن “Michigan” الأمريكية، ثم السيد المستشار الأمريكي، ريك سموتكين “Rick Smotking” إلى جانب المستشار المغربي بالسفارة المغربية بواشنطن السيد أيوب هوشم.

ويرتقب بحسب نفس المصادر، أن يعكف هذا الوفد الأمريكي على عقد لقاءات ثنائية وخاصة بمنتخبي الساكنة المحلية لوادي الذهب، والشروع في سلسلة من اللقاءات الهامة بمدينة الداخلة أبرزها لقاء خاص بوالي جهة الداخلة وادي الذهب علي خليل تليها زيارات ميدانية لمجموعة من المشاريع و الادأوراش الملكية بالمنطقة وعلى راسها ميناء الداخلة الأطلسي.

وتأتي هذه الزيارة لهذا الوفد الأمريكي في ظل دعم امريكي واضح وصريح للوحدة الترابية للمملكة المغربية تجسدت من خلال زيارات مسؤولين رفيعي المستوى من الولايات المتحدة إلى المملكة المغربية، والتوقيع على العديد من الاتفاقيات، وتطوير التجارة، والتنسيق المشترك بين الرباط وواشنطن وفق رؤية مشتركة في العديد من القضايا الدولية والإقليمية بما في ذلك ملف نزاع الصحراء المفتعل.

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يدخل نادي كبار المانحين للحزب الجمهوري
  • إيلون ماسك يتبرع بـ70 مليون دولار لحملة ترامب الانتخابية
  • أيلون ماسك يدعم ترامب بـ٧٥ مليون دولار
  • هل تنجح حيل ماسك التسويقية في فوز ترامب؟
  • إيلون ماسك يتبرع لحملة ترامب بـ75 مليون دولار
  • ماسك يقدم 75 مليون دولار لمجموعة تدعم حملة ترامب
  • لجنة الانتخابات الأمريكية تكشف حجم تبرعات ماسك لترامب
  • إيلون ماسك يدعم حملة ترامب بـ75 مليون دولار
  • إنفراد. مسؤولون كبار بالحزبين الجمهوري والديمقراطي الأمريكي يحلون بالداخلة وأنباء عن قرب فتح القنصلية الأمريكية