أطلقت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، خطة جديدة لحماية الأرض من هجوم الكويكبات، عبارة عن جيش من سفن الفضاء قوامه 1000 مركبة فضائية، للدفاع عن الكوكب من التهديدات المحتملة، وفقا لموقع ديلي ستار.  

كوشفت وكالة الفضاء الأمريكية، عن خطط طموحة لحماية الأرض من الكويكبات التي قد تشكل تهديدًا كارثيًا في المستقبل، وتعتمد الخطة على استخدام الجيش المكون من المركبات الفضائية والانفجارات النووية، لتفجير الكويكبات، مستندين إلى الكويكب الذي اصطدم بالأرض قبل 66 مليون عاما، وأدى إلى انقراض الديناصورات، وتلك الاستراتيجية تهدف  إلى حماية البشرية على مدار السنوات، المقبل.

مسؤول الدفاع الكوكبي في ناسا يروي التفاصيل

ليندلي جونسون، مسؤول الدفاع الكوكبي في ناسا، قال إن اصطدام كويكب بالأرض قد يسبب دمارًا كارثيًا، ولكن نملك التكنولوجيا اللازمة لمنعها، وتشمل خطة الدفاع  إرسال ألف مركبة فضائية مصممة للاصطدام بالكويكبات وتحويل مساراتها بعيدًا عن الأرض، وقد أثبتت ناسا نجاح هذه التقنية في عام 2022، مؤكدةً أن لدى البشرية الآن وسيلة فعالة للدفاع ضد التهديدات الفضائية.

خطة وكالة ناسا لحماية كوكب الأرض

ورغم أن الانفجارات النووية تُستخدم كملاذ أخير، إلا أن ناسا قد تلجأ إليها في حال كان كويكب ضخم على وشك الاصطدام بالأرض، والهدف هو تفتيت الكويكب أو تحويل مساره بالكامل، مشيرةً إلى الفيلم الشهير «أرمجدون» كإحدى الأمثلة الخيالية.

وتتضمن الخطة تحسين قدرات الكشف والتتبع للكويكبات القريبة من الأرض، مما يعزز الجهود الدولية والوطنية لضمان حماية كوكبنا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ناسا وكالة ناسا وكالة الفضاء وكالة الفضاء الأمريكية

إقرأ أيضاً:

1000 سباح في بطولة «أبوظبي سويم فورلايف»

 

أبوظبي (وام)
ينظم نادي أبوظبي للرياضات المائية النسخة الدولية الثانية من بطولة «أبوظبي سويم فورلايف» الدولية بمشاركة أكثر من 1000 لاعب ولاعبة من 50 أكاديمية دولية ومحلية في الفترة من 13 إلى 15 ديسمبرالمقبل ويحتصنها مسبح النادي الأولمبي بالمركز الرياضي لمدينة محمد بن زايد في أبوظبي.
وأكد حميد الهوتي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات المائية حرص النادي على تنظيم العديد من الفعاليات والبطولات الدولية من أجل استقطاب أفضل السباحين، ودعم أبناء النادي من مختلف الأعمار، وإكسابهم المزيد من الخبرة.
وأشار إلى أن النادي عمل على دعم لاعبيه باستقطاب أهم وأمهر المدربين وعلى رأسهم المدرب الإنجليزي شون كيلي مديراً فنياً للنادي.

أخبار ذات صلة «تيم كاب أبوظبي» تترقب اختيار قائمة «نجوم الجولف» 4 قرارات «مثيرة» في الأهلي المصري قبل «سوبر أبوظبي»

مقالات مشابهة

  • 1000 سباح في بطولة «أبوظبي سويم فورلايف»
  • في مواجهة ثاد كيف تخطط إيران لاختراق الدفاعات الجوية الإسرائيلية؟
  • بايدن يبعث برسالة إلى الكونغرس حول تعزيزات الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط لحماية إسرائيل
  • لإرسال المساعدات.. اجتماع تنسيقي لمحافظ النبطية مع بعض المنظمات الدولية
  • أنظمة الدفاع الجوي.. مليارات الدولارات لحماية سماء البلدان
  • وكالة ناسا تطلق المسبار ‘أوروبا كليبر’ بحثًا عن حياة على أحد الأقمار
  • رحلة جديدة نحو الفضاء.. ناسا تطلق مركبة لاستكشاف حياة غامضة على قمر يوروبا
  • بعد تلقيها ضربات موجعة ..إسرائيل تخطط لتنفيذ “ردا قويا” على حزب الله
  • بحثاً عن حياة.. ناسا تطلق مركبة فضاء لأحد أقمار المشتري