صحيفة اليوم:
2024-10-17@02:31:16 GMT

الأردن تشيد بقرار "اليونسكو" المتعلق بالقدس

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

الأردن تشيد بقرار 'اليونسكو' المتعلق بالقدس

ثمنت الحكومة الأردنية تبني المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) خلال دورته رقم 220 بالإجماع، قرارًا بشأن مدينة القدس القديمة وأسوارها.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة، "إن القرار طالب بوقف المحتل الإسرائيلي، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، جميع إجراءاتها الأحادية اللاشرعية واللاقانونية التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها، واعتبارها لاغية وباطلة".


أخبار متعلقة إنسانية وطبية.. مساعدات أردنية وفرنسية تصل لبنانالأمم المتحدة: الغارات الإسرائيلية على النبطية استمرار لاستهداف المدنيين في لبنانوأكد أن هذا القرار يؤكد جميع محاور الموقف الأردني إزاء البلدة القديمة للقدس وأسوارها، بما فيها الأماكن المقدسة، مجددًا التأكيد على مضامين القرارات السابقة الصادرة عن المجلس التنفيذي، وقرارات لجنة التراث العالمي الخاصة بالقدس.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس عم ان الأردن اليونسكو القدس القدس القديمة القدس المحتلة

إقرأ أيضاً:

الكويت تدين استيلاء العدو الصهيوني على مقر الأونروا بالقدس

الثورة نت/..

أدانت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الاثنين، استيلاء سلطات العدو الصهيوني على مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في مدينة القدس المحتلة وتحويله إلى بؤرة استيطانية، وذلك في انتهاك صارخ للقوانين الدولية.

وقالت الخارجية الكويتية في بيان، إن دولة الكويت تؤكد رفضها وتصديها لكل محاولات العدو الصهيوني الذي يسعى إلى تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس المحتلة.

وشددت على أهمية الوقوف بوجه العدوان الصهيوني المستمر ضد الشعب الفلسطيني، الذي يطال حياة الأبرياء والدور الإنساني المهم لـ”الاونروا” .

مقالات مشابهة

  • الأردن يرحب بتبني اليونسكو قرارا ايجابيا حول القدس القديمة وأسوارها
  • الحكومة الأردنية تثمن قرار "اليونسكو" المتعلق بالقدس
  • المملكة تُشارك في أعمال الدورة 220 للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو
  • الاحتلال يعتقل شابين ويدمر محتويات منزل بالقدس
  • الكويت تدين استيلاء العدو الصهيوني على مقر الأونروا بالقدس
  • ماذا يعني بناء حي استيطاني مكان أونروا بالقدس؟
  • الأونروا تعلق على قرار مصادرة إسرائيل لأرضها بالقدس
  • الكويت تدين استيلاء الاحتلال على مقر أونروا بالقدس
  • "أونروا": إسرائيل لم تبلغنا رسميا بقرار مصادرة مقرنا في القدس