عدن((عدن الغد))خاص.

عقد الاستاذ سالم ثابت العولقي رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي اليوم الاحد بمقر الهيئة في العاصمة عدن اجتماعا مشتركا مع عدد من مدراء عموم مكاتب الإعلام في محافظات الجنوب.

وفي الاجتماع الذي حضره الاستاذ مختار اليافعي نائب رئيس الهيئة ألقى الأستاذ العولقي كلمة أكد فيها على ضرورة تكامل العلاقة بين الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي ومكاتب الإعلام في محافظات الجنوب بما يخدم قضايا التنمية والأمن والاستقرار ودعم السلطات المحلية لأداء مهامها لصالح المواطن والمجتمعات المحلية وعلى رأسها توفير الخدمات وإقامة المشاريع الاستثمارية.

وشدد العولقي على أن هناك العديد من القواسم المشتركة والقضايا الملحة التي يتوجب على الجميع مواجهتها مما يتطلب إيجاد محددات لخطاب إعلامي مشترك، مشيرا إلى أن الجنوب يواجه تحديات أمنية وعسكرية من قبل مليشيا الحوثي وقوى الإرهاب تتطلب مواجهتها بروح وطنية صلبة.

إلى ذلك قدم مدراء عموم مكاتب الاعلام في هذه المحافظات شرحا عن أوضاع ونشاط مكاتبهم والصعوبات والتحديات التي تواجه عملهم الاعلامي وتصوراتهم بالنهوض بها.

وناقش الاجتماع الأوضاع السياسية والخدمية والأمنية وسبل توحيد الخطاب الاعلامي تجاهها ، والعلاقة بين الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي ومكاتب الإعلام في المحافظات وجوانب الدعم والتأهيل والتدريب والأنشطة والفعاليات وسبل تسجيل المؤسسات الإعلامية والإعلاميين وتقييدهم لدى مكاتب الإعلام في المحافظات، وخرج الاجتماع بوضع آلية لتواصل مكاتب الإعلام في محافظات الجنوب مع الهيئة الوطنية وتقديم سبل الدعم والمساندة لأعمالها ضمن نشاط السلطات المحلية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الهیئة الوطنیة للإعلام

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يعقد اجتماعاً طارئاً لبحث التصعيد في لبنان

يعقد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اجتماعاً طارئاً، اليوم الإثنين، لبحث الوضع في لبنان كما أعلنت بروكسل، فيما تواصل إسرائيل غاراتها بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

#EU's #Borrell Expresses Concern Over Casualties in #Lebanon

EU High Representative Josep Borrell highlights the alarming death toll from Israeli attacks in Lebanon, urging the #UN Security Council to act to prevent further escalation. pic.twitter.com/FE1XC5z5Mq

— TRT World Forum (@trtworldforum) September 25, 2024

وقال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي إن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد جوزيب بوريل، دعا إلى اجتماع عبر الفيديو عند الساعة 15.00 بتوقيت غرينتش "لبحث رد الاتحاد الأوروبي على التصعيد الأخير في لبنان".

تسعى القوى الدولية جاهدة لمنع تحول النزاع بين إسرائيل وحزب الله الى حرب شاملة.

واجه الاتحاد الأوروبي صعوبة حتى الآن في اتخاذ موقف موحد أو ممارسة نفوذ أكبر لوقف العنف في الشرق الأوسط.

مقتل 3 قياديين فلسطينيين بضربة إسرائيلية في بيروت - موقع 24قالت جماعة فلسطينية مسلحة، الإثنين، إن 3 من قادتها قتلوا في ضربة إسرائيلية في بيروت، في أول هجوم داخل حدود المدينة مع تصعيد إسرائيل لأعمالها القتالية ضد حلفاء إيران في المنطقة.

وشنت إسرائيل في وقت مبكر، الإثنين، غارة في قلب بيروت للمرة الأولى منذ بدء التصعيد العسكري بين الدولة العبرية وحزب الله ما أدى إلى مقتل 3 وفي الإجمال قتل أكثر من ألف شخص في لبنان وفق السلطات المحلية منذ بدء التصعيد العسكري الأخير بين إسرائيل وحزب الله في منتصف سبتمبر (أيلول).

مقالات مشابهة

  • رئيس شركة مياه مطروح يعقد اجتماعا لرفع درجة الاستعداد لموسم الشتاء القادم
  • الخارجية الروسية: لافروف يعقد اجتماعا مع ممثلي الدول العربية لبحث التصعيد في الشرق الأوسط
  • رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لـ “الثورة”:مشروع المجففات الشمسية يعالج مشكلة الفاقد والمهدر من المنتجات الزراعية ويدعم الصادرات الوطنية
  • مجلس النواب يعقد اجتماعاً موسعاً للتنسيق المستمر مع الحكومة الليبية وصندوق التنمية والإعمار
  • المجلس الأمني المصغر يعقد اجتماعا في قبو قرب القدس
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يعقد اجتماعاً مع «هيئة التدريس» بكلية الآداب لمتابعة انتظام الدراسة
  • مفتي الجمهورية يعقد اجتماعا لمشاركة «الإفتاء» في معرض القاهرة للكتاب
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • الاتحاد الأوروبي يعقد اجتماعاً طارئاً لبحث التصعيد في لبنان
  • رئيس أركان الجيش يترأس اجتماعاً أمنياً لمداولة تحديات الوضع الراهن