الأردن – شدد ملك الأردن عبد الله الثاني على “ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان كخطوة أولى نحو التهدئة”، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الممكلة لن تكون ساحة للصرعات الإقليمية.

وأكد ملك الأردن خلال استقباله وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي امس الأربعاء على ضرورة خفض التصعيد بالمنطقة محذرا من أن “استمرار القتل والتدمير سيبقي المنطقة رهينة العنف وتوسيع الصراع”.

وأشار إلى حرص المملكة على “بذل كل الجهود مع الدول الشقيقة والصديقة من أجل استعادة الاستقرار في المنطقة وإيجاد أفق سياسي للقضية الفلسطينية”.

وبين العاهل الأردني بحضور الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد “أهمية تعزيز الاستجابة الإنسانية في قطاع غزة وضمان وصول المساعدات الإغاثية للحد من الكارثة الإنسانية”.

وحضر اللقاء وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ومدير مكتب الملك علاء البطاينة.

وكان وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي وصل إلى الأردن صباح اليوم في زيارة رسمية وسيتوجه لاحقا إلى مصر وتركيا في إطار جولته الاقليمية لإجراء مشاورات تهدف إلى “وقف الإبادة الجماعية والجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني” وفق ماكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية اسماعيل بقائي على منصة “إكس”.

المصدر: RT

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

لن نكون ساحة حرب لأحد..الأردن يذكر إيران برفض المساس بسيادته ومجاله الجوي

شدد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، الأربعاء، في لقائه مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، رفض الأردن التعدي على سيادته، وخرق مجاله الجوي، في إطار التصعيد بين إيران وإسرائيل.

وبحث الصفدي وعراقجي الجهود لإنهاء التصعيد الخطير في المنطقة ومنع انزلاقها إلى حرب إقليمية شاملة، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية.

واتفق الوزيران على إطلاق حوار ممنهج لمعالجة جميع القضايا الثنائية، وصولاً إلى تطوير علاقات قائمة على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية والتعاون الذي ينعكس إيجابياً على البلدين.

وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيرانيhttps://t.co/90MGkYwOm3#بترا #الأردن pic.twitter.com/EHuGnINiTl

— Jordan News Agency (@Petranews) October 16, 2024

وأكد الصفدي أن وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، والتصعيد الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، والمقدسات الإسلامية والمسيحية، هو الخطوة الأولى لخفض التصعيد واستعادة الهدوء في المنطقة، ولكنه شدد أيضاَ على أن الأردن يرفض أن يكون ساحة حرب لأحد، وأنه لن يسمح لأي جهة بخرق سيادته وأجوائه وتهديد أمن مواطنيه.

 

مقالات مشابهة

  • في موقف واضح ومبدأي ..عبد الله الثاني لعراقجي : لن نكون ساحة للصراعات الإقليمية
  • ملك الأردن لوزير خارجية إيران: لن نكون ساحة للصراعات الإقليمية
  • لن نكون ساحة حرب لأحد..الأردن يذكر إيران برفض المساس بسيادته ومجاله الجوي
  • الملك عبدالله لوزير الخارجية الإيراني: الأردن لن يكون ساحة للصراعات الإقليمية
  • الصفدي: الأردن لن تكون ساحة حرب ولن يسمح لأي جهة بخرق سيادتها
  • لقاء هام بين العاهل الأردني ووزير خارجية إيران
  • ‏العاهل الأردني يؤكد خلال استقباله وزير خارجية إيران أن المملكة لن تكون ساحة للصراعات الإقليمية
  • وزير خارجية إيران في جولة إلى الأردن ومصر وتركيا
  • في جولة مكوكية.. وزير خارجية إيران يزور الأردن ومصر وتركيا