كشف النجم محمد هنيدي خلال لقائه مع أنس بوخش في برنامج “AB Talks ” الكثير من أسرار حياته التي يكشفها لأول مرة ولعل أبرزها كواليس رفده من كلية الحقوق.

وكشف هنيدي أن هوسه بالتمثيل وكرة القدم كان من أسباب رفده الذي بسبب عانى والده من أزمة نفسية قائلا:" والدي كان فخور بي، محدش كان يصدق الكرم الكبير اللي انا فيه دا، أبويا فرح لأن أنا كنت في كلية حقوق وأبويا شاف ابنه وكيل نيابة، ودا كان مصدر فخره واعتزازه، وأنا صدمته في الموضوع دا، بعد ما دخلت الكلية  عشان سقطت سنتين واترفدت، ولما اترفدت أمي كانت مؤمنة بي، لكن أبويا حس ان الموضوع باظ، قولت له همثل، قال لي ربنا معاك".

وأردف قائلا: "جبته في رواية، وكنت بقول جملة، هزقني وقالي انت كومبارس ودا اللي سبت عشانه الجامعة، وشقيت طريقي، وأول مرة اتفرج علي كان في مسرحية (حزمني يا)، والله كان أسعد يوم في حياتي، وكان ربنا كرمني في المسرحية دي، وكان والدي ضابط فشاف كدة، كانت أحلى نصرة، وبعد كدة كان متابعني ويجي كل المسرحيات، أما الحاجة كانت معايا في أي حاجة".

وأضاف هنيدي: الحقيقة أنا لخبطتهم، كل حياتي كانت كرة قدم ونادي الزمالك وثانوي رياضي، ومابتفرجش على التليفزيون، وادخل الجامعة واطلع المسرح من الكرة فالمسار اتغير، الحمدلله انهم استحملوني وربنا كرمني".

 

بدايات محمد هنيدي

ولد محمد هنيدي في 1 فبراير 1965 في مدينة طنطا بمحافظة الغربية لعائلة مصرية متوسطة الحال، لكنه نشأ في حي إمبابة بمحافظة الجيزة بعدما انتقلت الأسرة إلى القاهرة لظروف عمل والده. بدأ هنيدي حياته المهنية كمحاسب لكنه سرعان ما ترك وظيفته وانتقل للعمل في التمثيل الذي كان شغوفًا به منذ صغره.

و توجه لدراسة التمثيل في المعهد العالي للسينما بأكاديمية الفنون في القاهرة وتخرج منه في عام 1991. 

أول من اكتشفه كان المخرج يوسف شاهين حيث منحه دور صغير في فيلم اسكندرية ليه عام 1978. بدأ عمله في التمثيل بأدوار ثانوية في السينما والمسرح، ثم اشتهر بأفلام ومسرحيات كوميدية من بطولته مثل صعيدي في الجامعة الأمريكية، همام في أمستردام، وش إجرام، ألابندا، عفروتو، وغيرها. عاد للمشاركة مع يوسف شاهين من خلال فيلم اسكندرية كمان وكمان عام 1990.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد هنيدي أنس بوخش المعهد العالي للسينما محمد هنیدی

إقرأ أيضاً:

محمد هنيدي عن حنان ترك: موهبة هايلة تستحق العودة إلى الفن

محمد هنيدي عن حنان ترك: موهبة هايلة تستحق العودة إلى الفن.. رغم اعتزالها منذ سنوات، لا تزال الفنانة حنان ترك تترك أثرًا كبيرًا في حياة أصدقائها ومحبيها. يتذكر الجميع اسمها في مختلف الحوارات الصحفية والتلفزيونية، لما كانت تتمتع به من محبة وتقدير. في هذا السياق، أعرب الفنان محمد هنيدي عن اشتياقه لها، مؤكدًا أنها "موهبة هايلة" تستحق العودة إلى الفن.

محمد هنيدي عن حنان ترك: موهبة هايلة تستحق العودة إلى الفن

تحدث هنيدي عن حنان ترك قائلًا: "حنان ترك وحشتنا كلنا، هي موهبة هايلة، ولو الظروف سمحت ترجع أكيد هنبقى سعداء".

وكانت حنان ترك قد قررت الابتعاد عن الوسط الفني في عام 2012 بعد مشاركتها في فيلم "المصلحة" للمخرجة ساندرا نشأت، حيث جسدت دور زوجة أحمد السقا. بعد ذلك، أعلنت اعتزالها التمثيل نهائيًا وقررت التركيز على تربية أبنائها.

رغم غيابها عن الساحة الفنية، لا تزال حنان ترك تشارك متابعيها بين الحين والآخر صورًا جديدة عبر حسابها على إنستجرام، وكان آخر تفاعل لها مع الجمهور قبل أسبوعين.

مقالات مشابهة

  • محمد هنيدي: اترفدت من كلية حقوق وسينما.. ووالدي قالي انت كومبارس
  • كانت طفولة مدللة.. محمد هنيدي يكشف عن جوانب خفية من حياته
  • العجلان يكشف كواليس نقل مصنع شماغ البسام من بريطانيا إلى المملكة .. فيديو
  • تامر هجرس يكشف كواليس أعماله مع عادل إمام
  • عبد العزيز مخيون: تغلبت على شعوري بالغربة في بداية مشواري الفني
  • نوفمبر المقبل.. الأزهر يدشن "بداية جديدة" من جامعة سوهاج بإطلاق أسبوع الدعوة الإسلامية
  • كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط تستضيف ندوة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • نوفمبر القادم .. الأزهر الشريف يدشن المبادرة "بداية جديدة" بجامعة سوهاج
  • محمد هنيدي عن حنان ترك: موهبة هايلة تستحق العودة إلى الفن