قال عماد قناوي رئيس شعبة المستوردين القاهرة إن نسبة المنتج المحلي حاليا وصلت إلى 70%، متابعا: هناك معايير يتم تطبيقها على استيراد أي سلعة في مصر.

رئيس الوزراء: تحفيز الاستثمارات الصناعية وتقليل الاعتماد على الاستيراد بتسهيلات حكومية واسعة رئيس شعبة المستوردين والمصدرين: ضرورة مواجهة الأزمات بتخفيض الاستيراد واعتماد البدائل المحلية


وأضاف خلال حواره ببرنامج يحدث في مصر المذاع على قناة إم بي سي مصر، أن عدد المصانع تضاعف من 55 ألف مصنع في 2016 إلى 110 ألف مصنع حاليا، متابعا: هناك إرادة سياسية واضحة لتشجيع التصنيع.

 

ولفت إلى أن كثير من المستوردين لجأوا للتصنيع خلال الفترة الماضية، مشددا على أن 80% من السلع المعمرة في مصر حاليا إنتاج محلي.


وفي سياق آخر أكد متى بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية أنَّ إعطاء الرئيس عبدالفتاح السيسي الأولوية للتصنيع المحلي يعكس مدى استراتيجية الدولة في التركيز على تطوير قدرات الصناعة الوطنية وتعزيز الاقتصاد المحلي، وتوسيع القاعدة الصناعية والاستثمارية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شعبة المستوردين رئيس شعبة المستوردين المنتج المحلي لتشجيع التصنيع الصناعة الوطنية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: انخفاض نسبة التضخم قبل انتهاء عام 2025

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن مصر مستمرة في التحسن الاقتصادي والاستثمار مؤكدا أن مؤسسات الدولة تتوقع انخفاض نسبة التضخم قبل انتهاء عام ٢٠٢٥ .


وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي ، إلى أن مصر تعمل على إصلاحات الاستثمار والإصلاحات الضريبية مؤكدا ان نمو الاقتصاد المصري مستمر خلال الفترة المقبلة.


وأكد مدبولي أن اليوم التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير مؤكدا أن هناك متابعة أسبوعية من الرئيس السيسي لتشغيل المتحف مؤكدا المتحف هدية مصر للعالم مشيرا إلى أنه سيكون هناك افتتاح رسمي لهذا الصرح العملاق ويساهم في جذب السائحين العالميين.

مقالات مشابهة

  • رئيس شعبة السيارات: 2023 الأسوأ في المبيعات ..والأوفر برايس ظهرت لتعويض الخسائر
  • طلب إحاطة بشأن ارتفاع سعر المنتج المحلي ليفوق المستورد دون مبرر
  • رئيس الوزراء: مصر لن تنجرف في حروب إلا إذا كان هناك تهديد مباشر
  • رئيس الوزراء: انخفاض نسبة التضخم قبل انتهاء عام 2025
  • استشارية في جراحة النساء والولادة: نسبة تأخر الحمل في المملكة وصلت إلى 30%
  • رئيس شعبة المستوردين والمصدرين: ضرورة مواجهة الأزمات بتخفيض الاستيراد واعتماد البدائل المحلية
  • اقتصادي: ربط برنامج دعم الصادرات بزيادة المكون المحلي في المنتج ضروري
  • صندوق مكافحة الإدمان: جار فصل 4 سائقي حافلات مدارس ثبت تعاطيهم مخدر الحشيش
  • نسبة التنفيذ وصلت لـ80%.. محافظ بني سويف يتفقد سير العمل بمحور الفشن