مع اقتراب فصل الشتاء، زاد انتشار نزلات البرد المتكررة، الأمر الذي بات معتادًا، إلا أن وجب التمييز بينه وبين متحور كورونا الجديد بعد انتشاره في المملكة المتحدة، الأمر الذي دفع موقع «getsurrey» إلى ترتيب الأعراض التي تظهر على الشخص حاله إصابته بمتحور كورونا الجديد ليكن من السهل التمييز بينه وبين دور البرد العادي أو الإنفلونزا الموسمية ويمكن إيضاح ذلك في التقرير التالي.

..

التمييز بين متحور كورونا الجديد ودور البرد العادي

أشار عدد من الأطباء إلى أن ترتيب الأعراض، من شأنه توضيح الإصابة بالفيروس من عدمها، كما أنه يساعد بشكل كبير في التفرقة بينه وبين دور البرد العادي أو الأمراض المناعية الأخرى والإنفلونزا الموسمية، التي تكثر في فصل الشتاء، وعلى غرار ذلك يمكن استعراض هذه العلامات بالترتيب  التي تنذر عن الإصابة بمتحور كورونا الجديد على النحو التالي:

حمى سعال التهاب الحلق الام العضلات أو الصداع غثيان أو قيء إسهال

كما شدد الخبراء على أن الأشخاص الذين يعانون من هذه  الأعراض بالترتيب، ضرورة إجراء اختبار كوورنا والعمل على عزل أنفسهم بلا شك، لتجنب نقل الفيروس إلى عدد كبير من الأشخاص وتوقف الإصابة عندهم. 

ليشير الأطباء أن المرضى المصابون بالإنفلونزا الموسمية تظهر عليهم السعال قبل الحمى، ليكن ذلك مؤشرًا مهمًا للدلالة على الإصابة بمتحور كورونا الجديد .

يذكر أن متحور كورونا الجديد، أعراضه تشبه إلى حد كبير المتغيرات التي ظهرت في السلالات السابقة، لكونها  خليط من المتغيرات الفرعية لأوميكرون، لذلك يجب أن تتبع قواعد الوقاية والتي تتضمن التباعد الاجتماعي والاهتمام بالنظافة المناسبة لتجنب العدوى وانتشارها بين الأشخاص ومحاولة السيطرة عليها قدر الإمكان قبل تفاقمها بين الجميع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحور كورونا الجديد فيروس كورونا الجديد متحورات الإنفلونزا الموسمية بمتحور کورونا الجدید

إقرأ أيضاً:

10 أعراض تدل على إصابتك بإنفلونزا العيون في الخريف.. راقب جيدًا

إنفلونزا العيون، هي عدوى شائعة تصيب العين في فصل الخريف، وتُعرف باسم التهاب الملتحمة الفيروسي، وتؤثر هذه الحالة المعدية على الطبقة الخارجية للعين والسطح الداخلي للجفون، وتسهل انتقال مرض إنفلونزا العيون للأشخاص عن طريق المصافحة مع الأشخاص الحاملين للفيروس أو ملامسة الأسطح المتواجد عليها الفيروس، وفق ما ذكره موقع  health line الطبي.

أعراض إنفلونزا العيون 

تنتشر الإصابة بإنفلونزا العيون بين الأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة، حسب ما أكده الدكتور محمود العزيزي، استشاري طب وجراحة العيون، وعادة ما تظهر أعراض إنفلونزا العيون بعد أسبوعين من الإصابة، وتتمثل في: حكة واحمرار العين، ألم، تشوش الرؤية، تورم الجفون، الصداع، حساسية الضوء، الحمى، آلام الجسم والضعف العام.

وأضاف الدكتور محمود العزيزي خلال حديثه لـ«الوطن»، أنه في حالة ظهور الأعراض السابقة يجب على المريض الذهاب فورًا إلى طبيب العيون لتحديد العلاج المناسب، حتى لا يتفاقم الوضع للأسوأ، إذ من الممكن أن تُعاني بعض الحالات التي أهملت العلاج من مضاعفات إنفلونزا العيون، وتتمثل في استمرار ضبابية الرؤية، وحدوث ضرر في القرنية ما قد يؤدي إلى ضعف النظر.

طرق الوقاية من أنفلونزا العيون 

وللوقاية من الإصابة إنفلونزا العيون في الخريف، نصح استشاري طب وجراحة العيون بضرورة اتباع مجموعة من النصائح، أبرزها غسل اليدين جيدًا بالماء الجاري والصابون، خاصة بعد ملامسة بعض الأسطح، مثل مقابض الأبواب وصنابير المياه وحواجز السلالم، وتجنب لمس العين خارج المنزل، كما ينبغي للسيدات عدم مشاركة مستحضرات التجميل المخصصة للعين، مع ضرورة الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية، مثل الخضراوات والفواكه لتقوية مناعة الجسم.

مقالات مشابهة

  • 10 أعراض تدل على إصابتك بإنفلونزا العيون في الخريف.. راقب جيدًا
  • 7 علامات تشير إلى الإصابة بتليف الكبد.. راقب نفسك
  • البرد والإنفلونزا وكورونا ..كيف تعرف نوع إصابتك في الخريف؟
  • نصائح فعالة لتفادي الإصابة بنزلات البرد خلال فصل الشتاء
  • 15 علامة تشير إلى الإصابة باضطراب ثنائي القطب.. اذهب للطبيب فورا
  • الصحة: لقاح الإنفلونزا الموسمية ضروري لتقليل الإصابة بالعدوى ونزلات البرد
  • الإصابة بـ كورونا تعود.. أمر عاجل من جمال شعبان
  • 5 أمراض تصيب طفلك مع بداية الخريف.. طرق الوقاية
  • إنطلاق حملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية غدا