قالت الجبهة الداخلية الإسرائيلية إن صفارات الإنذار دوت جنوب النقب جنوبي الاحتلال إثر الاشتباه بتسلل طائرة مسيرة، كما دوت صفارات الإنذار في كفار شماي بالجليل الأعلى شمالي فلسطين المحتلة.

من جانبه، أعلن حزب الله الليلة أنه قصف مستوطنة كريات شمونة بصلية صاروخية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه تم رصد إطلاق عشرة 10 صواريخ باتجاه كريات شمونة وبلدات عدة في الجليل الأعلى شمالي فلسطين المحتلة.




وقال حزب الله إنه استهدف دبابة ميركافا في مرتفع اللبونة بصاروخ موجه ما أدى إلى احتراقها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح.

كما أعلن الحزب في وقت سابق، أنه قصف بالصواريخ مربض مدفعية الجيش الإسرائيلي في دلتون شمالي الأراضي المحتلة.

من جانبها، قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" إن هناك مخاوف من تسلل مسيرة في منطقة وادي عربة، فيما قال جيش الاحتلال إنه رصد ما وصفه بـ"هدف جوي مشبوه عبر من جهة الشرق"، مضيفا أن التفاصيل قيد الفحص.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن الصواريخ التي سقطت في كريات شمونة تسببت في أضرار بالممتلكات دون وقوع إصابات.

من جهتها، أفادت هيئة البث العبرية، باندلاع حريق في مبنى تعرض لضربة مباشرة من إطلاق الصواريخ نحو كريات شمونة دون وقوع إصابات.


والأربعاء، شن الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 10 غارات استهدفت مدينة النبطية ومحيطها في جنوب لبنان، ما أدى إلى استشهاد رئيس البلدية أحمد كحيل وعدد من المسؤولين، بينما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم رصد إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان على منطقة الجليل الأعلى.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان إنه "صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن أن غارة العدو الإسرائيلي على مبنيي بلدية النبطية واتحاد بلدياتها أدت في حصيلة أولية إلى استشهاد خمسة أشخاص".

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الغارات أدت إلى "استشهاد رئيس بلدية النبطية أحمد كحيل والأعضاء صادق إسماعيل، وخضر قديح، وقاسم حجازي، بالإضافة إلى مسؤول الإعلام محمد بيطار، والموظف محمد زهري في العدوان الإسرائيلي الذي استهدف البلدة".



ورصد جيش الاحتلال بعد ظهر الأربعاء، إطلاق 30 صاروخا من لبنان على منطقة الجليل الأعلى شمال دولة الاحتلال، ليرتفع الإجمالي إلى 90 صاروخا منذ فجر اليوم.

من جهته، قال جهاز الإسعاف الإسرائيلي، إن طواقمه عثرت في أحد المواقع على جريحين يبلغان من العمر نحو 45 عاما أصيبا بشظايا صواريخ بحالة طفيفة وتم علاجهما ميدانيا.

وكانت صفارات الإنذار دوّت في مناطق عديدة في منطقة الجليل الأعلى ومدينة صفد شمال دولة الاحتلال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال طائرة مسيرة حزب الله كريات شمونة لبنان لبنان حزب الله الاحتلال طائرة مسيرة كريات شمونة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجلیل الأعلى کریات شمونة

إقرأ أيضاً:

بعد تأديب الاحتلال .. حزب الله يتوعد بتحويل حيفا إلى كريات شمونة

سرايا - توعد حزب الله الاحتلال الإسرائيلي بمزيد من الهجمات إذا ما واصل الاعتداء على لبنان، وذلك بعد هجوم الحزب "المركب والنوعي" أمس الأحد على معسكر تابع للواء غولاني مُوقعا 4 قتلى وعشرات المصابين من الجنود.



ففي هجوم هو الأكثر إيقاعا للخسائر وسط الجنود الإسرائيليين منذ الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، شن حزب الله هجوما بسرب مسيرات انقضاضية على معسكر تابع للواء غولاني في بلدة بنيامينا جنوبي حيفا.


ومن جانبه أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي سقوط 4 جنود وإصابة 67، منهم 7 بحالة خطيرة، وأشار إلى أن الحادث قيد التحقيق.

وهذا الهجوم الذي وصفه حزب الله بأنه نوعي ومركب يبدو أنه فاجأ منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلي التي لم تنتبه للمسيرات، حيث أكدت وسائل إعلام عبرية أن صفارات الإنذار لم تدو قبل سقوط المسيرة على المعسكر.

وفي الأثناء، فتح جيش الاحتلال الإسرائيلي تحقيقا لمعرفة أسباب فشل منظومات الدفاع الجوي في اعتراض المسيرات، وعدم دوي صفارات الإنذار.

ويتوالى دوي صفارات الإنذار في مختلف مناطق شمال فلسطين المحتلة كان آخرها في حيفا، حيث أعاد حزب الله إطلاق دفعة صاروخية باتجاهها، وقال إنه استهدف مركز التأهيل والصيانة 7200، وقد شوهدت الصواريخ الاعتراضية في سماء المدينة.


حزب الله يتوعد

وفي بيان لغرفة عمليات المقاومة الإسلامية، قالت إن المسيرات اخترقت الرادارات ووصلت إلى معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا، في عملية نوعية ومركبة بصواريخ وأسراب مسيرات باتجاه مناطق في عكا وحيفا.

وأكدت غرفة العمليات أن قرارها كان "تأديب العدو" وإظهار بعض قدراتها في أي وقت أو أي مكان تريده، حسب البيان.

وحذرت الغرفة من أن التمادي (في الاعتداء) على المدنيين سيجعل من حيفا بمثابة كريات شمونة من خلال استهدافها بالصواريخ والمسيرات.

وأوضحت أن مقاتليها أطلقوا "عشرات الصواريخ باتجاه أهداف متنوعة في مناطق نهاريا وعكا بهدف إشغال منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلي، وبالتزامن أطلقت القوة الجوية في المقاومة الإسلامية أسرابا من مسيّرات متنوعة، بعضها يُستَخدم للمرة الأولى، باتجاه مناطق مختلفة في عكا وحيفا".

وتابع الحزب أن "المسيّرات النوعية تمكنت من اختراق رادارات الدفاع الجوي الإسرائيلي دون اكتشافها ووصلت إلى هدفها في معسكر تدريب للواء غولاني في منطقة بنيامينا جنوب مدينة حيفا المحتلة".

وأضاف أن المسيرات "انفجرت في الغرف التي يوجد فيها العشرات من ضباط وجنود العدو الإسرائيلي الذين يتحضرون للمشاركة في الاعتداء على لبنان وبينهم ضباط كبار".

ويأتي هجوم الأحد بعد يومين على انطلاق صفارات الإنذار وسط "إسرائيل" بعد دخول طائرتين مسيّرتين آتيتَين من لبنان.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، وسع الاحتلال نطاق الإبادة الجماعية التي يرتكبها في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، لتشمل معظم مناطق لبنان- بما فيها العاصمة بيروت- عبر غارات جوية، بالإضافة إلى عمليات توغل بري في الجنوب.

وأسفرت هذه الغارات حتى مساء السبت عن 1488 شهيدا و4297 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وأكثر من مليون و340 ألف نازح، وفق بيانات رسمية لبنانية.

ويوميا، يرد حزب الله بصواريخ ومسيّرات وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما يعلن الاحتلال الإسرائيلي جانبا من خسائره البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

إقرأ أيضاً : وسط صدمة الاحتلال .. كيف خدع حزب الله الدفاعات الإسرائيلية؟إقرأ أيضاً : الأمم المتحدة تعتبر الهجوم على قوات حفظ السلام في لبنان جريمة حربإقرأ أيضاً : العدوان على غزة يدخل يومه 374 والاحتلال يواصل ارتكاب المجازر

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف كريات شمونة ومسيرة تهاجم إسرائيل من الشرق
  • استشهاد رئيس بلدية لبناني في قصف إسرائيلي.. وإطلاق عشرات الصواريخ على الجليل
  • جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق 50 صاروخا من جنوب #لبنان تجاه الجليل الأعلى شمال #إسرائيل خلال ساعات الليل
  • الاحتلال الإسرائيلي: سقوط 50 صاروخا في منطقة صفد وعبور مسيرتين منطقة الجليل الأعلى
  • جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق نحو 50 صاروخا من لبنان باتجاه الجليل الأعلى تم اعتراض بعضها
  • إطلاق نحو 50 صاروخًا من لبنان باتجاه الجليل الأعلى
  • ‏حزب الله يعلن إطلاق رشقة صاروخية على كريات شمونة شمالي إسرائيل
  • بعد تأديب الاحتلال .. حزب الله يتوعد بتحويل حيفا إلى كريات شمونة
  • بعد مقتل أربعة جنود للاحتلال.. صافرات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى