عندما تقدم على شراء وحده عقارية عام 2024 يجب أن تدرك ان هناك الكثير من المصطلحات العقارية التى ظهرت جديدة فى السوق العقاري والتى من المهم أن تعرفها، لكى تكون على وعي تام بكل كبيرة وصغيرة عند شراء أو بيع الوحدات العقارية .

وتنشر «الوطن» أهم المصطلحات العقارية من خلال المواقع الرسمية لشركات الاستشارات العقارية ، ولماذا من الضروري تعلمها قبل الدخول إلى عالم العقارات.

شقة طابقين (دوبلكس):

عبارة عن  شقة من طابقين فيها غرفة جلوس، وحمام، ومطبخ، وفي الطابق الثاني غرف النوم فقط.

شقة 3 طوابق (تريبلكس):

وهي شبيهة إلى حد كبير بالشقة طابقين، إلا أن هناك اختلاف فى  الطابق الثالث فيه الغرفة الرئيسية أو غرفة الماستر وملحقاتها مثل غرفة صغيرة، وحمام، ومطبخ مثلاً.

فيلا أعلى المبنى (بنتهاوس):

وتكون من آخر طابقين في المبنى وتكون فخمة ولديها الكثير من النوافذ الزجاجية، كما تملك روف خاص بها.

تاون هاوس فيلا (تاون هاوس):

عبارة عن فيلا مع مجموعة من الفلل الملتصقة في بعضها البعض ويشترك كل تاون هاوس مع الأخرى بجدار واحد.

دوبلكس أو فيلتين متلاصقتين (توين هاوس):

وتكون هناك فقط اثنتين من الفلل وكلاهما ملتصقتين مع بعضهما البعض بجدار واحد

الاستديو

عبارة عن مكان ليس به فواصل بحيث يكون مفتوح على بعضه ويكون فيه مكان للنوم وحمام ومطبخ، مثل غرفة الفندق.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تاون هاوس السوق العقاري

إقرأ أيضاً:

“فامكو” و (GML) توقعان عقداً لتوريد 76 حافلة ذات طابقين لدعم أسطول النقل العام في دبي

أكتوبر 15, 2024آخر تحديث: أكتوبر 15, 2024

المستقلة/- أعلنت شركة “الفطيم للآليات والمعدات” (فامكو)، الرائدة في توزيع المركبات الثقيلة والمعدات الصناعية وحلول النقل التجاري في المنطقة، عن توقيع عقد مهم مع شركة “جيميلانج كوتشورك ماليزيا” (GML)  لتسليم 76 حافلة فولفو ذات طابقين لهيئة الطرق والمواصلات في دبي. شهد حفل التوقيع، الذي أقيم في جوهور باهرو، حضور ضيوف بارزين، بما في ذلك سعادة وزير النقل الماليزي، يانغ بيرهورمات توان أنتوني لوك سيو فوك.

يمثل هذا العقد خطوة أساسية في سعي “فامكو” للاستفادة من الخبرات العالمية والشراكات لتحقيق تقدم كبير في قطاع النقل الحضري في دبي. سيتضمن المشروع حافلات ذات طابقين مبنية على شاسيه فولفو ومزودة بالهيكل العلوي المبتكر من الألمنيوم من “جيميلانج” (GML)، باستخدام سبائك الألومنيوم السويسرية من كونستليوم ونظام جسم الحافلات المثبت بالمسامير، المعروف بمتانته وأدائه في أوروبا لأكثر من 50 عاماً.

وقال رامز حمدان، المدير الإقليمي لشركة “الفطيم للمعدات الصناعية” (فامكو)، في كلمة خلال الحفل ان: “هذا المشروع لا يقتصر على تسليم الحافلات فقط؛ بل يهدف إلى تحسين البنية التحتية للنقل العام في دبي بالكامل.

واضاف “نحن في فامكو نؤمن بأن الابتكار الحقيقي ينبع من التعاون مع أفضل الخبراء. نحن فخورون بالاستفادة من الخبرات العالمية لشركتي فولفو وجيميلانج لتقديم حلول نقل عالمية تحدد معايير جديدة للسلامة والكفاءة والاستدامة في المنطقة”.

بدوره، أعرب بانغ جون جي، المدير التنفيذي لشركة “جيميلانج كوتشوركSdn Bhd “، عن فخره بهذا التعاون قائلاً: “إن هذه الحافلات الـ76 تمثل التزامنا بتقديم حلول نقل مبتكرة وعالية الجودة، والثقة التي أقمناها مع فامكو وشركائنا الدوليين.”

بالإضافة إلى الحافلات ذات الطابقين، ستقوم جيميلانج (GML) بتزويد فامكو بحافلات فولفو الكهربائية (BZL)، في خطوة تؤكد التزام مجموعة الفطيم للسيارات بدعم النقل المستدام والمساهمة في تحقيق استراتيجية الإمارات للوصول إلى الحياد الصفري بحلول عام 2050.

وأضاف بانغ جي: “ترمز الحافلات الكهربائية إلى رؤيتنا المستقبلية للتنقل. في جيميلانج، نولي الأولوية للاستدامة ونفخر بتقديم منتجات تتماشى مع المبادرات العالمية للنقل المستدام”.

كما أكد وزير النقل الماليزي، يانغ بيرهورمات توان أنتوني لوك، خلال كلمته في حفل التوقيع، أن هذا التعاون يعكس العلاقات التجارية المتينة بين ماليزيا والإمارات في مختلف القطاعات، وخصوصاً الآن في قطاع تصنيع السيارات.

وقال: “إن نجاح شركة جيميلانج في الفوز بهذا العقد يعد شهادة على قدرات ماليزيا التصنيعية. والثقة التي وضعتها دبي في مركباتنا لتلبية احتياجاتها في النقل العام تبرز جاهزية ماليزيا للتنافس على الساحة العالمية، حيث نقدم جودة وابتكاراً وموثوقية”. وختم كلمته مؤكداً على أهمية هذه الأحداث في تعزيز مكانة ماليزيا كلاعب رئيسي في صناعة السيارات العالمية.

وتساهم عملية تسليم حافلات فولفو الكهربائية (BZL) مساهمة كبيرة في مشهد النقل العام في دبي، دعماً لأهداف الاستدامة في الإمارة واستراتيجية هيئة الطرق والمواصلات لتحقيق صفر انبعاثات في وسائل النقل العام بحلول عام 2050.

مقالات مشابهة

  • تقرير فريدوم هاوس للحريات الرقمية في العالم العربي.. لم ينجح أحد
  • جريمةُ إبادة وحربُ مصطلحات
  • فريدم هاوس: لا توجد حرية إنترنت في تركيا
  • وكيل صحة الشرقية يوجه العاملين بالإسعاف بأهمية التعرف على أعراض الجلطات الدماغية
  • دون وقوع إصابات.. انهيار منزل من طابقين بوسط مدينة قنا
  • انهيار منزل مكون من طابقين بقنا
  • “فامكو” و (GML) توقعان عقداً لتوريد 76 حافلة ذات طابقين لدعم أسطول النقل العام في دبي
  • أيقونة عقارية نادرة بمزاد أبراج معاد بمكة المكرمة
  • صدمة موظفة في ماكدونالدز فشلت في التعرف على بيل كلينتون