كشف الدولي الفرنسي بول بوغبا عن تفاصيل معاقبته بإبعاده من ممارسة أي نشاط رياضي في وقت سابق. بسبب تناوله المنشطات.

وقال بول بوغبا في مقابلة مع صحيفة “لاغاويتا ديلو سبورت” الإيطالية: “لم أتناول المنشطات عمدا، عندما صدرت عقوبة الإيقاف ضدي كنت مصدوما.كنت أتساءل هل تناولت حقا منشطات، كنت في حالة صدمة”.

وأردف: “بعد المراجعة اتضح بأنني تناولت مكملاً غذائياً يحتوي على مادة محظورة”.

وختم لاعب جوفنتوس الإيطالي: “أعدكم أنكم ستشاهدون لاعباً أفضل مما كان في الماضي، لاعب برغبة أكبر. أشعر كأنني طفل يريد أن يصبح لاعباً محترفاً مجددا”.

c إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/caption]

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بوغبا يعلق على تخفيض عقوبته وقرب عودته إلى الملاعب

أبدى الدولي الفرنسي بول بوغبا الاثنين تعطشه للعودة إلى كرة القدم بعد تخفيض عقوبة ايقافه بسبب المنشطات الأسبوع الماضي من أربع سنوات إلى 18 شهرا.

وقال بوغبا لقناة ليكيب في مقابلة من ملعب "بارك دي برانس" في باريس "كرة القدم هي كعكة الفراولة التي أُخرجت من فمي، على الرغم من أنني لم أفعل شيئا".

وسيتمكن بوغبا الذي يرتبط بعقد مع عملاق إيطاليا يوفنتوس حتى عام 2026، من العودة إلى المستطيل الأخضر بشكل رسمي اعتبارا من 11 آذار/مارس من العام المقبل، قبل أربعة أيام من عيد ميلاده الثاني والثلاثين.

وبعد خوضه 91 مباراة دولية مع فرنسا، جاءت نتيجة اختبار بوغبا إيجابية لهرمون التستوستيرون في آب/أغسطس 2023 عقب مباراة بين يوفنتوس وأودينيزي في الدوري الإيطالي. تم إيقافه موقتا في أيلول/سبتمبر من العام نفسه، ثم اوقف لمدة أربع سنوات من قبل المحكمة الوطنية الإيطالية لمكافحة المنشطات في شباط/فبراير التالي.

وقال ممثلو بوغبا إن هرمون التستوستيرون جاء من مكمل غذائي وصفه له طبيب استشاره في الولايات المتحدة.

وفي بداية تشرين الأول/أكتوبر، خفّضت محكمة التحكيم الرياضي "كاس" هذه العقوبة إلى 18 شهرا، ما دفع لاعب خط الوسط للقول "انتهى الكابوس"، مضيفا أنه "يتطلع للعودة".

وعندما سُئل عن إمكانية الانتقال إلى الدوري الفرنسي، لم يغلق بوغبا الذي لم يلعب أبدا مع فرق النخبة في دوري بلاده خلال مسيرته، الباب قائلا "لما لا؟".

ولعب بوغبا دورا رئيسا في فوز منتخب "الديوك" بمونديال روسيا 2018، وحصد أربعة ألقاب في الدوري الإيطالي في فترته الأولى مع يوفنتوس لكنه واجه سلسلة من المشاكل، داخل وخارج الملعب، بعد عودته عام 2022 من مانشستر يونايتد الإنكليزي. كما كان ضحية لقضية ابتزاز منظم، حيث أمرت المحكمة الشهر الماضي بمحاكمة ستة رجال، بما في ذلك شقيقه ماتياس.

مقالات مشابهة

  • بوغبا: أردت الرحيل عن يونايتد في 2019
  • «أصدقائي ابتعدوا عني».. نهاية صادمة للفرنسي «بوجبا» أغلى لاعب في العالم
  • 88 ألف لاعب ولاعبة في بطولات رابطة الهواة
  • بطولة “الشارقة الرياضي” لناشئي الكرة تنطلق الجمعة
  • 18 لاعبا يمثلون القوس والسهم والملاكمة في “الألعاب المدرسية” بالبحرين
  • الإيقاف سنة كاملة في حق مسؤولين من الساورة وبسكرة
  • بوغبا يعلق على تخفيض عقوبته وقرب عودته إلى الملاعب
  • 60 لاعبًا ولاعبة في منافسات الطاولة بالألعاب السعودية
  • متخطيا نيمار ومبابي.. لامين جمال أغلى “شبل” في تاريخ كرة القدم