تصدت كتائب شهداء الأقصى، شباب الثأر والتحرير، لاقتحام قوات العدو الصهيوني لمخيم العين في مدينة نابلس، و تمكنت المقاومة، من استهداف جنود الاحتلال المقتحمة بوابل كثيف من الرصاص وعبوة ناسفة شديدة الانفجار.

 

في وقت سابق، استهدف حزب الله دبابة ميركافا في مرتفع اللبونة، بصاروخ موجّه ما أدى إلى احتراقها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح .

وقال حزب الله في بيانه: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:50 من مساء يوم الخميس 17-10-2024، دبابة ميركافا في مرتفع اللبونة بصاروخ موجّه ما أدى إلى احتراقها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شهداء الأقصى جنود الاحتلال اقتحام مخيم العين نابلس كتائب شهداء الأقصى شباب الثأر والتحرير مدينة نابلس عبوة ناسفة

إقرأ أيضاً:

سقوط أربعة شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مخيم جباليا

استمرارًا لجرائم الاحتلال، استشهد 4 مواطنين وأصيب آخرون، مساء اليوم الاثنين، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلاً شمال قطاع غزة، وفقًا لـ"وفا".

الأمم المتحدة تُدين مقتل المدنيين جراء الهجمات الإسرائيلية في غزة ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 177 صحفياً في غزة

وذكرت، بأن مدفعية الاحتلال قصفت منزلاً لعائلة السيد في محيط مسجد الهندي بمنطقة الفالوجا بمخيم جباليا، ما أدى لاستشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين.

وفي وقت سابق، استشهد 8 مواطنين وأصيب آخرون، بقصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي تجمعا للمواطنين بمدينة غزة، وخيمتين للنازحين في خان يونس جنوب القطاع.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد 8 مواطنين وإصابة آخرين في قصف مسيّرة إسرائيلية تجمعا للمواطنين بحي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وأضافت المصادر أن 15 مواطنا، أغلبهم نساء وأطفال، أصيبوا جراء قصف طائرة مسيرة إسرائيلية خيمة تؤوي نازحين غرب مدينة خان يونس، كما أصيب 8 مواطنين أغلبهم من النساء، نتيجة استهداف خيمة نازحين شرق مدينة خان يونس.

كما استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب 15 آخرين في قصف الاحتلال مدرسة "حفصة الفوقا" التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا.
وأفادت مصادر محلية أن من بين الشهداء طفل كان يلهو بحذاء "سكوتر" في ساحة المدرسة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,289 مواطنا، وإصابة 98,684 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: استهدفنا دبابة ميركافا في مرتفع اللبونة بصاروخ موجه
  • حزب الله يعلن استهداف دبابة ميركافا إسرائيلية في مرتفع اللبونة.. ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح
  • حزب الله يستهدف دبابة ميركافا في مرتفع اللبونة بصاروخ أدى لاحتراقها
  • حزب الله يستهدف تجمعات جنود العدو في خلة وردة ودلتون وثكنة يفتاح بصلية صاروخية
  • حزب الله يستهدف دبابة ميركافا بأطراف بلدة راميا بصاروخ موجه ما أدى لاحتراقها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح
  • قتيل بإطلاق نار في أسدود و«حزب الله» يسقط مسيّرة إسرائيلية
  • سقوط أربعة شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مخيم جباليا
  • شهداء ومصابون في قصف استهدف مخيم جباليا
  • إصابة 6 فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال بيت فوريك شرق نابلس