وجهت اتهامات للشابين السودانيين بالتآمر لتدمير أجهزة الكمبيوتر المحمية في الولايات المتحدة وحول العالم.

التغيير: وكالات

وجّهت هيئة محلفين اتحادية عليا، اتهامات ضد اثنين من المواطنين السودانيين لدورهما المزعوم في الهجمات السيبرانية التي شنتها مجموعة “أنونيموس السودان” على المستشفيات والمنشآت الحكومية والبنى التحتية المهمة في لوس أنجلوس وحول العالم.

وجاء في لائحة الاتهام التي تم الكشف عنها الأربعاء، أن أحمد صلاح يوسف عمر، 22 عامًا، وعلاء صلاح يوسف عمر، 27 عامًا، متورطان في تشغيل وإدارة مجموعة “أنونيموس السودان”، وهي جماعة سيبرانية إجرامية نفذت عشرات الآلاف من هجمات الحرمان من الخدمة (DDoS) ضد البنيات التحتية المهمة والشبكات الحكومية والشركات في الولايات المتحدة ودول أخرى.

واتهم أحمد صلاح وعلاء صلاح بتهمة التآمر لتدمير أجهزة الكمبيوتر المحمية، كما اتُهم أحمد بثلاث تهم تتعلق بإتلاف أجهزة الكمبيوتر المحمية.

إحداث دمار وفوضى

وقالت وزارة العدل في بيان، إنه في مارس 2024، تمكن مكتب المدعي العام الأمريكي ومكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) من الاستيلاء على أداة DDoS التي استخدمتها المجموعة، والتي كانت تُباع كخدمة لمجرمين آخرين.

وصرح المدعي العام الأمريكي مارتن إسترادا بأن “أنونيموس السودان سعت إلى إحداث أكبر قدر من الدمار والفوضى حول العالم من خلال تنفيذ عشرات الآلاف من الهجمات السيبرانية”، مشيرًا إلى أن هذه الهجمات طالت حتى المستشفيات التي تقدم الرعاية الطارئة للمرضى.

وقال: “كانت هجمات هذه المجموعة قاسية ووقحة، حيث ذهب المدعى عليهم إلى حد مهاجمة المستشفيات التي تقدم الرعاية الطارئة والعاجلة للمرضى”.

وأضاف: “مكتبي ملتزم بحماية البنية التحتية لبلادنا والأشخاص الذين يستخدمونها، وسنحاسب مجرمي الإنترنت على الضرر الجسيم الذي يسببونه”.

مكافحة الجرائم الإلكترونية

فيما قالت العميلة الخاصة المسؤولة في مكتب (أف بي آي) ريبيكا داي، إن “استيلاء أف بي آي على هذه الأداة القوية عطل بنجاح منصة الهجوم التي تسببت في أضرار جسيمة للبنية التحتية الحيوية والشبكات على مستوى العالم”.

وأضافت أنه مع مزيج مكتب التحقيقات الفيدرالي من السلطات والقدرات والشراكات الفريدة، ليس هناك حدود لمدى وصولهم عندما يتعلق الأمر بمكافحة جميع أشكال الجرائم الإلكترونية والدفاع عن الأمن السيبراني العالمي.

بدوره، قال كينيث أ. ديتشيليس من المكتب الميداني السيبراني لـDCIS، الوكيل الخاص المسؤول: “يحتاج مجرمو الإنترنت إلى أن يفهموا أنهم إذا استهدفوا المقاتلين الأمريكيين، فسوف يواجهون العواقب”.

وتشمل قائمة الضحايا مستشفيات ومواقع حكومية حساسة وبنية تحتية حيوية داخل الولايات المتحدة وحول العالم، بما في ذلك وزارة العدل، ووزارة الدفاع، ومكتب التحقيقات الفيدرالي، ووزارة الخارجية، ومركز سيدارز سيناي الطبي في لوس أنجلوس، والمواقع الإلكترونية الحكومية. لولاية ألاباما، ومنصات تقنية كبرى مثل “مايكروسوفت” و”رايوت غيمز”، حيث تسببت الهجمات في انقطاع الشبكات وتأثرت آلاف الخدمات.

وأشار البيان إلى أن لائحة الاتهام هي مجرد ادعاء، ويُفترض أن المتهمين أبرياء ما لم تثبت إدانتهم بما لا يدع مجالاً للشك في محكمة قانونية.

وفي حالة الإدانة بجميع التهم، قد يواجه أحمد صلاح عقوبة قصوى قانونية بالسجن مدى الحياة، بينما يواجه علاء صلاح حكماً بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات في السجن الفيدرالي.

الوسومأحمد صلاح أف بي آي المدعي العام الأمريكي علاء صلاح مكتب التحقيقات الفيدرالي هجمات سيبرانية وزارة العدل

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أحمد صلاح أف بي آي المدعي العام الأمريكي علاء صلاح مكتب التحقيقات الفيدرالي هجمات سيبرانية وزارة العدل مکتب التحقیقات الفیدرالی أحمد صلاح أف بی آی

إقرأ أيضاً:

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام موريتانيا.. من يعوض صلاح ومصطفى محمد؟

 

ينوي حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، إجراء ثلاثة تغييرات في تشكيل الفريق خلال المباراة المرتقبة ضد منتخب موريتانيا، المقرر إقامتها يوم الثلاثاء في السابعة مساءً على ملعب الأخير، ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وكشفت مصادر داخل المنتخب أن حسام حسن يفضل إراحة محمد عبد المنعم، مدافع نيس الفرنسي، رغم جاهزيته بعد إصابته في المباراة الأولى. ويدرس المدرب الدفع بأحد الثنائي خالد صبحي أو أحمد رمضان بيكهام في التشكيل الأساسي.

كما من المتوقع أن يعود مصطفى محمد إلى مركز رأس الحربة بجوار عمر مرموش، بينما سيشغل أحمد سيد "زيزو" مركز الجناح الأيمن لتعويض غياب محمد صلاح، على أن يشارك محمود حسن "تريزيجيه" في الجناح الأيسر.

التشكيل الأقرب لمنتخب مصر أمام موريتانيا سيكون كالتالي:

حارس المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد عيد - خالد صبحي (أو أحمد رمضان بيكهام) - رامي ربيعة - محمد حمدي

خط الوسط: مروان عطية - حمدي فتحي - أحمد سيد "زيزو"

خط الهجوم: محمود حسن "تريزيجيه" - مصطفى محمد - عمر مرموش

ترتيب مجموعة منتخب مصر في تصفيات أمم إفريقيا 2025:

1. منتخب مصر: 9 نقاط

2. منتخب كاب فيردي: 3 نقاط

3. منتخب بوتسوانا: 3 نقاط

4. منتخب موريتانيا: 3 نقاط

مقالات مشابهة

  • خالد سعد: مصر الدولة الوحيدة في العالم التي انتجت حضارة خاصة بها
  • مكتب الشؤون البلدية في حركة أمل: جريمة النبطية تستدعي تدخلا مباشرا من المعنيين
  • أحمد موسى يحتفل بتأهل مصر لأمم أفريقيا: شكرا كابتن حسام حسن
  • حسام حسن يستقر على تغيير خطة اللعب أمام موريتانيا
  • غياب صلاح ومصطفي محمد.. تعرف على التشكيل المتوقع للفراعنة أمام موريتانيا
  • تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام موريتانيا.. من يعوض صلاح ومصطفى محمد؟
  • أحمد صالح: أؤيد قرار حسام حسن بإراحة محمد صلاح أمام موريتانيا
  • طوفان الأقصى: العاصفة التي أيقظت العالم
  • التويجري: من الكوارث التي يعيشها الأخضر أن المهاجمين لا يسجلون.. فيديو