المناطق_متابعات

تنطلق فعاليات مؤتمر سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية في 15-16 ديسمبر المقبل في نسخته السادسة، برعاية وزير النقل والخدمات اللوجستية م. صالح الجاسر، تحت عنوان “نبني إرث لوجستي يستشرف المستقبل”.

وسيشارك في المؤتمر نخبة من خبراء وصناع قرار سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية، يمثلون منظمات عالمية ومحلية، ورؤساء مجالس وجمعيات ومؤسسات في قطاعات واعدة.

أخبار قد تهمك “أكتيفجن” تكشف تفاصيل لعبة Call of Duty: Black Ops 6 17 أكتوبر 2024 - 1:29 صباحًا أمير منطقة المدينة المنورة يرعى حفل تدشين المشاريع التعليمية الجديدة بالمنطقة 17 أكتوبر 2024 - 1:23 صباحًا

وأوضح رئيس اللجنة العليا لتنظيم المؤتمر، د. عبدالعزيز السهلي، أن هذه النسخة الاستثنائية تعكس مكانة المؤتمر البارزة على الساحة الاقتصادية وما يتمتع به من ثقل كبير في الأوساط اللوجستية، مشيرًا إلى أهمية تعزيز التعاون بين الشركات والجهات المستهدفة لتطوير معايير تقديم الخدمات اللوجستية، ودعم التجارة الإلكترونية، وتحفيز الاقتصاد الرقمي، وتبنّي أفضل التقنيات المبتكرة في سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية، وتوظيف الذكاء الاصطناعي لتطوير الخدمات المرتبطة بها، وترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ومحور ربط بين قارات العالم ونموذج لمنظومة النقل المتكاملة.

وأضاف د. السهلي أن هذه النسخة تأتي في مرحلة محورية حيث نبني فيها شراكات جديدة مع مختلف شرائح القطاعات المستهدفة، ونسعى في هذا المؤتمر إلى طرح الرؤى والأفكار لتحقيق أحد أهم مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وشهدت منظومة النقل والخدمات اللوجستية خلال الفترة الماضية العديد من الإنجازات الداعمة لتحقيق الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، حيث قفزت المملكة 17 مرتبة في المؤشر اللوجستي العالمي الصادر عن البنك الدولي لتحتل المركز الـ 38؛ مما يدعم كفاءة القطاع اللوجستي وسلاسل الإمداد، كما تصدرت الخدمات اللوجستية نموًا في سجلات القطاعات الواعدة بنسبة 76% خلال الربع الثاني من العام الحالي.

كما يضم المؤتمر نخبة من الخبراء العالميين والمتخصصين بهدف طرح التجارب حول أفضل الطرق وأحدث الممارسات لتحسين أداء سلاسل الإمداد ورفع كفاءتها وتطوير القطاعات المستهدفة المرتبطة بها. ويتضمن برنامج المؤتمر مجموعة من الجلسات الحوارية بالإضافة إلى ورش العمل المصاحبة وركن ريادة الأعمال بالإضافة إلى مسابقة تحدي سلاسل الإمداد (اللوجيثون) ، بالإضافة إلى استحداث منصة تمكين المرأة في سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 17 أكتوبر 2024 - 1:34 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد17 أكتوبر 2024 - 1:02 صباحًاوزارة الإعلام تطلق مبادرة “انسجام عالمي” لتعزيز التواصل مع المقيمين في المملكة أبرز المواد17 أكتوبر 2024 - 12:39 صباحًاأمير منطقة المدينة المنورة يلتقي معالي وزير التعليم أبرز المواد17 أكتوبر 2024 - 12:37 صباحًامحافظ الأحساء يحضر تدريبات نادي الفتح أبرز المواد17 أكتوبر 2024 - 12:29 صباحًاتحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود .. مدير عام الجوازات يشهد حفل تخريج (378) خريجًا من دورة الفرد الأساسي الـ (47) أبرز المواد16 أكتوبر 2024 - 11:57 مساءًالنصر يستعيد رونالدو ويفقد الغنام قبل مواجهة الشباب17 أكتوبر 2024 - 1:02 صباحًاوزارة الإعلام تطلق مبادرة “انسجام عالمي” لتعزيز التواصل مع المقيمين في المملكة17 أكتوبر 2024 - 12:39 صباحًاأمير منطقة المدينة المنورة يلتقي معالي وزير التعليم17 أكتوبر 2024 - 12:37 صباحًامحافظ الأحساء يحضر تدريبات نادي الفتح17 أكتوبر 2024 - 12:29 صباحًاتحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود .. مدير عام الجوازات يشهد حفل تخريج (378) خريجًا من دورة الفرد الأساسي الـ (47)16 أكتوبر 2024 - 11:57 مساءًالنصر يستعيد رونالدو ويفقد الغنام قبل مواجهة الشباب "أكتيفجن" تكشف تفاصيل لعبة Call of Duty: Black Ops 6 "أكتيفجن" تكشف تفاصيل لعبة Call of Duty: Black Ops 6 تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستیة صباح ا

إقرأ أيضاً:

اختتام مؤتمر الإمارات للسلامة في الطيران 2024.

اختتم، اليوم، في دبي أعمال “مؤتمر الإمارات للسلامة في الطيران 2024″، الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني تحت شعار “السلامة: أولوية ثابتة في صناعة متغيرة” لمدة يومين بمشاركة 24 متحدثًا متخصصًا من مختلف قطاعات سلامة الطيران، بما في ذلك الجهات الحكومية، وشركات الطيران، والمؤسسات الأكاديمية والبحثية ذات الصلة.

وركزت أجندة المؤتمر على التطورات المستمرة في العمليات التشغيلية وتأثيرها على منظومة إدارة السلامة في قطاع الطيران، والجهود الوطنية المتواصلة لضمان الحفاظ على أعلى مستويات السلامة التشغيلية.

ويأتي المؤتمر، كجزء من خطة السلامة في برنامج السلامة الوطني لدولة الإمارات، حيث تناول المؤتمر مجموعة واسعة من الموضوعات الحيوية، بما في ذلك الاضطرابات الناتجة عن الاضطرابات الهوائية، وأنظمة إدارة السلامة، وسبل إدارة الإرهاق في الطيران، والتنقل الجوي المتقدم.

وترجمت المناقشات التزام دولة الإمارات بتبني التقنيات الحديثة وتطبيق تدابير السلامة المستقبلية، وتعزيز الإدارة الاستباقية للسلامة عبر جميع قطاعات الطيران، مما يعزز من ريادة دولة الإمارات في الحفاظ على أعلى معايير السلامة الجوية في جميع أنحاء العالم.

وقال سعادة سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني إن تعزيز كفاءة إدارة السلامة في عمليات الطيران يمثل أولوية ثابتة وركيزة أساسية في منظومة الطيران المدني.

وأكد أن دولة الإمارات ملتزمة بتطوير قدراتها في مجال إدارة السلامة لمواكبة التغيرات السريعة التي يشهدها العالم، واستباق أي مخاطر محتملة قد تنشأ نتيجة لهذه التغيرات. وأكد أنه في ظل الالتزام بالتطوير المستمر وفق أفضل الممارسات والمعايير، فإن دولة الإمارات نجحت في ترسيخ مكانة ريادة إقليمية وعالميا في هذا المجال.وام


مقالات مشابهة

  • "أيوفي" تستضيف مؤتمر المصرفية والمالية الإسلامية الـ 19 في شهر نوفمبر المقبل
  • تأجيل مؤتمر "تحديات الأدب في عصر الرقمنة" بأسيوط للأسبوع المقبل
  • جامعة خليفة تستضيف مؤتمر آيروس 2024
  • تأجيل مؤتمر «تحديات الأدب في عصر الرقمنة» بأسيوط للأسبوع المقبل
  • الرياض تستضيف مؤتمر الطاقة العالمي الـ27 خلال أكتوبر 2026م
  • اختتام مؤتمر الإمارات للسلامة في الطيران 2024.
  • طرح تذاكر عرضَي «كراون جول» و«WWE RAW»
  • جامعة خليفة تستضيف مؤتمر «آيروس 2024»
  • المؤتمر الإعلامي التحضيري لحفل اعتزال الكابتن خالد مسعد