خفض البنك التجاري الدولي_ مصر CIB، أسعار الفائدة على 3 شهادات ادخار بواقع 2%، وذلك للمرة الثانية خلال العام الجاري 2024.

اسعار الفائدة على شهادات البنك التجاري الدولي

وجاء قرار خفض سعر العائد على الشهادة الثلاثية «بريميم» ليصل إلى 20% بدلاً من 22% بحد أدنى لشراء الشهادة مليون جنيه بدلاً من 5 ملايين جنيه، وفقا لبيانات نشرت على موقع البنك.

فيما خفض البنك التجاري الدولي، العائد على الشهادة الثلاثية «بلس» ليصبح 19% بدلا من 21%، ويبلغ الحد الأدنى لشراء الشهادة 500 ألف بدلاً من مليون جنيه.

سعر الفائدة على شهادات بريميم

وشمل القرار أيضًا خفض سعر العائد على الشهادة الثلاثية «برايم» ليصبح 18% بدلا من 20%، بحد أدنى لشراء الشهادة 100 ألف جنيه.

ومن المقرر أن تجتمع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري اليوم الخميس، لتحديد مصير سعر الفائدة، التي تسجل حاليا 27.25% للإيداع و28.25% للإقراض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهادات البنك التجاري الدولي اسعار الفائدة البنك المركزي المصري اجتماع البنك المركزي الشهادة الثلاثية البنک التجاری الدولی العائد على

إقرأ أيضاً:

موعد ‎اجتماع البنك المركزي المصري المقبل

موعد ‎اجتماع البنك المركزي المصري المقبل.. اتزامنًا مع اقتراب اجتماع البنك المركزي القادم تصدر  مؤشرات البحث في جوجل، يأتي ذلك بسبب ترقب المواطنين لمصير أسعار الفائدة، هل يتم الرفع أم يكون هناك قرارا بالتثبيت.

البنك المركزي المصري يصدر تقرير الاستقرار المالي لمارس 2024 «مسافرون للسياحة» تدعو لسرعة وتيسير تنفيذ مبادرة البنك المركزى للتمويل موعد اجتماع البنك المركزي المقبل

 

موعد اجتماع البنك المركزي المقبل.. من المقرر الاجتماع لحسم مصير سعر الفائدة بعد أن قرر الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه الأخير بخفض معدلات الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، يوم الخميس الموافق الـ 17 من أكتوبر الجاري، وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة.

 

لجنة السياسة النقدية

 

جدير بالذكر سبتمبر الماضي قررت لجنة السياسة النقدية الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وكذلك الأمر بالنسبة إلى سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، لتسجل 27.25 و28.25 و27.75% على التوالي. 


اجتماع البنك المركزي

 

ويتبقى  عقب اجتماع البنك المركزي الخميس القادم، اجتماعا أخير ينعقد خلال شهر ديسمبر 2024 وتحديدا في اليوم الـ 26 من الشهر أي قبل انتهاء العام الحالي.

 

محافظ البنك المركزي 

 

وفي سياق آخر كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء في وقت سابق أن محافظ البنك المركزي أكد  نجاح خطة تحقيق استقرار سعر صرف الدولار بفضل عدد من العوامل المهمة،  مشيرا إلى انتظام تحويلات المصريين في الخارج.

مقالات مشابهة

  • من خلال هذه الشهادة.. احصل على 45 ألف جنيه من البنك الأهلي
  • هل يرفع البنك المركزي المصري الفائدة؟..  اقتصادي يجيب
  • موعد ‎اجتماع البنك المركزي المصري المقبل
  • البنك الدولي يخفض توقعات نمو أفريقيا بسبب السودان
  • البنك الاهلي يوضح حقيقة طرح شهادة ادخار بفائدة تصل إلي 35٪
  • بدون وظيفة .. احصل على 6 آلاف جنيه شهرياً | تفاصيل
  • للعام الثاني على التوالي .. البنك الأهلي يحتفظ بشهادة الجودة في مجال الإمداد اللوجيستي
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 17 مليار جنيه
  • أعلى شهادات الادخار الثلاثية في بنكي الأهلي ومصر: تفاصيل العوائد والشروط