الوطن:
2024-10-17@00:22:12 GMT

أطول مدة ليل في العالم.. 5 أماكن تغيب عنها الشمس لشهور

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

أطول مدة ليل في العالم.. 5 أماكن تغيب عنها الشمس لشهور

يرتبط سطوع ضوء الشمس في الصباح بمظاهر الحياة والطاقة، التي تدفع الإنسان إلى الحركة والقيام بالأنشطة اليومية، وتعتبر أشعة الشمس الصباحية مصدر أساسي لإمداد الجسم بفيتامين «د» الذي يقي الجسم من كثير من الأمراض، وفق ما أكده موقع health line الطبي.

حُرمت العديد من المدن والجزر حول العالم من رؤية الشمس والتمتع بفوائدها  لشهور طويلة، إذ يستقيظ سُكانها يوميًا من نوم طويل ليجدوا ليلًا أطول، ونستعرض في السطور التالية 5 أماكن يعيش سكانها أغلب شهور السنة دون سطوع الشمس، وفق ما ذكره موقع CNN، كالتالي: 

  

قرية فيجانيلا

تقع قرية فيجانيلا في إيطاليا، وتغيب عنها الشمس 6 أشهر في العام بسبب موقعها أسفل أحد الوديان العميقة، إذ تغيب عنها الشمس كل عام، من منتصف نوفمبر إلى أوائل فبراير.

ويلجأ سكان القرية إلى خدعة المرايا للحصول على حاجتهم من الشمس إذ يستخدمون مجموعة من المرايا الضخمة التي تساعدهم على عكس أشعة الشمس بشكل مباشر إلى الأسفل.

جزيرة جرينلاند

تقع جزيرة جرينلاند بين منطقة القطب الشمالي والمحيط الأطلنطي، وهي جزيرة حُرمت من سطوع الشمس بها أغلب شهور العام، إذ لا تشرق فيها الشمس إلا أواخر مايو إلى نهاية يونيو وهي ظاهرة تعرف باسم شمس منتصف الليل.

ويعتمد سكان الجزيرة في الحصول على حاجتهم من الضوء إلى  التعرض للأشعة فوق البنفسجية التي أسستها شركات الطاقة في محطات الحافلات لتعويضهم عن نقص الضوء الذي يعانون منه.

مدينة مورمانسك

مدينة مورمانسك هي مدينة روسية يبلغ عدد سكانها حوالي 300 ألف نسمة، وهم يعيشون دون ضوء الشمس حوالي 6 أشهر في العام بسبب وقوعها خارج الدائرة القطبية الشمالية.

ولاية ألاسكا

هي إحدى ولايات إقليم المحيط الهادي، وتعتبر من أكثر المناطق برودة في العالم خاصة منطقة تنانا إذ تصل درجات الحرارة إلى حوالي 61 درجة مئوية تحت الصفر، وتشهد ظاهرة شمس منتصف الليل، فتقضي 6 أشهر في النهار فقط، ومثلهم ليلاً.

دولة أيسلندا

تقع أقصى شمال المحيط الأطلسي، ويصل طول الليل فيها شتاء إلى أكثر من 20 ساعة أحيانًا، لتشرق الشمس 4 ساعات فقط، بينما تصل ساعات النهار في الصيف إلى 22 ساعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أشعة الشمس شهور السنة القطب الشمالي ضوء الشمس المحيط الأطلسي

إقرأ أيضاً:

مصرع مهاجرين قبالة جزيرة كوس اليونانية

 لقي أربعة أشخاص مصرعهم، أمس "الثلاثاء"، جراء حادث تعرض له قارب كان يقل مهاجرين غير شرعيين قبالة جزيرة كوس اليونانية في بحر إيجة، وفق السلطات اليونانية.

وذكر خفر السواحل اليونانية، في بيان له، أن قواته تمكنت من إنقاذ 27 شخصا آخرين كانوا على متن القارب، ولم يتم الإبلاغ عن أي مفقودين.

وأضاف أن الحادث وقع عندما قام الشخص الذي كان يقود القارب الصغير بـ"مناورة خرقاء"، مشيرا إلى سقوط 10 ركاب في المياه ما أدى إلى وفاة امرأتين وطفلين. 

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ورئيس وزراء اليونان يبحثان علاقات التعاون والتطورات في المنطقة كارسلي لم يطلب وظيفة في منتخب إنجلترا! المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «للرجال فقط».. 3 أماكن سياحية حول العالم لا يزورها النساء فما القصة؟
  • أقل من 100 يوم على انطلاق ماراثون دبي 2025
  • مصرع مهاجرين قبالة جزيرة كوس اليونانية
  • حزب الله: قصفنا مدينة صفد شمالي إسرائيل برشقة صاروخية
  • رحلة إلى عالم آخر.. اكتشف سحر جزيرة الزبرجد
  • فاتن عبدالعبود: ذكرى 14 أكتوبر أطول معركة جوية في تاريخ العسكرية
  • جيل طفرة المواليد..هل يعيش لفترة أطول من الأجيال السابقة؟
  • تفاصيل تغيب سيدة مسنة عن منزلها بالإسكندرية
  • المدير الفنى للبنك الأهلى: الدوري هيكون صعب مثل الكأس بل أطول