التقى الفنان الكبير على الحجار وفرقته الموسيقية بمسرح دار أوبرا الإسكندرية بجمهوره أمس الأربعاء، في ليلة فنية متميزة، حيث أمتع الحجار جمهوره العريض بمجموعة من أشهر أغانيه التي تنوعت بين الجديد والقديم.

 

 وقدم أيضا مجموعة من أغاني تترات المسلسلات التي أشتهر بهاوحققت نجاحا مستمرا واضعا بصمته الفنية عليها لتتناقلها الأجيال جيلا بعد جيل، وذلك ضمن فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمهرجان الموسيقى العربية.

قدم الحجار باقة متنوعة من أجمل أغانيه، والتي لاقت استحسان الجمهور الذي حضر الحفل، وشملت قائمة الأغاني التي قدمها الحجار مجموعة من أشهر أغانيه مثل المال والبنون، على قد ما حبينا، والعروسة.

 كما قدم مجموعة من الأغاني التي تعبر عن حبه للإسكندرية مثل مغرم صبابة وإسكندراني.

ثم أبحر الحجار بجمهوره في بحر من الألحان منها على قد ماحبينا،مسألة مبدأ،إتفقنا،زي الهوي،إضحك لوجه الله،ريشة، يا إسكندراني التي تفاعل معها جمهور الحفل بالتصفيق والغناء ،ولا حد خالي،في هويد الليل،بطلة حكايتي،لما الشتا يدق البيبان، الزين والزينة، ما تغربيناش ،ست الوداع، في قلب الليل، قبل ما تواعد، أنا كنت عيدك، لو يرجع الزمان، الحلم في الليل الطويل، نادني، تجيش نعيش، عارفة.

 وأختتم الحفل بأغنيته الشهيرة«بوابة الحلواني»وقدم له جمهوره المتشوق لعذب صوته وروعة الالحان وجمال الكلمات تحية جارفة من التصفيق الحار والهتافات.

يذكر أن الفنان الكبير على الحجار أعتاد على المشاركة بشكل منتظم في الحفلات والمهرجانات الفنيةالتى تنظمها دار الأوبرا المصرية على مسارحها المختلفة بالقاهرة والأسكندرية ودمنهور.

كما يشار إلى أنه ينتمي إلى عائلة فنية، حيث اكتشفه الموسيقار بليغ حمدي، وقدم له أول أعماله «على قد ما حبينا»، كلمات الشاعر عبدالرحيم منصور، ولقي إعجاب واستحسان الجماهير، ثم انطلق الحجار ل مشواره الفني الممتد حيث قدم خلاله فنًا راقيًا ومتميزا تنوع بين الأغاني الدينية والوطنية والعاطفية.

وتفاعل الجمهور بشكل كبير مع الحفل، ورددوا معه كلمات الأغاني، مما خلق أجواءً من الفرح والاحتفال.

كما أثنى الحجار على جمهور الإسكندرية، ووصفهم بأنهم جمهور ذواق ومحب للفن الأصيل.

 

يأتي هذا الحفل ضمن فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمهرجان الموسيقى العربية، والذي يقام في الفترة من 11 إلى 24 أكتوبر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية مهرجانات الفن دار الأوبرا مسرح علي الحجار احتفال مهرجان الموسيقى العربية

إقرأ أيضاً:

قبل حفل اليوم.. كيف أنقذ مهرجان الموسيقى العربية علي الحجار من صدمة الحب الأول؟

في دار الأوبرا على مسرح سيد درويش، ينتظر الفنان علي الحجار إحياء حفله اليوم بمهرجان الموسيقى العربية، ليعيد للذاكرة للمكان الذي أنقذه من صدمة حبه الأول قبل أكثر من 50 عامًا، وهي القصة التي رواها الفنان.

فاجعة الحب البريء

الفنان علي الحجار قال في حديث تليفزيوني سابق مع الإعلامية صفاء أبو السعود، إن أول حب له كان صدمة لم ينساها طيلة حياته، ولكن أنقذه من تبعاتها أغنية في الموسيقى العربية: «الصدمة عملت لي حمى فضلت في البيت مش عارف أنطق ولا أتكلم وبخرف باسمها بس، لحد ما حصلت المفاجأة».

روى الفنان علي الحجار أنه أحب فتاة منذ أن كان في الصف الأول الإبتدائي حتى عامه التاسع عشر: «فضلت أحب فيها وأعرفها من وأنا في أولى ابتدائي، كان عندي 6 سنين، حب عذري بريء وحقيقي»، وظل هكذا حتى المرحلة الجامعية، حتى أنه لم يكن يتخيل أنها تتزوج غيره.

قصة حب لم تكتمل للفنان علي الحجار

وكانا يتقابلان على كورنيش النيل في إمبابة، وهناك سطرا قصة حبهما إلى أن كانت صدمته، إذ وجد يومًا العمارة التي تقطن فيها تمتلئ بالزينة والأنوار، ووفقًا لحديثه: «كنت خارج في المكان إللي كنا بنقف فيه على كورنيش النيل»، ليتساءل عن مصدر الزينة والأغاني، ليجيبه صديقه أنه فرح فتاة في العمارة، وعلم أنها حبيبته.

الصدمة أبقته في السرير فترةًَ، حتى ظهر فجأة في التليفزيون خلال حلقة من حلقات برنامج الموسيقى العربية الذي تقدمه حينها الإعلامية رتيبة الحفني، بأغنية له بعدما اكتشفه الموسيقار الراحل بليغ حمدي في ذلك الوقت.

نهاية القصة 

وتابع: «فجأة لقيت أصحابي جايين بيقولوا لي أنت طلعت في التلفزيون وأنت بتغني»، ليخرجوا في المكان نفسه الذي كانا يلتقي فيه مع حبيبته السابقة ليتجاوز الأزمة بعدها، ويتحول من الحزن للفرح بشهرته في ذلك الوقت.

وبعد ذلك غنى أغنية لها علاقة بتلك القصة كلماتها تقول: «في يوم صحيت على صوت فرح بصيت من الشباك لقيت زينة وتهاني وناس جايين هنا وهناك شاوروا لي بإيديهم وقالوا لي عقبالك هللت من الفرحة وسألت قالوا لي جارتك».

مقالات مشابهة

  • خالد حماد يبدع على مسرح مهرجان الموسيقي العربية
  • علي الحجار يستهل حفله في الإسكندرية بأغنية "المال والبنون"
  • علي الحجار بأوبرا سيد درويش اليوم في الإسكندرية
  • مركز تنمية المواهب يبدع بمهرجان الموسيقى
  • قبل حفل اليوم.. كيف أنقذ مهرجان الموسيقى العربية علي الحجار من صدمة الحب الأول؟
  • السجن 10 سنوات لمتهمين بالاتجار في المواد المخدرة بدار السلام
  • السجن 3 سنوات لمتهمين في قضية استعراض القوة وحيازة سلاح ناري بدار السلام
  • بين أزيز الرصاص.. الشاب أبو نحل يبدع في خيمته
  • عزيز مرقة يبدع في صعوده الأول على مسرح مهرجان الموسيقى العربية 32