زنقة20| العيون

علم موقع Rue20 ان الوفد الامريكي الذي يقوده رئيس مؤتمر عمداء المدن الأمريكية، أندرو جينتر، سينتقل بعد الداخلة مباشرة إلى مدينة العيون لتوقيع مذكرة تفاهم حول أتفاقية توأمة ثانية مع مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء.

ومن المقرر حسب مصدر شديد الإطلاع ، ان يقوم السيد “جيم روس” عمدة أرلينغتون الأمريكية بتوقيع إتفاقية توأمة مع بلدية مدينة العيون عاصمة اقاليم جنوب المملكة، بحضور السيد مولاي حمدي ولد الرشيد وتحت إشراف والي العيون السيد عبد السلام بكرات.

وكانت جماعة العيون قد وقعت في ماي السنة الماضية اتفاقية توأمة مماثلة مع مدينة هوليود الأمريكية، وقعها جوش ليفيي مع عمدة العيون مولاي حمدي ولد الرشيد، وأعضاء عن مجلس مدينة هوليود وهم ليئور كوهين، تريسي كالاري، كيفين بيدرمان صموئيل بوسكيلا، وانتوني فيرا مدير حماية المدينة.

ويشار إلى ان مدينة الداخلة قد شهدت اليوم توقيع مذكرة تفاهم حول إتفاقية توأمة وقع خلالها اندرو جينثر عمدة مدينة كولومبوس _ أوهيو_ بالولايات المتحدة الأمريكية مع بلدية الداخلة بحضور والي الداخلة علي خليل ورئيس البلدية الراغب حرمة الله وعمداء مدن أمريكية.

جدير بالذكر ان وفد من عمداء مدن الولايات المتحدة، حل الثلاثاء بالمغرب، في إطار زيارة خاصة للأطلاع على تجربة المملكة في مجال الحكامة الترابية، إضافة إلى المساهمة في زيادة تعزيز العلاقات بين الرباط وواشنطن في عدد من مجالات التعاون، خاصة في اقاليم الصحراء المغربية حيث جسدت هذه الزيارة باتفاقيات توأمة بين مدن امريكية ومدن بالصحراء المغربية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مركز التنمية الإجتماعية بالدمام ينظم مبادرة بعنوان “توأمة الجمعيات”

نظم مركز التنمية الإجتماعية بالدمام يوم الإثنين الموافق 14 أكتوبر 2024م مبادرة بعنوان “توأمة الجمعيات”، والتي تهدف إلى ربط الجمعيات المتميزة في المنطقة الشرقية مع الجمعيات الناشئة والمحتاجة للدعم المعرفي والإداري. تسعى هذه المبادرة إلى الإسهام في تطوير هذه الجمعيات الناشئة وتسهيل انتقال الخبرات المتراكمة إليها، بالإضافة إلى مساعدتها على تجاوز تحديات التأسيس التي تواجهها.

شارك في هذه المبادرة عدد من الجمعيات المتميزة في المنطقة الشرقية، حيث قدمت دعمها وخبراتها للجمعيات الناشئة بهدف تعزيز دورها في المجتمع وتحقيق الاستدامة في أعمالها الخيرية والتنموية. وقد أشاد مدير مركز التنمية الاجتماعية، هاضل العتيبي، بالمبادرة، مؤكدًا على أهميتها في تعزيز التعاون بين الجمعيات المختلفة ودورها في دفع عجلة التنمية الاجتماعية في المنطقة.

وأشار العتيبي إلى أن هذه المبادرة تعكس رؤية وكاله تنميه المجتمع في دعم الجمعيات الخيرية والتنموية وتحقيق التكامل بينها، مشيرًا إلى أن مثل هذه المبادرات ستسهم في تعزيز القدرة المؤسسية للجمعيات الناشئة وتوسيع دائرة تأثيرها في المجتمع

مقالات مشابهة

  • آية سماحة صحفيه مبتدئة في فيلم «وداعا حمدي»
  • مركز التنمية الإجتماعية بالدمام ينظم مبادرة بعنوان “توأمة الجمعيات”
  • حمدي النقاز يواصل تصعيد شكواه ضد الإسماعيلي بسبب المستحقات المالية
  • عمدة كولومبوس: الصحراء أرض مغربية و افتتاح قنصلية الداخلة على طاولة الإدارة الأمريكية
  • كما سبق وانفرد موقع Rue20.. توقيع اتفاقية توأمة بين أوهايو الأمريكية و مدينة الداخلة
  • المدرب الوطني حمدي هوبيس يتولى قيادة نادي الاتحاد العماني
  • سوناطراك توقع إتفاقية مبادئ مع أوكسيدونتال بتروليوم الأمريكي
  • إنفراد. مسؤولون كبار بالحزبين الجمهوري والديمقراطي الأمريكي يحلون بالداخلة وأنباء عن قرب فتح القنصلية الأمريكية
  • إنطلاق المؤتمر الدولي حول الإبل بالعيون