شمسان بوست:
2024-10-17@00:25:07 GMT

وطن يرثي نفسه ويحتفل بذالك الماضي

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

كتب / محمد الحفيظي.

الوطن أصبح يسير بعبث وعشوائية ولولا بعض الهيبة التي صنعتها سبتمبر واكتوبر في التاريخ لنا  لأصبح أحتفالنا بهما يصنف جريمه بحد ذاتها  ولو لم تكن هناك اهداف ومباديء  وضعتها ثورتي سبتمبر واكتوبر لنا لكفرت بهما لكتبت لهذا الواقع البائس كلاما مترجما بدموع الأوجاع أنها الحقيقه المطلقة خسرنا هذا الوطن ومستقبل ابنائه  لكي يذيع صيت هوامير الفساد ويقرأؤن بأم أعينيهم.

عندما يتعدى مفهوم العمله الانهيار ويصبح السكوت ملاذا من واقع مرير .. فلتدرك أن الضرّ انغرس في اللحم وزاد ، ورؤية حال الشعب في هذا البلد يموت جوعا وقهر رغم كل المعاناه والألم ذالك ترى الجميع يحتفل بثورتي سبتمبر وأكتوبر الخالده في قلوب أبناء هذا الوطن شمالا وجنوبا تحيي الإنتماء في أبنائه وتزيدهم فخرا كونهم أبناؤه .. لذلك نبكي للحاله التي وصلنا إليها وتأثير الواقع السياسيّ والإنهيار للعملة الوطنية بذلك .

وطن مهجر ومنكل بأهله .. ليست العمله من تعيد الإبتسامة للمحيّا لكنها سبيل حتى نتذكر أن هناك حياة يمكننا العيش فيها كما الناس .. وإن كانت ابتسامتنا تنطوي تحت العمله فلا بأس، فبالأساس كل ما دبر لهذا الوطن من حروب وفتن ومصائب وويلات من المكائد لهذا اليمن الحبيب مجرد عماله وإرتهان لقوى إقليميّه و لكنها نتنة .

كفاكم أذلأل وتجويع وتعذيب هذا الشعب اليمني ولو بالعمله والحرب الإقتصاديه فإنا لنا هيبة بالأمس واليوم ولن تسقط لا بمتواطىء ولا بداعميه، هي أيام  وتعرّى حيلتكم ويرجع اليمن بعزه كما كان هذا وإنا نحب هذا الوطن بكل شبر فيه ولن نبدل في الأمر، وليعش هذا الوطن كريما بأهله وشعبه وثورته  .

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: هذا الوطن

إقرأ أيضاً:

اللواء العولقي: ثورة أكتوبر طردت المستعمر البريطاني من جنوب الوطن ولا بقاء للمحتلين الجدد 

الوحدة نيوز:

قال اللواء عوض محمد بن فريد العولقي محافظ شبوة، أن ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة حررت جنوب الوطن وفتحت الطريق نحو الوحدة اليمنية.

وأكد العولقي في حوار أجرته “الوحدة” ينشر الأربعاء المقبل، أن ثورة الـ 14 من أكتوبر 1963، ملحمة يمنية جسدت شموخ اليمنيين ورفضهم للاحتلال والوصاية وكل أشكال الخضوع التي كان يمارسها الاحتلال البريطاني آنذاك، داعياً الأحرار في كافة المحافظات الواقعة تحت الاحتلال لمناهضة المحتل السعودي الإماراتي ومرتزقته وعملائه وإجباره على المغادرة وإنهاء وجوده وهيمنته السافرة على المحافظات الجنوبية والشرقية والجزر اليمنية.

وعن انجازات ومكاسب ثورة الرابع عشر من أكتوبر وأهدافها، يؤكد العولقي، أنه ورغم كل المنعطفات والصراعات والأخطاء التي حدثت بعدها في جنوب الوطن، إلا أنها أعادت له سيادته واستقلاله وأفسحت للمناضلين الطريق للسير من أجل تحقيق وحدة الوطن في الـ٢٢ من مايو ١٩٩٠م.

وأشار إلى أن ثورة الـ ٢١ من سبتمبر استطاعت خلق واقع جديد في اليمن، وتصحيح مسار وأهداف ثورتي ٢٦ سبتمبر و١٤ أكتوبر بعد أن التف حولها اليمنيون باعتبارها مشروعاً وطنياً جامعاً حمل في طياته الحرية والاستقلال والخروج من عباءة الوصاية والارتهان للخارج.

وذكر أن ما يسطره اليمنيون من بطولات في مواجهة سياسات المحتل وأدواته الإجرامية خير دليل على أن نهج الثورة لن يتوقف بل ستزداد وتيرته مع تفاقم انتهاكات المحتل وإمعانه في تجويع المواطنين واستغلال الأوضاع الإنسانية من أجل تحقيق مكاسبه الخاصة.

مقالات مشابهة

  • 82% في مناطق سيطرة الحوثي.. مسؤولة أممية: تسجيل أكثر من مئتي ألف حالة اشتباه بالكوليرا في اليمن منذ مارس الماضي
  • منذ مارس الماضي.. تسجيل 720 حالة وفاة بوباء الكوليرا في اليمن
  • التنظيم والإدارة ينتهي من تجديد اعتماد 3 مراكز تدريبية خلال سبتمبر الماضي
  • 720 حالة وفاة من الكوليرا في اليمن منذ مارس الماضي
  • جامعة إقليم سبأ تحتضن حلقة نقاشيةحول ثورة 14 أكتوبر المجيدة.
  • دخول 2692 مهاجرا افريقيا الى اليمن في سبتمبر
  • محافظ شبوة: لن نتراجع عن نضالنا ضد الاحتلال الجديد في الجنوب
  • الفريق علي محسن: ثورتا 26 سبتمبر و14 أكتوبر توحدتا لتمزيق قيود الإمامة والاستبداد والاستعمار ومضتا نحو اليمن الكبير
  • اللواء العولقي: ثورة أكتوبر طردت المستعمر البريطاني من جنوب الوطن ولا بقاء للمحتلين الجدد